تفاصيل اليوم الأخير فى حياة مصمم الأزياء جيانى فيرساتشى قتله عبقرى مجنون

تفاصيل اليوم الأخير فى حياة مصمم الأزياء جيانى فيرساتشى.. قتله "عبقرى مجنون"

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-07-2020 م الساعة 05:30:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-143333.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

حين تسمع باسم فيرساتشى يقفز إلى ذهنك على الفور الأزياء الراقية والتصميمات الإبداعية وتاريخ طويل في الموضة حفرته العلامة الإيطالية العريقة على مدار سنوات، ولكن حين يذكر اسم "جيانى فيرساتشى" المصمم الشهير، تذكر دائمًا نهايته المأساوية التى حدثت فى مثل هذا اليوم من 23 عامًا حين أردى قتيلاً فى بيته، فما هى بداية القصة؟ إليك التفاصيل منذ بداياتها وفقًا لموقع "townandcountrymag".

في عام 1978، كان لدى جياني فيرساتشي رؤية لخط أزياء جديد وافتتح أول بوتيك له في ميلانو، بحلول عام 1997م كان لديه 130 متجرًا راقيًا حول العالم، وكان "فيرساتشي" من أهم عمالة الأزياء، وأغنى أغنياء العالم حيث كانت تقدر ثروته بقيمة 807 ملايين دولار.

في عام 1991 كان في رحلة إلى ميامى وجذبه الشاطئ الساحر فوجد ملاذ له وقرر أن يعيش بقية حياته هناك، ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فكانت هناك نهايته.


جيانى فيرساتشي 

يوم مقتل مصمم الأزياء الشهير جيانى فيرساتشى

كان صباحًا مثل أي يوم آخر في 15 يوليو 1997م، استيقظ فيرساتشي في كازا كاسوارينا، وهو عبارة عن قصر مكون من ثلاث طوابق شيد فى الثلاثينيات من القرن الماضى على طراز البحر الأبيض المتوسط يقع في طريق المحيط 1116، وهو جزء أكثر هدوءًا من طريق ميامي بيتش الشهير داخل ولاية فلوريدا.


قصر فيرسايتشي فى ميامى


جيانى فيرساتشي 

يقول شهود عيان إنه في حوالي الساعة 8:30 صباحًا، قام فيرساتشي بنزهة كلما اعتاد عليها يوميًا إلى مقهى نيوز، مرتديًا ببساطة قميصًا أبيض وشورت أسود وصندلًا، وسار "فيرساتشي" في الشارع ولم يكن من غير المعتاد أن يرى السكان المحليون جيرانهم المشهورين عالميًا وهم يستمتعون بمجتمعهم، في الغالب يتوقف عند المقهى للمشاهدة المجلات، وأحيانًا كان يتفاخر ويحصل على عصير برتقال.

أنفق "فيرساتشي" حوالي 15 دولارًا على خمس مجلات "Business Week "و "Entertainment Weekly" و"People" و"New Yorker" و"Vogue" ثم عاد إلى المنزل، على بعد أقل من 10 دقائق سيرًا على الأقدام.


جيانى فيرساتشي

عاد "فيرساتشي" إلى المنزل وبدأ في فتح بوابات في قصره، وكانت الساعة وقتها لا تزال قبل التاسعة صباحًا، وفى مشهد كلمح البصر، خرج مجهول من العدم مرتديًا قميصًا رماديًا، وشورتًا أسود وقبعة بيضاء، ويحمل حقيبة ظهر، وممسك بمسدس أطلق رصاصتين في الجزء الخلفي من رأس أيقونة الأزياء العالمية في نطاق نقطة فارغة.

كان هناك شاهد العيان في الجوار من الحدث ركض نحو اتجاه الطلقات، فوجد "جيانى"غارق في دمائه وقد هرب القاتل، قال الشاهد وقتها: "كنا نتفرج هناك وليس ما يمكنك فعله"، "كان دمه يسيل والجثة تهتز قليلا ثم توقفت عن الحركة ".


الدماء على الدرجات السلم الرخامى

أرسل مقتله موجات صدمة حول العالم

تم نقل القتيل إلى مستشفى جاكسون ميموريال في ميامي، ولكن بحلول الساعة 9:15 صباحًا، أعلن عن وفاته في سن الخمسين عامًا، كان الخبر صادمًا للعالم أجمع، نزل الإعلام في سرعة البرق على "ساوث بيتش" لتغطية أخبار الاغتيال الذي لا يصدق، وازدحم المتفرجون في مدخل المنزل، وألقوا نظرة على الدرجات المرجانية الأربع الملطخة بالدماء قبل أن يفركهم عامل في المقاطعة بعد ظهر ذلك اليوم، وفي وقت لاحق، تحول المكان إلى ما يشبه نصب تذكاري مؤقت، مع ترك الزهور والبطاقات وراءهم.

قال جورجيو أرماني، وفقا لصحيفة الجارديان: "لقد تركني خبر وفاة جياني فيرساتشي في حالة صدمة، رد فعلي هو ثورة ضد مثل هذا الموت العنيف وغير الطبيعي".


ارمانى مصمم الازياء الشهير

وقالت فالنتينو جارافاني ،المعروفة باسم فالنتينو: "صدمة هذه المأساة تدمرني، لا أستطيع أن أصدق، أنه لا يزال معنا".

أما مصمم الأزياء"جيانفرانك فير: "لا توجد كلمات تصف شعوري الآن، ما حدث أمر سخيف ، لا يمكن تفسيره، فظيع أشعر فقط بألم لا نهائي. "

من هو قاتل جيانى فيرساتشي؟

لم يكن "فيرساتشي" الأولى للقاتل لأندرو كونانان، بل الخامسة، حيث كشفت التحقيقات عن أن بالغ من العمر 27 عامًا بأنه أمريكي إيطالي الجنسية، نشأ في سان دييجو، يقال إن ارتفاع معدل الذكاء لديه عبقري يمكن أن يزعزع الحقائق التفصيلية، بفضل ذاكرته الفوتوغرافية فقد اشتهى ​​الحياة الفاخرة، كان يلاحق الرجال الأثرياء الأكبر سنًا.


كونانان قاتل فيرساتشيى 

تدعي بعض المصادر أن "كونانان" التقى "فيرساتشي" في سان فرانسيسكو قبل سنوات من إطلاق النار عام 1997م، لكن عائلة فيرساتشي كانت مصرة على أن الاثنين لم يلتقيا من قبل، لكن المؤكد أن "كونانان" كان في حالة هياج نفسي في ربيع 1997م، وارتكب أربع جرائم قتل بين 27 أبريل، و9 مايو، كان القتيل الأول صديقه المفترض جيفري تريل 28 عامًا، يليه ديفيد مادسون 33 عامًا، ثم انتقل إلى رجل الأعمال العقاري في شيكاغو لي ميجلين البالغ من العمر 75 عامًا.

فسر علماء الجريمة هذه الجرائم الثلاثة على أنها عمل "جنسي سادي مرضي"، ولكن ضحيته الرابعة فى نيوجرسي ويليام ريسي البالغ من العمر 45 عامًا.

نهاية كونانان قاتل جيانى فيرساتشي

في 23 يوليو، قام فريق من الشرطة باقتحام زورق في منطقة ميامي حيث كان يختبئ فيه، وكانت هناك أدلة على أنه كان يحاول الحصول على جواز سفر مزيف لمغادرة البلاد، مع اقتراب السلطات منه، أطلق النار على نفسه.



كونانان قاتل فيرساتشيى 

جنازة أيقوة عالم الأزياء الشهير

حضر حوالي 2000 مشيع جنازة فيرساتشي في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية في ميلانو في 22 يوليو، من بينهم أسماء بارزة عمل معها، بما في ذلك كامبل، أرماني ، جون ومادونا، والأميرة ديانا .


ديانا فى جنازة فيرساتشيى

أول عرض أزياء بعد مقتله

استمر عرض أسبوع الموضة في فيرساتشي ميلانو كما كان، في 10 أكتوبر 1997، ولكن بدلاً من تحديد حجم المجموعة الخاصة به ظهر جميع منافسيه فى عرض مجموعته وجلس في الحضور أرماني، ودونا كاران، وميوتشيا برادا، وكارل لاغرفيلد، إلى جانب مشاهير مثل شير، وبوي جورج ، وديمي مور.


جيانى فيرساتشي 

شركة جيانى فيرساتشى

في حين تم بيع الشركة إلى مايكل كورس مقابل 2.1 مليار دولار في عام 2018، تواصل دوناتيلا أخت "فيرساتسي" الإشراف على العلامة التجارية، لقد عملت على وضع طابعها الخاص على الملصق، لكنها لا تعرف أن أيًا منه سيكون ممكنًا بدون شقيقها العزيز.


فيرساتشي


مشاركة الخبر: تفاصيل اليوم الأخير فى حياة مصمم الأزياء جيانى فيرساتشى.. قتله "عبقرى مجنون" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وجوه الفيوم أقدم لوحات مثلت فن البورتريه بـ 9 متاحف عالمية اعرف حكايتها

وجوه الفيوم أقدم لوحات مثلت فن البورتريه بـ 9 متاحف عالمية اعرف حكايته...

منذُ 55 دقائق

وجوه الفيوم وصفت بأنها أقدم لوحات تمثل فن البورتريه في العالم وهي شكل جديد وغير مألوف وتختلف كليا عن طابع الفن المصري...

لو بتنسى جرعة فيتامين د كل يوم لطفلك الرضيع اعرفى أحسن طريقة لإعطائه له

لو بتنسى جرعة فيتامين د كل يوم لطفلك الرضيع اعرفى أحسن طريقة لإعطائه ل...

منذُ 55 دقائق

قالت الدكتورة ايمان ضيف استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بكلية الطب جامعة القاهرة أن أفضل طريقة يمكنك فعلها حال نسيان...

ارتفاع مفاجئ للدولار أمام الجنيه المصري ورفع حد السحب النقدي

ارتفاع مفاجئ للدولار أمام الجنيه المصري ورفع حد السحب النقدي

منذُ 56 دقائق

شهدت أسعار صرف الجنيه المصري تراجعا مفاجئا أمام الدولار الأمريكي ووصلت إلى أدنى مستوى لها منذ 14 آذار مارس الماضي وبلغت...

ديفيد هيرست هجمات إيران كشفت ضعف إسرائيل تحتاج الآخرين للدفاع عنها

ديفيد هيرست هجمات إيران كشفت ضعف إسرائيل تحتاج الآخرين للدفاع عنها

منذُ 56 دقائق

قال الصحفي البريطاني ديفيد هيرست إن هجمات إيران كشفت ضعف دولة الاحتلال وعدم حريتها في اختيار الرد على أي...

أسلحة روسية تصل شرق ليبيا دعم جديد لحفتر أم للفيلق الأفريقي
أسلحة روسية تصل شرق ليبيا دعم جديد لحفتر أم للفيلق الأفريقي
منذُ 56 دقائق

طرحت الأنباء التي تناولتها صحف محلية ودولية بخصوص وصول شحنة أسلحة كبيرة روسية إلى الشرق الليبي تساؤلات عن أهداف الخطوة...

10 حيل تزيد جاذبية شخصيتك اقض وقتا بمفردك وفكر في نفسك بإيجابية
10 حيل تزيد جاذبية شخصيتك اقض وقتا بمفردك وفكر في نفسك بإيجابية
منذُ 56 دقائق

في حين أن الانجذاب الجسدي قد يجذب الانتباه للحظات إلا أن الانجذاب العقلي يحافظ عليه لوقت أطول وتطوير الجاذبية العقلية...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

الشوفان وقشر البرتقال والصبار 7 حلول للتخلص من مشكلة اسمرار الرقبة
7 نصائح لاجتياز الإنترفيو بنجاح خد ورقة وقلم واتكلم بالأرقام
رأس ترامب المرعبة على اليقطين أحدث تقاليع الاحتفال بعيد الهالوين × 14صورة
10 حيل تزيد جاذبية شخصيتك اقض وقتا بمفردك وفكر في نفسك بإيجابية