كم عائدات ميناء الحديدة التي تحصل عليها الحوثيون ولم يصرفوا مقابلها أي راتب

كم عائدات ميناء الحديدة التي تحصل عليها الحوثيون ولم يصرفوا مقابلها أي راتب؟

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 03-10-2022 م الساعة 01:52:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1394205.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : اخبار الوطن مارب بريس

قال وزير الاعلام في الحكومة اليمنية، إن عائدات سفن الوقود الواصلة الى ميناء الحديدة منذ بدء الهدنة الأممية في اليمن تتجاوز مليار دولار، مؤكدا أن هذه المبالغ تكفي لصرف رواتب الموظفين.

وأوضح وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني أن ما "وصل عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية (1.660.703) طن متري من المشتقات النفطية، تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار امريكي"، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

وأكد الارياني أن "العائدات الضريبية والجمركية لهذه الكمية تكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية".

وأشار إلى أن "مليشيا الحوثي نهبت ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة والتي نصت بنود الهدنة على تخصيصها لدفع مرتبات موظفي الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بمناطق سيطرتها، وقامت بتوجيهها لحشد وتجنيد المقاتلين بمن فيهم الأطفال، وتنظيم العروض العسكرية".

وقال: "سبق وعرقلت ميليشيا الحوثي آلية اقترحتها الأمم المتحدة لتخصيص عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة لسداد رواتب موظفي الدولة، عبر تجميعها في حساب خاص في البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة، بعد نهبها 70 مليار ريال كانت قد وردت للحساب"

وأضاف وزير الاعلام أن "الأحداث كشفت بكل وضوح للرأي العام اليمني والمجتمع الدولي، عن الطرف الذي يعرقل جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، ويقف حجر عثرة أمام تخفيف المعاناة الإنسانية، ويحاصر اليمنيين، ويمنع دفع مرتبات الموظفين بشكل منتظم، ويتلاعب بأسعار المشتقات النفطية لإنعاش السوق السوداء".

وفي وقت سابق أعلن المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس جروندبرج، فشل جهود تمديد الهدنة في اليمن، والتي انتهت رسميا في الساعة السابعة مساءً.

وقال "هانس جروندبرج" في بيان نشره مكتبه على الانترنت "يأسف المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعدم التوصل إلى اتفاق اليوم، حيث أن الهدنة الممتدة والموسعة من شأنها توفير فوائد هامة إضافية للسكان".

وكانت الحكومة اليمنية وافقت على مقترح أممي لتمديد وتوسيع الهدنة يتمحور حول "هدنة عسكرية، فتح الطرقات، انسياب سفن المشتقات، توسعة محطات الطيران، دفع الرواتب وتشكيل لجنتين سياسية واقتصادية".

فيما أعلنت ميليشيا الحوثي رفض تمديد وتوسيع الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة، وقالت في بيان لفريقها المفاوض في مسقط إن "تفاهمات الهدنة وصلت لطريق مسدود"، قبل أن يصدر متحدثها العسكري بيانا حذر فيه من استهداف السفن التجارية والشركات العاملة في المياه الدولية وموانئ الدول المجاورة.

مشاركة الخبر: كم عائدات ميناء الحديدة التي تحصل عليها الحوثيون ولم يصرفوا مقابلها أي راتب؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لوحة موديلياني تعود إلى ورثة فنان فرنسى اعرف ماذا حدث

لوحة موديلياني تعود إلى ورثة فنان فرنسى اعرف ماذا حدث

منذُ 9 دقائق

عادت مدينة هانوفر الألمانية لوحة Tête de Femme للرسام الإيطالي الحداثي أميديو موديلياني التي رسمها 1917 إلى ورثة ميشيل جورج...

عودة خدمة الانترنت عدن نت عقب إصلاح الخلل بكابلات الالياف الضوئية المزودة للخدمة

عودة خدمة الانترنت عدن نت عقب إصلاح الخلل بكابلات الالياف الضوئية المز...

منذُ 10 دقائق

أوضح مصدر مسؤول بشركة عدن عن عودة خدمة الانترنت عدن نت وذلك عقب توقفها صباح اليوم جراء خلل بكابلات الانترنت الدولية وأكد ...

أمشاركدمصطفى أحمد صالح التعليم ليس للعلم فقط ولكن للعمل أيضا وهذا شعارنا للمرحلة القادمة

أمشاركدمصطفى أحمد صالح التعليم ليس للعلم فقط ولكن للعمل أيضا وهذا شعار...

منذُ 10 دقائق

على هامش المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن فيما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل الذي سيقام غدا الأحد والذي...

الوليدي يتفقد سير أعمال تركيب خطوط التصريف لمحطة الطاقة الشمسية

الوليدي يتفقد سير أعمال تركيب خطوط التصريف لمحطة الطاقة الشمسية

منذُ 10 دقائق

نفقد مدير عام مؤسسة كهرباء عدن الأستاذ سالم الوليدي سير الأعمال الجارية لاستكمال تركيب خطوط تصريف وتوزيع الطاقة...

أشغال عدن يزيح الستار على احد المشاريع الجمالية بمديرية التواهي
أشغال عدن يزيح الستار على احد المشاريع الجمالية بمديرية التواهي
منذُ 10 دقائق

برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس نفذ مكتب الاشغال العامة والطرق عدن أعمال تطوير وتحسين جولة الفتح...

إدارة مستشفى الصداقة تنفذ حملة نظافة لعدد من الأقسام وساحة المستشفى
إدارة مستشفى الصداقة تنفذ حملة نظافة لعدد من الأقسام وساحة المستشفى
منذُ 10 دقائق

دشنت إدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام اليوم السبت حملة نظافة لأقسام وساحة المستشفى تنفيذا لتوجيهات مدير عام...

widgets إقراء أيضاً من اخبار الوطن مارب بريس

لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطرقيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة  مالذي تغير
مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر
حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا
تقييم سري للحرس الثوري الإيراني  يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية مخطط طهران لإبتلاع اليمن