سياحة وترفيه  متنزه أرامكو البيئي في جازان نموذج متميز يدعم مبادرات جودة الحياة

سياحة وترفيه / "متنزه أرامكو البيئي" في جازان.. نموذج متميز يدعم مبادرات جودة الحياة

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 31-10-2022 م الساعة 11:01:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1440156.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
سياحة وترفيه / "متنزه أرامكو البيئي" في جازان.. نموذج متميز يدعم مبادرات جودة الحياة

الاثنين 1444/4/6 هـ الموافق 2022/10/31 م واس

الدمام 06 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 31 أكتوبر 2022 م واس
تسخر أرامكو السعودية جهودها للمحافظة على البيئة في مناطق أعمالها بالتماشي مع مبادرة السعودية الخضراء، ومواكبة مبادرات جودة الحياة من خلال توفير مرافق ترفيهية مهيأة ومتكاملة الخدمات, حيث تسلمت مؤخرًا أرضًا لإنشاء "متنزه أرامكو البيئي" لأهالي جازان، من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ضمن مساعيها لتحقيق القيمة الترفيهية والسياحية للمنطقة، لاسيما أنه سيضيف نموذجًا متميزًا إلى المرافق التي تمزج بين الترفيه والسياحة والمحافظة على البيئة.
وتهدف أرامكو إلى زراعة أكثر من 240 ألف شجرة محلية في المنتزه، وذلك على مساحة 2 مليون متر مربع، تُروى بالمياه المعاد تدويرها، ويُؤمل أن تُسهم في التقليل مما يقارب 6000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.
وأوضح النائب الأعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل بن عبدالله الجامع, أن أرامكو تحرص دائمًا على أن تقدم مبادرات مختلفة للمحافظة على البيئة، حيث تمثل هذه المبادرة نموذجًا عمليًا لتعزيز توازن البيئة الطبيعية على المدى البعيد, مؤكدًا الحرص على أن تتوفر في متنزه أرامكو البيئي العديد من العناصر التي تُسهم في جهود تعزيز الاستدامة وجودة الحياة، وجميع أنواع النباتات الموجودة به من البيئة المحلية، ويتم ريّها بالمياه المستخدمة المعاد تكريرها، بحيث تخفف الضغط على مصادر المياه الجوفية الثمينة.
وأضاف: "نتطلع لأن تُسهم هذه المبادرة في توفير غطاء نباتي للتقليل من الانبعاثات الكربونية وامتصاص ثاني أكسيد الكربون، وأن تساعد في توفير بيئة أكثر نظافة للتنزه، وذات لمسة جمالية يستفيد منها أهالي المنطقة في ممارسة الرياضة، مما ينسجم مع رؤية المملكة الطموحة", مشيرًا إلى أن بيئات المانجروف من الأمثلة الشاهدة على مشاريع أرامكو السعودية البيئية التي تعزز التوازن البيئي والتنوع الإحيائي.
ويأتي ذلك إضافة إلى إتمام مشروع كورنيش بيش على امتداد 1,7 كيلومترًا على شاطئ البحر الأحمر إلى الشمال مباشرة من مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، الذي يهدف إلى تطوير وتعزيز الخدمة المجتمعية في المنطقة.
كما تم تنفيذ ممشى من جهة البحر بطول 2 كيلومترًا، وممشى آخر يربط أرجاء الكورنيش بطول 5 كيلومترات، وتمت إضافة الأعمال الفنية على امتداد الواجهة البحرية بالاستعانة بفنانيين محليين تعكس أعمالهم تراث المنطقة.
ويُعد متنزه أرامكو البيئي في جازان جزءًا من برنامج الطاقة الخضراء في أرامكو السعودية، الذي يهدف إلى محاولة تقليل انبعاثات الكربون، والإسهام في الجهود العالمية؛ لإيجاد بيئة صحية من خلال العمل على تحسين جودة الهواء، ووقف التصحر، وتعزيز التنوع الإحيائي، وخفض درجات الحرارة المحلية، كما أن لأرامكو السعودية إستراتيجيتها البيئية التي تنفذها بهدف خفض الانبعاثات الكربونية، والعمل باتجاه تحقيق طموح الحياد الصفري، ودفع عجلة الابتكار، تعزيزًا لتوجهات المملكة في قيادة الحقبة الخضراء بمنطقة الشرق الأوسط.
وسيشمل متنزه أرامكو البيئي في جازان عددًا من المرافق الخدمية والترفيهية التي تحتوي على جميع الخدمات المطلوبة للزوّار، وسيكون محفزًا للنمو الاقتصادي، ومبرزًا دور المسؤولية الاجتماعية، وداعمًا للمجتمع المحلي في منطقة جازان، وتحسين القدرة على العيش في البيئات الحضرية، من خلال تقديم فرص ترفيهية متنوعة للمجتمع.
// انتهى //
10:35ت م
0027

مشاركة الخبر: سياحة وترفيه / "متنزه أرامكو البيئي" في جازان.. نموذج متميز يدعم مبادرات جودة الحياة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب الرهان يتصدر الأعلى مبيعا بنيويورك تايمز عن ماذا يدور الكتاب

كتاب الرهان يتصدر الأعلى مبيعا بنيويورك تايمز عن ماذا يدور الكتاب

منذُ 48 دقائق

تصدر كتاب الرهان بقلم ديفيد جران الأعلى مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز لهذا الأسبوع فهو من ضمن الكتب غير الخيالية وفى خلال ...

خطوات بسيطة تمنع آثار الجروح على الجلد استشارى يوضح

خطوات بسيطة تمنع آثار الجروح على الجلد استشارى يوضح

منذُ 48 دقائق

الجروح أنواع وأشكال ودرجات وعن الأثر الذى يتركه الجرح على سطح الجلد يقول الدكتور عبد الرحمن عصفور استشارى الحروق...

وكفى الله إيران القتال

وكفى الله إيران القتال

منذُ 48 دقائق

ما كان يجب أن تفعله إيران لولا خوفها من ردود الأفعال الإسرائيلية والأمريكية أن تستمر في القصف وأن تناور عسكريا لتسقط بعض ...

بانتظار فسحة تبدد عقدة عافية الفلسطينيين

بانتظار فسحة تبدد عقدة عافية الفلسطينيين

منذُ 48 دقائق

مسألة الجمع بين القمع والتطويع واستخدام كافة أساليب التضليل وتزييف الوعي العربي وربط كل تحرك وتعبير بالإرهاب من أجل...

6 مؤشرات تدل على شعورك بالملل فى العمل تعلم معالجتها
6 مؤشرات تدل على شعورك بالملل فى العمل تعلم معالجتها
منذُ 48 دقائق

الملل المزمن ليس أمرا طبيعيا فعندما يصبح الملل المزمن جزءا يوميا من الحياة المهنية لا بد من معالجته المصدراليوم السابع6...

بوريل يوجد اختلاف في مواقف دول الاتحاد الأوروبي بشأن غزة ونحذر إسرائيل من الرد
بوريل يوجد اختلاف في مواقف دول الاتحاد الأوروبي بشأن غزة ونحذر إسرائيل...
منذُ 50 دقائق

قال جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء إن مواقف دول الاتحاد...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

عام  مدير فرع المياه والزراعة يتفقد مكتب الوزارة بمحافظة رابغ
اجتماعي  محافظ القرى يتفقد دار الملك فهد لإيواء الأيتام بالمحافظة
عام  تحديث أسطول عربات وحدات الإطفاء والإنقاذ في مطارات المملكة
عام  شخصيات دينية وفكرية إسلامية تثمن جهود رابطة العالم الإسلامي في خدمة قضايا الأمة الإسلامية حول العالم