طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 26-10-2022 م الساعة 10:15:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1434023.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : محتوى بلص

قد تود الاطلاع على طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش؛ بعد أن نالت ثقة العديد من الأشخاص الذين يعانون من الدهون المتراكمة في محيط منطقة الكرش، كما أن هناك العديد من التفاصيل التي قد ترغب في الاطلاع عليها بهذا الشأن، والتي سنتطرق إليها عبر الآتي.

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش

في حال أن كنت ترغب في حرق الدهون المتراكمة لديك في محيط منطقة البطن، فإليك طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش، والتي وردت على النحو التالي:

المكونات:

2 ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي. 200 مل من الماء الفاتر. ملعقة صغيرة من العسل. عصير البرتقال الخالي من السكر (اختياري).

طريقة التحضير:

يتم صب الماء في الكأس. اضف خل التفاح والعسل إلى الماء. يتم المزج جيدًا، ومن ثم يتم تخفيف طعم الخل بإضافة القليل من عصير البرتقال. تناول هذا المشرب 3 مرات في اليوم. يتم تناوله قبل تناول كل وجبة بـ 30 دقيقة.

أشهر فوائد خل التفاح

لا يزال الحديث عن طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش قائمًا، وإليك المزيد من الفوائد التي يشتمل عليها خل التفاح  [1] فيما يلي:

يشتمل على العديد من العناصر المفيدة، ومنها البكتين والفيتامينات، مثل فيتامين بي 1 وبي 2 وبي 6 والبيوتين. يحتوي على حمض الفوليك والنياسين وفيتامين سي، بالإضافة إلى كميات من المعادن كالصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم، وكذلك يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد. يتضمن البكتيريا والأحماض اللبنية وحمض الستريك، علاوة على حمض الماليك أو ما يعرف باسم حمض التفاح. يعمل على تعزيز المناعة؛ بفضل احتوائه على حمض الأسيتيك الذي يعمل على قتل بعض مسببات الأمراض، وكذلك منع تكاثر البكتيريا الضارة. يتم استخدامه كمادة حافظة طبيعية لمنع البكتيريا من النمو وإتلاف الطعام. يتم استخدامه كمطهر للأسطح من الميكروبات، ويمكن تنظيف الطعام باستخدامه كما الحال مع الدجاج. من أشهر الأمثلة على الطب البديل؛ لذا فيتم استخدامه عادةً في تطهير الجروح. يعمل على منع الإنزيمات المشاركة في هضم النشا؛ ما يعني إمكانية التحكم في مستويات السكر في الدم. يعاون على علاج داء السكري من النوع الثاني، وكذلك يعمل على تخفيض مستويات السكر المرتفعة في الدم. يعمل على الحد من مقاومة الأنسولين في الجسم. يعمل على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء؛ ما يعني فقدان الرغبة في تناول المزيد من الطعام، والتخلص من الوزن الزائد والحصول على القوام الرشيق. يعمل على الحد من مستويات الأنسولين، والحد من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. يعاون على تعزيز حرق الدهون المتراكمة في العديد من المناطق، وخاصةً محيط منطقة البطن. يعمل على الحد من تراكم وتخزين الدهون؛ نتيجة لاحتوائه على حمض الخليك. يعاون على علاج السعال والالتهاب الذي يصيب الحلق. يحافظ على صحة الكلى ويساهم أيضًا في علاج التهاب المسالك البولية. يعاون على تطهير المجاري البولية من الجراثيم المتراكمة داخلها. يتم استخدامه في حالات التهاب حوض الكلى، وكذلك عند الإصابة بالخلايا القيحية في البول. يعمل على الحد من التعرق الليلي. يعاون على الحد من ضغط الدم المرتفع. يساعدك على التخلص من الأرق واضطرابات النوم. يعاون على التخلص من رائحة الجسم الكريهة.

أعشاب طبيعية للتخلص من الكرش

إلى جانب خل التفاح الذي يتم استخدامه في التخلص من تراكم الدهون في منطقة الكرش، نشير إلى وجود المزيد من الأعشاب الطبيعية [2] الأخرى التي يجدر بك استشارة الطبيب عند استخدامها للحصول على النتيجة ذاتها، ومن تلك الأعشاب ما يلي:

النعناع: يعمل على التخلص من الوزن الزائد؛ نتيجة لقدرته على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما يعمل على كبح الشهية لأطول وقت ممكن ويعاون على تحسين عملية الهضم ويحد من فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ. الشاي الأخضر: من الممكن الاعتماد عليه في التخلص من الكرش، حيث يحتوي على الكافيين والكاتشين؛ وهي من المكونات التي تعمل على تعزيز معدل الأيض بالجسم، علاوة على قدرته على حرق الدهون المتراكمة في العضلات الضعيفة، والتي تتمثل في عضلات البطن والأرداف. الهندباء: من الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في الاستسقاء، والتي تؤدي إلى تراكم السوائل في محيط البطن وبالتالي إصابتها بالانتفاخ، علاوة على أنها تعمل على التخلص من تلك الانتفاخات لأنها من الأعشاب المدرة للبول، والتي تعاون على تنقية الدم من السموم. الهوديا: من أنواع الصبار التي تعمل على التحكم في الشهية لأطول وقت ممكن، كما تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وفي المقابل يمكنك الحصول على الطاقة؛ وعليه فهي تعمل على التخلص من الوزن. الفلفل الحار: يشتمل على مادة الكابسين التي تعمل على الحد من إنتاج هرمون الجريلين، الذي يعمل على تحفيز الشهية لتناول الطعام؛ لذا فهو مفيد للتخلص من الوزن الزائد. الزنجبيل: يعمل على السيطرة على الشهية؛ وذلك من خلال قدرته على امتصاص الدهون وزيادة معدل الأيض، كما يعمل على التخلص من الوزن الزائد في الجسم. الأوريجانو: يحتوي على مادة معينة يمكنها أن تؤثر على الجينات والبروتينات المسؤولة عن امتصاص الدهون وتخزينها، والتي تعرف باسم مادة الكارفاكرول. الحلبة: من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على كبح وتثبيط الشهية؛ حيث تمنحك الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، كما تعمل على الحد من السعرات الحرارية التي توجد في الجسم؛ وهو ما يمنحك القدرة على التخلص من الوزن الزائد بصورة فعالة للغاية. الكزبرة: تعرف كذلك باسم بذور الكزبرة ومن خلال تناولها ضمن مشروب ساخن على معدة خاوية في الصباح؛ سيتسنى لك إمكانية التخلص من الوزن الزائد، كما تعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم ومنحك الشعور بالامتلاء لفترات طويلة. الأيورفيدا: من الأعشاب الهندية التي تملك القدرة على منحك الشعور بالامتلاء، كما يتم استخدامها في صناعة العديدة من الأدوية التي تعمل على التخسيس.

أهم النصائح لإزالة الكرش

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش

عقب الاطلاع على طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش [3]، كان لا بد من التعرف على بعض النصائح التي يمكنها معاونتك على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، والتي وردت كما التالي:

يجب مراقبة ما يتم تناوله، على أن تكون الأولوية إلى الخضراوات والفواكه. الحرص على ممارسة التمارين الرياضي بصورة مستمرة. استبدال الحلويات بالتفاح أو الفواكه المجففة والجوز؛ لفقدان الوزن الزائد. تناول الكثير من الماء على مدار اليوم. تناول الأعشاب الطبيعية تحت الإشراف الطبي، ومنها الشمر والشاي الأخضر. الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية. الابتعاد عن تناول خل التفاح من قِبل من يعانون من التهاب المعدة أو فرط الحموضة. الحموضة التي يتضمنها خل التفاح يمكنها أن تقود إلى مشاكل الأسنان؛ لذا فمن المهم غسل الفم عقب استخدامه. ضرورة اتباع نظام غذائي معين لفقدان الوزن الزائد. في حال الرغبة في استخدام خل التفاح للتخسيس، فيجب ألا تكون صاحب معدة حساسة، أو تعاني من مشاكل في المعدة.

إلى هنا نكون قد أشرنا إلى طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش، وتعرفنا كذلك على الفوائد العديدة التي يشتمل عليها خل التفاح، والتي تحتاج منك ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص أولًا قبل استخدامه.المراجع

مشاركة الخبر: طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مدير أف بي آي يرفض تنفيذ أمر سابق لترامب بالتحقيق مع خصومه السياسيين

مدير أف بي آي يرفض تنفيذ أمر سابق لترامب بالتحقيق مع خصومه السياسيين

منذُ 44 دقائق

قال مدير مكتب المباحث الفيدرالية الأمريكي إنه لن ينفذ أمرا أصدره الرئيس السابق ترامب بالتحقيق مع خصومه...

وزير يمني سابق يحذر من صفقة كبرى بين الرياض والحوثي

وزير يمني سابق يحذر من صفقة كبرى بين الرياض والحوثي

منذُ 44 دقائق

طالب وزير يمني سابق الحكومة بضرورة التحرك لوقف ما يعتقد أنه صفقة بين السعودية...

ما تأثير حرب غزة على الأوضاع الحقوقية في دولة الاحتلال الإسرائيلي

ما تأثير حرب غزة على الأوضاع الحقوقية في دولة الاحتلال الإسرائيلي

منذُ 44 دقائق

ذكر التقرير أن الصراع بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحماس في قطاع غزة كان له تأثير سلبي كبير على وضع حقوق الإنسان في دولة...

منظومات التطبيع بين تأبيد الاحتلال ودعم وتأييد المقاومة قاموس المقاومة 23

منظومات التطبيع بين تأبيد الاحتلال ودعم وتأييد المقاومة قاموس المقاومة...

منذُ 45 دقائق

سيف الدين عبد الفتاح يكتب عقد اتفاقيات السلام لا يحقق للاحتلال الأمن الذي يطمح إليه ولا يكفي لضمان استقراره على هذه...

موسكو تؤكد مواصلة دعمها لجهود السلام باليمن
موسكو تؤكد مواصلة دعمها لجهود السلام باليمن
منذُ 50 دقائق

أبدت روسيا الاتحادية استعدادها مواصلة المساهمة في دفع جهود السلام في اليمن...

زلة جديدة تنطق بالحقيقة بايدن لا يمكن الوثوق بنا فيديو
زلة جديدة تنطق بالحقيقة بايدن لا يمكن الوثوق بنا فيديو
منذُ 52 دقائق

لا يمر تصريح للرئيس الأمريكى جو بايدن تقريبا إلا ويرتكب فيه خطأ أو يخلط بين الأحياء والأموات أو البلدان...

widgets إقراء أيضاً من محتوى بلص

سعر الذرة اليوم الإثنين 22 أبريل ارتفاع طن البرازيلي
سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 22 أبريل بكام بالبنوك والسوق السوداء
سعر قنطار القطن اليوم الإثنين 22 أبريل ارتفاع جديد يفاجئ التجار
تراجع أسعار الأرز الشعير اليوم الإثنين 22 أبريل فرصة للشراء ممتازة