عام  البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة الفقيد محمد نجيب للتعليم النموذجية في لحج

عام / البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة الفقيد محمد نجيب للتعليم النموذجية في لحج

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-10-2022 م الساعة 06:37:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1435255.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
عام / البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة الفقيد محمد نجيب للتعليم النموذجية في لحج

الخميس 1444/4/2 هـ الموافق 2022/10/27 م واس

لحج 2 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 27 أكتوبر 2022م واس
وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة الفقيد محمد أحمد نجيب للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، بإشراف من الصندوق الاجتماعي للتنمية في الجمهورية اليمنية، بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج فهمي بجاش ثابت، ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس فؤاد طاهر، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن المهندس أحمد مدخلي، ومدير عام مديرية المسيمير رئيس المجلس المحلي حاميم الحوشبي، ومدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المسيمير عبدالغفور العمادي.
ويتكون المشروع من بناء وتجهيز مدرسة نموذجية من 12 فصلاً مع المرافق، دعماً لفرص التعليم والتعلم بمحافظة لحج، وتوفيراً لفرص التعليم الجيد واكتساب المهارات العلمية.
وتبلغ مشروعات ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في قطاع التعليم 52 مشروعاً ومبادرة تنموية منها 41 مشروعاً و11 مبادرة تنموية دعمت فرص التعليم والتعلم من خلال توفير فرص تعليمية للطلاب والطالبات وبيئة مُحفّزة وشاملة للجميع، منها إنشاء 27 مدرسة نموذجية ومركزاً للموهوبين، ومشروعات إنشاء وإعادة تأهيل الجامعات، ومشروعات إنشاء وتجهيز المدارس والجامعات، ومشروع طباعة وتوزيع كتب المناهج الدراسية، ومشروع النقل المدرسي الآمن.
وتسهم مشروعات ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في توفير فرص التعليم والتعلم لعشرات الآلاف من الطلاب والطالبات في مختلف أنحاء الجمهورية اليمنية، وإيجاد فرص للعاملين في قطاع التعليم وبيئة تعليمية نموذجية عبر مشروعات نوعية متعددة.
وتشتمل مشروعات المدارس النموذجية التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على مشروع إنشاء وتجهيز 4 مدارس نموذجية جديدة في محافظة سقطرى، وهي: مدرسة علي بن أبي طالب، ومدرسة معاذ بن جبل، ومدرسة ثانوية قلنسية، ومدرسة سرهن، وكذلك إنشاء 8 مدارس في محافظة المهرة: في نشطون، وحوف، وحصوين، والمسيلة، وحي الجامعة، وسيحوت، وقشن، وحي الاتصالات، إضافة إلى بناء مدرستين في محافظة حجة وهما: مجمع الملك فيصل بن عبدالعزيز التعليمي، وعلي بن أبي طالب، و4 مدارس في عدن، وهي: مدرسة لطفي أمان النموذجية، ومدرسة الحرم الجامعي النموذجية، ومدرسة بئر فضل النموذجية، ومدرسة دار سعد النموذجية، ومدرستين في سيئون والمكلا بمحافظة حضرموت، إضافة إلى إنشاء مدرسة كشار في محافظة تعز، ومدرسة الوحدة المشتركة في ميلات بمحافظة تعز، وإنشاء مركز للموهوبين في محافظة مأرب، ومدرسة نصاب النموذجية في شبوة.
وتحتوي المدارس النموذجية التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على فصول دراسية ومكاتب إدارية وغرف للكوادر التعليمية، ومعامل الكيمياء، ومعامل الحاسب الآلي، وملاعب كرة السلة وكرة الطائرة، تم تجهيزها بأحدث المواصفات التي تمنح الطلاب والطالبات بيئة تعليمية جيدة، وتدعم الأنشطة غير الصفية التي تفعل الابتكار والإبداع وتنفيذ برامجها التعليمية من خلال مرافق مجهزة بأعلى المواصفات، ومماثلة تماماً للمواصفات المطبقة في المملكة.
كما تشتمل مشروعات ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على مشروع طباعة وتوزيع أكثر من نصف مليون كتاب مدرسي للطلاب والطالبات، حيث وزع 210.189 كتاباً مدرسياً في محافظة أرخبيل سقطرى، و148.263 كتاباً في محافظة المهرة، و190.400 كتاب مدرسي لمحافظة المهرة.
ووفر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للطلبة اليمنيين مشروع النقل المدرسي الآمن عبر توفير حافلات النقل التعليمي لطلاب وطالبات المدارس والجامعات، بهدف خدمة الطلاب والطالبات في المحافظات اليمنية المختلفة وتسهيل تنقلهم من وإلى منازلهم.
وتساعد المرافق العلمية والتقنيات الحديثة في المدارس النموذجية في تعزيز المعرفة الشاملة للطلاب والطالبات، وكذلك تعزيز العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة، كما تساعد في تحسين البيئة المدرسية، وتسهيل حصول الطلبة على التعليم الجيد، وتلبي حاجات التعطش المعرفي للطلبة، وتحقيق فرص تكافؤ فرص التعليم للجميع.
ويعد هذا المشروع ضمن (224) مشروعاً ومبادرة تنموية نفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في (7) قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.
// انتهى //
18:18ت م
0153

مشاركة الخبر: عام / البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة الفقيد محمد نجيب للتعليم النموذجية في لحج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم 201 على العدوان | مجازر مستمرة وتحذيرات من اقتحام رفح

اليوم 201 على العدوان | مجازر مستمرة وتحذيرات من اقتحام رفح

منذُ 14 دقائق

نفت مصر صحة تقرير صحفي أمريكي عن تداولها خططا عسكرية مع إسرائيل بشأن رفح جنوبي قطاع غزة مؤكدة رفضها التام لاجتياح...

الاتصالات سلاح حربي فتاك في السودان

الاتصالات سلاح حربي فتاك في السودان

منذُ 16 دقائق

تحول قطاع الاتصالات إلى أداة حربية في السودان حيث يعمد كل طرف إلى قطع الاتصالات عن مناطق سيطرة الطرف الآخر وهو ما يثير...

تزايد التلويح بالسلاح النووي هل يتحقق سيناريو يوم القيامة

تزايد التلويح بالسلاح النووي هل يتحقق سيناريو يوم القيامة

منذُ 16 دقائق

تزداد التصريحات المتعلقة بالسلاح النووي سواء باستخدامه أو بنشره في دول عدة أخيرا وتعزز تصريحات رسمية بولندية المخاوف...

الهلال يفوز والعين يتأهل لنهائي أبطال آسيا

الهلال يفوز والعين يتأهل لنهائي أبطال آسيا

منذُ 25 دقائق

تأهل العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته من الهلال السعودي 21 على ملعب المملكة أرينا مساء الثلاثاء في...

أردوغان يشعل جدلا بتدوينة عن بغداد وما وصفها به خلال زيارته العراق
أردوغان يشعل جدلا بتدوينة عن بغداد وما وصفها به خلال زيارته العراق
منذُ 32 دقائق

أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصفه العاصمة العراقية بغداد بإحدى...

أبين مواطن يتعرض مع أسرته لعملية تقطع بالقرب من نقطة تابعة للانتقالي
أبين مواطن يتعرض مع أسرته لعملية تقطع بالقرب من نقطة تابعة للانتقالي
منذُ 45 دقائق

تعرض مواطن مع أسرته لعملية تقطع حرابة على بعد 400 متر من نقطة تابعة لقوات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي في منطقة زنجبار...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

عام فتاة سعودية تستحدث في مهرجان العودة إلى الرياض أدوات قرطاسية برسوم تراثية وهوية عربية
عام  سمو أمير نجران يدشن مكتب تطوير مؤشرات الأداء بصحة المنطقة ويكرم الفائزين في حملة نجران تناديك التطوعية
عام  بدء العمل بخدمة وصفتي بمستشفى المهد العام
عام  سمو أمير حائل يستعرض جهود الجهات الحكومية بالمنطقة للوقاية من فيروس كورونا