بايدن وأوباما وترامب إلى بنسلفانيا قبل 3 أيام من الانتخابات النصفية

بايدن وأوباما وترامب إلى بنسلفانيا قبل 3 أيام من الانتخابات النصفية

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 05-11-2022 م الساعة 05:40:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1448253.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

قبل ثلاثة أيام من الانتخابات الأميركية النصفية، يسارع الديموقراطيون والجمهوريون لتعبئة الناخبين، وذهبوا إلى حدّ دعوة الرئيسين السابقين دونالد ترامب وباراك أوباما إضافة إلى الرئيس الحالي جو بايدن، إلى الولاية الرئيسية نفسها.

سيطلّ الرؤساء الثلاثة في تجمّعات انتخابية متداخلة السبت في بنسلفانيا، قبل عملية اقتراع حاسمة ستضع أسس الانتخابات الرئاسية عام 2024.

كلّ الأضواء متّجهة نحو هذه الولاية حيث يتنافس الجرّاح المليونير محمد أوز الذي يحظى بدعم ترامب، ورئيس البلدية السابق جون فيترمان الأصلع ضخم البنية، على مقعد من بين أكثر المقاعد المتنازع عليها في مجلس الشيوخ. إذ من المحتمل جدًا أن يعتمد توازن القوى في المجلس على هذا المقعد بالذات.

خلال انتخابات منتصف الولاية المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، دُعي الأميركيون لتجديد كامل مقاعد مجلس النواب. وهناك سلسلة مناصب على المحك لنواب منتخبين محليًا يقررون سياسة ولايتهم بشأن الإجهاض والقوانين البيئية.

- بحر من القبعات الحمر -

تجنب جو بايدن حتى تاريخه اعتلاء المنصّات ضمن الحملة لجمع تبرّعات لحزبه، إلا أنه ينزل إلى الساحة السبت في مهرجان كبير في بنسلفانيا، معقل الديموقراطية الأميركية.

بعد الظهر، يتشارك بايدن المنصّة مع الرئيس الأسبق باراك أوباما المعروف بمهاراته البلاغية أمام الحشود.

بعد بضع ساعات وعلى بعد 400 كلم، سيقف الرئيس السابق دونالد ترامب أمام بحر من القبعات الحمر في مدينة لاتروب الصغيرة القريبة من بيتسبرغ.

بعد حملة شرسة تمحورت حول التضخم، يظهر الجمهوريون واثقين أكثر فأكثر بفرصهم في حرمان الرئيس الديموقراطي من أغلبيّته في الكونغرس في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

إذا تأكّدت توقّعاتهم، يبدو الملياردير الجمهوري مصمّمًا على الاستفادة من هذا الزخم ليقدم رسميًّا وفي أسرع وقت ترشيحه للانتخابات الرئاسية، ربما اعتبارًا من الأسبوع الثالث من هذا الشهر.

يقول بايدن حتى الآن إنه ينوي الترشّح لكنّ هذا الاحتمال لا يُسعد بالضرورة جميع الديمقراطيين، بسبب تراجع شعبيّته وعمره نظرًا إلى أنه يقترب من الثمانين.

- إجهاض وتضخّم -

يحاول الرئيس الديموقراطي بكل ما في وسعه، إقناع الأميركيين بأن هذه الانتخابات هي "خيار" بشأن مستقبل الإجهاض وزواج المثليين، ومواضيع كثيرة وعد بتشريعها من خلال أغلبية متينة في الكونغرس.

وشكل حقّ الإجهاض الذي نسفته المحكمة الأميركية العليا في حزيران/يونيو، موضوعًا محوريًا في السابق في بنسلفانيا. وقدّمت منظمة "بلاند بارنتهود" (Planned Parenthood) للتخطيط العائلي مرات عدة دعمها للديموقراطي جون فيترمان خلال الحملة.

إلا أنّ ارتفاع الأسعار، بمعدّل 8,2% على أساس سنوي في الولايات المتحدة، لا يزال مصدر القلق الرئيسي بالنسبة للأميركيين وجهود بايدن لإظهار نفسه بأنه "رئيس الطبقة الوسطى" لا تؤتي ثمارها حاليًا.

وقال المرشح الجمهوري محمد أوز الذي قام بحملة تركّزت على إدارة التضخّم وإجرام اعتبره "خارج عن السيطرة"، الجمعة إن "الديموقراطيين قلقون".

وأكد في رسالة إلى مناصريه، إن "اليسار الراديكالي يدرك أن الدينامية لصالح" الجمهوريين.

المصدر: فرانس برس

مشاركة الخبر: بايدن وأوباما وترامب إلى بنسلفانيا قبل 3 أيام من الانتخابات النصفية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  الأمين العام لمجلس التعاون  اللمحة خطة عالمية لإشراك صانعي القرار والجهات الفاعلة الإنسانية في تسليط الضوء على الموضوعات الرئيسة والأولويات العاجلة لها

عام الأمين العام لمجلس التعاون اللمحة خطة عالمية لإشراك صانعي القرار...

منذُ 12 دقائق

الرياض 07 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور...

عام  هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تسهل عبور أكثر من 3000 متن من الإبل

عام هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تسهل عبور أكثر ...

منذُ 12 دقائق

الرياض 07 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس أنهت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية بالتعاون مع...

عام  مركز الملك سلمان للإغاثة ومكتب الأمم المتحدة OCHA يطلقان اللمحة العامة للعمل الإنساني 2023م

عام مركز الملك سلمان للإغاثة ومكتب الأمم المتحدة OCHA يطلقان اللمحة ا...

منذُ 12 دقائق

الرياض 07 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومكتب الأمم...

سياحة وترفية  الرمث أشجار معمرة من الحمض تتحمل الظروف الصحراوية وينتشر على نطاق واسع جنوب رفحاء

سياحة وترفية الرمث أشجار معمرة من الحمض تتحمل الظروف الصحراوية وينتشر...

منذُ 12 دقائق

رفحاء 07 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس ينتشر شجر الرمث البري أو ما يسمى بالحمض على نطاق واسع غرب منطقة...

عام  استئصال ورم  القواتم  من مريضة بتخصصي بريدة
عام استئصال ورم القواتم من مريضة بتخصصي بريدة
منذُ 12 دقائق

بريدة 07 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس نجح أطباء قسم الجراحة في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة في استئصال...

ثقافي   الثقافة  تحتفي بمرور 20 عاما على التعاون السعودي الفرنسي في التنقيبات والمسوحات الأثرية
ثقافي الثقافة تحتفي بمرور 20 عاما على التعاون السعودي الفرنسي في ال...
منذُ 12 دقائق

الرياض 07 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

أكبر الرابحين والخاسرين في الانتخابات النصفية الأميركية
الحوثيون يلوحون باستئناف الهجمات
بريطانيا تكشف عن قنوات اتصال مباشرة مع الحوثيين
اعتقال ابنة شقيقة خامنئي لهذا السبب