شركة فرنسية عملت بمرافق في قطر تواجه اتهامات

شركة فرنسية عملت بمرافق في قطر تواجه اتهامات

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 11-11-2022 م الساعة 03:40:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1457328.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

تواجه شركة فرنسية في مجال البناء، اتهامات بممارسة العمل القسري، وانتهاكات حقوق العمال، بسبب عملها في إنشاء البنية التحتية لمرافق كأس العالم في قطر.

وتنفي شركة فينسي، الاتهامات وسوف تقدم استئنافا على القرار الصادر بحقها، وقالت إن القضاة تسرعوا في اتخاذ القرار قبل افتتاح البطولة في 20 تشرين ثاني/نوفمبر.

لكن جماعة حقوقية تقف وراء الشكوى القانونية الأولية ضد فينسي منذ سبع سنوات أشادت بخطوة، الأربعاء، باعتبارها تقدما كبيرا، بعد جهود مطولة لمحاسبة الشركة على الانتهاكات المزعومة.

خلال الفترة السابقة على كأس العالم، واجهت قطر تدقيقا في قوانين العمل ومعاملة مئات الآلاف من العمال المهاجرين، معظمهم من الهند وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال ودول أخرى في جنوب آسيا.

تم توجيه تهم أولية لشركة "فينسي لمشروعات الإنشاء الكبرى، التابعة لشركة فينسي بتهمة احتجاز عدة أشخاص في العبودية من خلال العمل القسري؛ وإخضاع العمال لظروف ومساكن لا تتماشى مع كرامة الإنسان؛ والحصول على الخدمات من الأشخاص الضعفاء أو في حالة التبعية، وفقًا لمسؤول قضائي ومنظمة شيربا الفرنسية الحقوقية غير الحكومية.

قدمت شيربا الشكوى الأصلية في عام 2015، إلى جانب العديد من العمال السابقين.

 

 

اقرأ أيضا: سفير قطري للمونديال يوضح تصريحات نسبت إليه حول "المثليين"


قالت شيربا إنها جمعت شهادات حول ظروف العمل في بعض مواقع البناء التي تديرها الشركة التابعة لفينسي، والتي تضمنت العمل في درجات حرارة تزيد عن 45 درجة مئوية مع عدم كفاية المياه، وحجز جوازات السفر، وعدم كفاية الحمامات في أماكن الإقامة.

وقالت ساندرا كوسار، رئيسة شيربا، لأسوشيتدبرس، إن الاتهامات هي "إشارة قوية لهؤلاء اللاعبين الاقتصاديين الذين يستفيدون من العبودية الحديثة.. نأمل أن تجعل الأمور تتحرك".

وردا على الاتهامات يوم الأربعاء، قال جان بيار فيرسيني- كامبينشي محامي الشركة التابعة لفينسي عبر إذاعة فرانس-إنفو إن الشركة ستسعى لإلغاء القرار.

واستنكر ما أسماه "عدم كفاية الإطار الزمني الممنوح للمحامين لوضع ردود مفيدة، والاختيار المتسرع لموعد الاستدعاء، قبل أيام قليلة فقط من افتتاح كأس العالم لكرة القدم".

وقالت فينسي يوم الاثنين إن أيا من المشاريع التي منحت لوحدتها القطرية "كيو دي في سي" لم يكن لها أي صلة بكأس العالم، وأنها ملتزمة بتحسين "ظروف المعيشة والعمل لجميع العمال في مواقع البناء، في جميع أنحاء العالم".

وعملت مجموعة البناء على بعض أعمال البنية التحتية التي سيتم استخدامها خلال كأس العالم، بما في ذلك مترو الدوحة الذي يربط المطار بوسط المدينة التاريخي، وخط السكك الحديدية الخفيفة لمدينة لوسيل.

تعني التهم الأولية بموجب القانون الفرنسي أن هناك سبباً للاشتباه في ارتكاب جريمة، لكن مع إتاحة مزيد من الوقت للقضاة للتحقيق قبل اتخاذ قرار بإحالة القضية إلى المحاكمة.

مشاركة الخبر: شركة فرنسية عملت بمرافق في قطر تواجه اتهامات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أثريون يكتشفون مدينة قديمة فى أستراليا ويرجحون أنها أولى مدن المحيط الهادئ

أثريون يكتشفون مدينة قديمة فى أستراليا ويرجحون أنها أولى مدن المحيط ال...

منذُ 9 دقائق

اكتشف علماء الآثار باستخدام تكنولوجيا الليزر المتطورة بقايا مدينة قديمة فى تونجا الأسترالية المصدراليوم السابعأثريون...

كيف تمنع زيادة الوزن بعد التوقف عن التدخين

كيف تمنع زيادة الوزن بعد التوقف عن التدخين

منذُ 9 دقائق

يؤدي التدخين إلى إضعاف حاسة الشم والتذوق لديك لذلك بعد الإقلاع عن التدخين غالبا ما يبدو الطعام أكثر جاذبية قد تكتسب وزنا ...

حضور لافت لفلسطين في مهرجان عنابة الجزائرية للفيلم المتوسطي

حضور لافت لفلسطين في مهرجان عنابة الجزائرية للفيلم المتوسطي

منذُ 10 دقائق

تستعد مدينة عنابة لاحتضان فعاليات مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي من 24 إلى 30 أفريل الجاري حيث سيشارك فيه 70 فيلما من 18 بلد...

الرد الإيراني حدوده وآفاقه

الرد الإيراني حدوده وآفاقه

منذُ 10 دقائق

الرد الإيراني أتى في حقيقته ليحرج ربما دولا عربية بعبور المسيرات أو الصواريخ من خلال أراضيها فكانت أمام خيارين إما...

مقاربة تاريخية تحليلية في موقف ابن تيمية من المختلف الديني قراءة في كتاب
مقاربة تاريخية تحليلية في موقف ابن تيمية من المختلف الديني قراءة في كت...
منذُ 10 دقائق

اسم شيخ الإسلام ابن تيمية الحراني بات اليوم ملاذا للحركات الإسلامية السنية عموما والجهادية منها على وجه الخصوص إضافة...

هجمات المستوطنين الأخيرة بالضفة التاريخ والواقع وشبح مأساة قادمة
هجمات المستوطنين الأخيرة بالضفة التاريخ والواقع وشبح مأساة قادمة
منذُ 10 دقائق

اتسع هجوم المستوطنين السبت الماضي 13 نيسان إبريل ليصل قرى شرق رام الله بما يحاذيها من قرى جنوب نابلس فطال قرى المغير وأبو...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

إصابة 4 من جنود الاحتلال بانفجار على حدود لبنان استمرار القصف المتبادل
الرد الإيراني حدوده وآفاقه
قراصنة ينشرون بيانات ووثائق حصلوا عليها باختراق وزارة حرب الاحتلال
الاحتلال يعترض طائرة مسيرة قادمة من جهة الأردن