ما هي أفضل الأطعمة لالتهاب المفاصل الروماتويدي

ما هي أفضل الأطعمة لالتهاب المفاصل الروماتويدي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 28-10-2022 م الساعة 07:36:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1435895.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

لن يعالج النظام الغذائي التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) ، ولكن يمكن أن تساعد الخيارات الغذائية الصحيحة عن طريق التحكم في الالتهاب الذي يعيث فسادًا في الجسم، ويوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ويساعدك في الحفاظ على وزن صحي. هذا مهم لأن الوزن الزائد يزيد الضغط على المفاصل المؤلمة ويمكن أن يجعل بعض أدوية التهاب المفاصل أقل فعالية علاوة على ذلك، تنتج دهون الجسم بروتينات تسمى السيتوكينات التي تعزز الالتهاب.

وحسب ما ذكره موقع arthritis  تشير الدراسات إلى أن نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي ، مع الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والدهون الصحية هو خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، و إليك نظرة على بعض الأطعمة التي يجب أن تتناولها.

-سمك السلمون والتونة والسردين والرنجة وغيرها من أسماك المياه الباردة غنية بأحماض أوميغا -3 الدهنية ، والتي قد تساعد في السيطرة على الالتهاب، و يحتاج جسمك إلى توازن صحي من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية.

وجد الباحثون أن ارتفاع نسبة أوميجا 6 إلى أوميجا 3 يرتبط بزيادة في الأمراض الالتهابية المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، لذلك من المهم تقليل أوميجا 6  الذي قد يثير الالتهاب ويوجد في اللحوم وبعض الزيوت والأطعمة المقلية والمعالجة التي تحتوي على تلك الزيوت - وزيادة أوميجا 3.

-فواكه وخضراوات الفواكه والخضراوات غنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على استقرار الجزيئات التي تسمى الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب وتلف الخلايا، كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وفي البوليفينول ، وكلها قد تساعد في خفض بروتين سي التفاعلي (CRP) ، وهو علامة على الالتهاب.

 للحصول على أكبر الفوائد الصحية ، تناول عدة أنواع من الفواكه الطازجة أو المجمدة كل يوم ، ولكن احترس من محتوى السكر في الخيارات المجمدة تناول مجموعة متنوعة ملونة من الخضار للحصول على أكبر قدر من العناصر الغذائية استهدف كوبين من الفاكهة واثنين ونصف إلى ثلاثة أكواب من الخضار يوميًا - أقل إذا كنت تمارس الرياضة لمدة تقل عن 30 دقيقة يوميًا وأكثر إذا كنت أكثر نشاطًا.

-كل الحبوب، قد يقلل الشوفان والقمح الكامل والأرز البني والكينوا والحبوب الكاملة الأخرى من مستويات بروتين سي التفاعلي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، والتي ترتفع عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي. الحبوب الكاملة أعلى في العناصر الغذائية والألياف من الحبوب المكررة، بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي العديد من المنتجات ذات الحبوب المكررة على مكونات غير صحية ، مثل السكريات المضافة والدهون المشبعة اقرأ الملصقات واختر الخبز والحبوب وغيرها من المنتجات التي تحدد الحبوب الكاملة كمكون أساسي.

-البازلاء والفول، تعد هذه البقوليات مصدرًا كبيرًا للبروتين ، وهو أمر مهم لصحة العضلات - والأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي معرضون لفقدان العضلات علاوة على ذلك ، البازلاء والفاصوليا خالية من الدهون ، وتحتوي على مضادات الأكسدة ، وبعضها غني بحمض الفوليك ، والمغنيسيوم ، والحديد ، والزنك ، والبوتاسيوم ، وكلها معروفة بفوائدها القلبية والجهاز المناعي. الفاصوليا السوداء والحمراء والبازلاء السوداء خيارات جيدة.

-المكسرات، المكسرات مليئة بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة ، وهي معروفة بخصائصها الواقية للقلب والعناصر الغذائية الهامة جرب الصنوبر والفستق والبندق واللوز الجوز مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية (بذور الكتان المطحونة هي مصدر نباتي جيد آخر لأوميغا 3). لكن لا تفرط في تناول المكسرات ؛ تحتوي على دهون صحية ، لكنها أيضًا غنية بالسعرات الحرارية.

-زيت الزيتون، استخدم زيت الزيتون بدلًا من الزيوت والدهون الأخرى بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية ، فإنه يحتوي على مركب يسمى الأوليوكانثال الذي يقلل الالتهاب ويعمل مثل الإيبوبروفين في تخفيف الألم. لكن تناولها باعتدال ؛ كما هو الحال مع جميع الزيوت ، فهي دهون يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.


مشاركة الخبر: ما هي أفضل الأطعمة لالتهاب المفاصل الروماتويدي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كورال سلام يقدم عرضا فنيا بعنوان القدس عربية بمعرض فيصل للكتاب صور

كورال سلام يقدم عرضا فنيا بعنوان القدس عربية بمعرض فيصل للكتاب صور

منذُ 55 دقائق

فى افتتاح معرض فيصل الرمضانى للكتاب فى نسخته الثانية عشرة بحضور الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة واللواء أحمد...

مزاد الفنون الإسلامية مخطوطة عربية مكونة من 19 صحفة قدر ثمنها

مزاد الفنون الإسلامية مخطوطة عربية مكونة من 19 صحفة قدر ثمنها

منذُ 55 دقائق

بمناسبة شهر رمضان الكريم نبرز ما قدمته دار بونهامز للمزادات العالمية حيث قدم مزادا يحمل عنوان فنون العالم الإسلامى...

6 نصائح سحرية للحفاظ على جهازك التنفسى من العدوى فى رمضان

6 نصائح سحرية للحفاظ على جهازك التنفسى من العدوى فى رمضان

منذُ 55 دقائق

هناك الكثير من النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على سلامة جهازك التنفسي وتدعيم مناعته وقوته ضد هجمات البرد...

استنفار أمني هكذا تتجهز تركيا لانطلاق الانتخابات المحلية الأحد المقبل

استنفار أمني هكذا تتجهز تركيا لانطلاق الانتخابات المحلية الأحد المقبل

منذُ 58 دقائق

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا إن لدينا ثقة كاملة بأننا سنضمن السلام والأمن في البلاد بأفضل طريقة ممكنة طوال...

البنتاغون يبحث خطط تمويل قوة حفظ سلام في غزة لن تكون أمريكية
البنتاغون يبحث خطط تمويل قوة حفظ سلام في غزة لن تكون أمريكية
منذُ 1 ساعة

ذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية أن الأمر قد يستغرق أسابيع أو أشهر قبل أن توافق واشنطن وشركاؤها على أي خطة خاصة وأن...

الحوثي العدوان الأمريكي البريطاني شن 13 غارة فاشلة هذا الأسبوع على اليمن
الحوثي العدوان الأمريكي البريطاني شن 13 غارة فاشلة هذا الأسبوع على الي...
منذُ 1 ساعة

قال زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي إن العدوان الأمريكي البريطاني شن على اليمن هذا الأسبوع 13 غارة وقصفا...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية
6 نصائح سحرية للحفاظ على جهازك التنفسى من العدوى فى رمضان
5 أطعمة تسبب الالتهابات عليك تجنبها منها السكريات
7 آثار جانبية لاستخدام وسادة عالية أثناء النوم أبرزها تصلب العضلات