علاج التهاب الحلق بالطرق الطبيعية والادوية

علاج التهاب الحلق بالطرق الطبيعية والادوية

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 26-10-2022 م الساعة 10:05:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1434025.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : محتوى بلص

التهاب الحلق عبارة عن ألم أو خشونة أو تهيج في الحلق وغالباً ما يتفاقم عند البلع، وعادة ما يستمر التهاب الحلق الناجم عن عدوى فيروسية من خمسة إلى سبعة أيام ، وفي معظم الحالات لا يلزم علاج طبي، ومن خـلال التقرير التالي سوف نوافيكم بأهم المعلومات حول علاج التهاب الحلق.

ما هو افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب الحلق؟

أفضل مضاد حيوي لـ علاج التهاب الحلق للبالغين غالبًا ما يصف الأطباء البنسلين أو الأموكسيللين (أموكسيل) لعلاج التهاب الحلق، إنها أفضل الخيارات لأنها أكثر أمانًا وغير مكلفة وتعمل بشكل جيد على بكتيريا المكورات العقدية، ولتخفيف التهاب الحلق وتقليل الحمى جرب تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل إيبوبروفين (أدفيل، وموترين آي بي، وغيرهما) أو أسيتامينوفين “تايلينول ، وغيره”).

ويجب توخي الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين، على الرغم من الموافقة على استخدام الأسبرين للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوا ، إلا أنه لا ينبغي إعطاؤه للأطفال والمراهقين أثناء تعافيهم من جدري الماء أو أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، هذا بسبب ارتباط الأسبرين بمتلازمة (راي) وهي حالة نادرة ولكنها قد تهدد حياة الأطفال.

علاج التهاب الحلق

في معظم الحالات تقتل المضادات الحيوية البكتيريا المسببة للعدوى بسرعة [1]، وخلال هذا الوقت جرب النصائح التالية لتخفيف وعلاج التهاب الحلق:

الحصول على الكثير من الراحة: يساعد النوم جسمك على مقاومة العدوى، إذا كنت مصابًا بالتهاب الحلق، فابق في المنزل إن أمكن، وإذا كان طفلك مريضًا دعه يبقى في المنزل حتى تختفي الحمى ويشعر بتحسن، وحتى تناول المضاد الحيوي لمدة 24 ساعة على الأقل. اشرب الكثير من الماء: يساعد الحفاظ على الحلق الملتهب رطبًا ولينًا على تسهيل البلع ومنع الجفاف. تناول الأطعمة التي يسهل بلعها: الحساء والمرق وصلصة التفاح والبطاطا المهروسة والفواكه اللينة والزبادي والبيض المطبوخ جيدًا من بين الأطعمة التي يسهل ابتلاعها، يمكنك هرس الأطعمة في الخلاط لتسهيل البلع، وأيضًا الأطعمة الباردة التي يسهل ابتلاعها، مثل عصير الفاكهة المجمد أو الزبادي المجمد أو قطع الفاكهة المجمدة، وتجنب الأطعمة الحارة أو الحمضية مثل عصير البرتقال. تغرغر بمحلول ملحي دافئ: بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا والبالغين فإن الغرغرة عدة مرات في اليوم يمكن أن تخفف من التهاب الحلق، امزج ربع ملعقة صغيرة (1.5 جرام) من ملح الطعام مع 8 أونصات (237 ملليلترًا) من الماء الدافئ، وتأكد من إخبار طفلك ببصق السائل بعد الغرغرة. العسل: مكن استخدام العسل لتخفيف احتقان الحلق، لكن امنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد من تناول العسل. استخدم المرطب: اختر مرطب هواء بارد ونظفه يوميًا، لأن بعض الأجهزة قد تنمو البكتيريا والعفن، وتساعد بخاخات الأنف التي تحتوي على محلول ملحي أيضًا على ترطيب الغشاء المخاطي. تجنب المهيجات: قد يؤدي دخان السجائر إلى تهيج التهاب الحلق ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى مثل التهاب اللوزتين، تجنب الأدخنة المنبعثة من الطلاء أو منتجات التنظيف التي قد تهيج الحلق والرئتين.

كيف تعالج التهاب الحلق بدون ادويه؟

تساعد الغرغرة بالماء المالح الدافئ على تقليل الالتهاب ولكن لا ينصح باستخدامها للأطفال، يمكن للمريض إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ثم الغرغرة بشرط عدم ابتلاع الماء، وطريقة العلاج هذه رخيصة وغير مكلفة ومتاحة في أي وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب.

ما هي المشروبات التي تخفف من احتقان الحلق؟

إليك مجموعة من افضل المشروبات التي تُساعد في علاج التهاب الحلق [2]:

ماء عسل دافئ

أظهرت إحدى الدراسات أن الماء الدافئ المحلى بعسل النحل هو علاج منزلي فعال لالتهاب الحلق، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تخفف الالتهاب، فقط قم بإضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى كوب من الماء الدافئ، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتناوله مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

شاي البابونج

يتميز شاي البابونج باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يجعله مشروبًا مفيدًا للتخفيف من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، بما في ذلك التهاب الحلق، تحديدًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، حيث أنه يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى، قبل تناول شاي البابونج تأكد من استنشاق البخار المتصاعد منه، لأنه يساعد في تقليل السعال وتحسين التنفس.

النعناع

يلعب النعناع دورًا رئيسيًا في تخفيف أعراض الأنفلونزا والبرد، وذلك لاحتوائه على المنثول الذي يهدئ التهاب الحلق، ويتوقع وجود البلغم ويقاوم السعال، ويحتوي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، والتي تسرع الشفاء من التهاب الحلق عند تناوله بانتظام.

شاي الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن شاي الزنجبيل يوفر الحماية ضد فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV)، وهو عدوى سريعة الانتشار والتهاب الحلق هو أحد الأعراض الرئيسية.المراجع

التهاب الحلق – ويكيبيديا[↩] التهاب الحلق – ويكيبيديا[↩]

مشاركة الخبر: علاج التهاب الحلق بالطرق الطبيعية والادوية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عزرا باوند يواجه اتهامات الخيانة سر علاقة ربطته بموسولينى وهمنجواي

عزرا باوند يواجه اتهامات الخيانة سر علاقة ربطته بموسولينى وهمنجواي

منذُ 33 دقائق

ربطت عزرا باوند علاقة قوية بموسولينى مما سبب له مشكلات كبرى في الحرب العالمية الثانية وعندما حاول مغادرة إيطاليا...

شاهد تحف مقبرة تويا وثويا فى المتحف المصرى بالتحرير

شاهد تحف مقبرة تويا وثويا فى المتحف المصرى بالتحرير

منذُ 33 دقائق

تتنوع مقتنيات المتحف المصري ومنها تلك المقتنيات التى عثر عليها بمقبرة يويا وثويا وبجانب الأواني المصنوعة من الألباستر...

خايف تتخن نصائح بسيطة لتجنب زيادة وزنك أثناء ساعات العمل المكتبى

خايف تتخن نصائح بسيطة لتجنب زيادة وزنك أثناء ساعات العمل المكتبى

منذُ 33 دقائق

يمكن أن يشكل تحقيق التوازن بين أداء مهام عملك والحفاظ على صحتك تحديا كبيرا ولكن إجراء بعض التعديلات البسيطة على روتينك...

مسيرة لدعم حقوق الإبل في فرنسا بانتظار موافقة شرطة باريس

مسيرة لدعم حقوق الإبل في فرنسا بانتظار موافقة شرطة باريس

منذُ 34 دقائق

حالة من الجدل في فرنسا بعد الحديث عن تنظيم مسيرة للإبل في باريس بالقرب من المعالم...

إندبندنت هل يمكن أن يؤدي الصراع بين إسرائيل وإيران إلى حرب عالمية
إندبندنت هل يمكن أن يؤدي الصراع بين إسرائيل وإيران إلى حرب عالمية
منذُ 34 دقائق

تساءلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مدى إمكانية اتساع بؤرة الصراع الحالي بين إسرائيل وإيران وتحوله إلى حرب عالمية...

عقوبات أمريكية وبريطانية على برنامج المسيرات الإيراني
عقوبات أمريكية وبريطانية على برنامج المسيرات الإيراني
منذُ 34 دقائق

أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا الخميس فرض عقوبات واسعة النطاق على برنامج إيران العسكري للطائرات المسيرة وذلك ردا على ...

widgets إقراء أيضاً من محتوى بلص

اعرف سعر الذهب في السعودية النهاردة السبت 24 اكتوبر 2020
خلاف بين كولر وإدارة الأهلي على رحيل مهاجم الفريق شوبير يكشف التفاصيل
الزمالك يدخل في مفاوضات للتعاقد مع وليد أزارو مهاجم الأهلي السابق
في البيت تقدري تعملي بهارات الكبسة اللذيذة بخطوات بسيطه