أساطير كرة القدم في مباراة خيرية بدبي لدعم أصحاب الهمم بآسيا

أساطير كرة القدم في مباراة خيرية بدبي لدعم 'أصحاب الهمم' بآسيا

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 29-09-2022 م الساعة 05:36:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1388135.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الخميس، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٦:١٩ م


دبي في 29 سبتمبر / وام / تستضيف دبي في الأسبوع الثاني من يناير 2023 المهرجان الرياضي الخيري العالمي الذي سيخصص ريعه لصالح أصحاب الهمم في آسيا، ويتضمن العديد من الفعاليات على مدار أسبوع كامل تختتم بمباراة دولية لكرة القدم تجمع بين فريقي نجوم كأس العالم ونجوم آسيا في الرابع عشر من يناير المقبل .

ويقام المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، وتنظمه اللجنة البارالمبية الآسيوية ونادي دبي لأصحاب الهمم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ونادي لافال يونايتد لكرة القدم بدبي.

أعلن ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر آل رحمة مساعد الأمين العام، وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ومحمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، ويحيى كردي رئيس مجلس ادارة وشركة نادي لافال يونانيتد لكرة القدم بدبي، ونجوم كأس العالم السابقين كارلوس دونجا، وسانتوس الدايير، وباولو هنريكي، فيما تحدث عبر تقنية الاتصال المرئي نجوم منتخب البرازيل السابقين روبرتو كارلوس، وريفالدو، وزيكو، ونجم المنتخب الألماني رالف ويلفجون، كما شاركت في المؤتمر عائشة المهيري بطلة أصحاب الهمم ولاعبة منتخب الإمارات للرماية.

وسيخصص ريع هذا المهرجان لصالح " أصحاب الهمم " في بعض الدول الآسيوية في إطار الشراكة المجتمعية وفتح آفاق للتعاون من أجل تعزيز المبادرات المختلفة التي تصب في مسار دعم " أصحاب الهمم " في كبرى قارات العالم.

وأوضح العصيمي أن إقامة هذا المهرجان يجسد دور دولة الإمارات في دعم المشاريع الإنسانية والعمل الخيري في كافة المجالات لاسيما أصحاب الهمم لدعمهم وتمكينهم في المجتمع.

وقال: " اللجنة البارالمبية الآسيوية ومنذ الموافقة على استضافة مقرها في الإمارات، وهي تدعم أصحاب الهمم في كافة المجالات واستثمار الرياضة كوسيلة لدمجهم في المجتمع، لتكون الإمارات مركز إشعاع لأصحاب الهمم ليس في قارة آسيا فقط ولكن في العالم ككل".

وأشار إلى أن 65% من أصحاب الهمم حول العالم متواجدون في قارة آسيا، وهو ما كان يستوجب ضرورة توفير مقومات الحياة البسيطة لهذه الفئة ودعم الخدمات الموجهة لهم ورعايتهم وتأهيلهم في عدة مجالات أبرزها التعليم والتدريب والدمج في المجتمع وتعزيز العمل الخيري، وإطلاق العديد من الأفكار من أجل خدمة هذه الشريحة في المجتمع .

وأوضح العصيمي أن هذا المهرجان الخيري سيقام على مدار أسبوع كامل يتضمن العديد من الفعاليات أبرزها إقامة سوق خيري، ومزاد عبر الإنترنت ينطلق من نوفمبر المقبل وحتى موعد المهرجان في نهاية الأسبوع الثاني من يناير 2023، ومن ثم الختام بالمباراة الدولية بين نجوم كأس العالم ونجوم آسيا في كرة القدم، وبمشاركة أصحاب الهمم.

ولفت إلى أن المزاد المزمع إقامته سيتضمن مجموعة من مقتنيات النجوم المشاركين وملابسهم الرياضية مثل القمصان التي ارتدوها خلال مشاركتهم مع منتخباتهم في كأس العالم، علاوة على بعض أغراضهم الشخصية.

وأكد أن ريع هذا المهرجان بالكامل سيخصص لمشاريع مستدامة وتوفير أدوات وبرامح لأصحاب الهمم في 20 دولة آسيوية.

وأوضح أن اللجنة المنظمة تلقت موافقات عديدة أكبر مما كانت تتوقع من نجوم عالميين، غير الذين أكدوا مشاركتهم بالفعل، من بينهم أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور، ونجم منتخب فرنسا زين الدين زيدان، اللذين أبديا موافقتهما المبدئية، مع نجوم أخرين.

وأضاف ستوجه الدعوة أيضا لنجوم كرة القدم الآسيوية القدامى سواء من دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والكويت، وأيضا من الإمارات علاوة على نجوم آخرين من كوريا الجنوبية واليابان، ومعهم مجموعة من أصحاب الهمم من فئة الإعاقة السمعية للمشاركة في المباراة الدولية الخيرية.

أما نجوم العالم السابقين دونجا والدايير وهنريكي، فقد أبدوا سعادتهم الشديدة بالمشاركة في هذا المهرجان الخيري الكبير، وأعجابهم بما شاهدوه في الإمارات من تجهيزات خاصة لدعم أصحاب الهمم، مؤكدين استعدادهم لتقديم يد العون والمساهمة بأقصى ما يستطيعون لإنجاح هذا العمل الإنساني الذي يؤكد تميز الإمارات في التعامل مع أصحاب الهمم وتمكينهم في المجتمع بشكل سليم.

وام/وليد فاروق/أحمد البوتلي


مشاركة الخبر: أساطير كرة القدم في مباراة خيرية بدبي لدعم 'أصحاب الهمم' بآسيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غزة كيف أثرت موجة الحرارة الحالية على النازحين داخل الخيام

غزة كيف أثرت موجة الحرارة الحالية على النازحين داخل الخيام

منذُ 58 دقائق

رصدت عربي21 أحوال النازحين وكيف قضوا أيام موجة الحرارة الحالية المتوقع أن تنحسر الجمعة...

صفعتان لـبلطجي حارة الشرق الأوسط

صفعتان لـبلطجي حارة الشرق الأوسط

منذُ 58 دقائق

أثبتت الصفعة الفلسطينية لإسرائيل قبل مئتي يوم وأكدت الصفعة الإيرانية قبل عشرة أيام أن إسرائيل ليست قادرة على حماية من...

غضب حقوقي واسع في مصر بعد اعتقال ناشطات متضامنات مع غزة

غضب حقوقي واسع في مصر بعد اعتقال ناشطات متضامنات مع غزة

منذُ 58 دقائق

رغم رمزية المكان تجاهلت الحكومة المصرية أي انتقادات محتملة قد يتم توجيهها إليها على خلفية الاعتداء على سيدات يدافعن عن...

NYT ما أهداف مودي من تصريحاته المتطرفة ضد المسلمين في الهند

NYT ما أهداف مودي من تصريحاته المتطرفة ضد المسلمين في الهند

منذُ 58 دقائق

قالت نيويورك تايمز إن مودي بدأ يهاجم المسلمين علنا بشكل أكثر تطرفا وهو ما يشير إلى تحول في...

أزمة رعاة الاحتلال تثير جدلا هل يفقد الأهلي المصري دوره كناد للوطن
أزمة رعاة الاحتلال تثير جدلا هل يفقد الأهلي المصري دوره كناد للوطن
منذُ 58 دقائق

من بين رعاة النادي الأهلي المصري شركتي كوكاكولا وليبتون الأمريكيتين وهو ما دفع جماهير النادي إلى المطالبة بضرورة فسخ...

مع دخول العدوان يومه الـ202 شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
مع دخول العدوان يومه الـ202 شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني المتواصل...
منذُ 1 ساعة

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم الخميس في عدوان العدو الصهيوني المتواصل على قطاع...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

العكبري أول صاحب همة يحصل على الرخصة D للتدريب المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
ميدان يشهد الختام الرائع لدورة ند الشبا الرياضية
حلبة مرسى ياس 276 يوما من الإعداد و التجهيز لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1  و الكؤوس من ابداع ريتشارد فوكس
الاتحاد الآسيوي يحتفي بعودة نادي الشارقة لدوري الأبطال بعد 11 عاما من الغياب