خالد يوسف على السجادة الحمراء بعد سنوات من الغياب

خالد يوسف على «السجادة الحمراء» بعد سنوات من الغياب

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 23-11-2022 م الساعة 05:48:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1477676.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

عاد المخرج المصري خالد يوسف للظهور مجدداً في المهرجانات السينمائية بعد سنوات من الغياب، حيث ظهر على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الرابعة والأربعين التي أقيمت في دار الأوبرا المصرية.

يوسف الذي أقام في باريس لنحو 4 سنوات في الفترة من 2017 إلى 2021. ظهر على السجادة الحمراء أمس رفقة بطلتي مسلسله الجديد «سره الباتع» وهما التونسية رانيا التومي والكويتية شمس، إذ إنه من المتوقع بدء تصويره قريباً لعرضه خلال الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2023.

المخرج المصري كان قد كشف تفاصيل مسلسله الجديد من خلال منشور عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، قال فيه إن «مسلسل (سره الباتع) دراما عصرية تاريخية أحداثها تدور ما بين زمنين... العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، القصة التاريخية مستوحاة من قصة للأديب الراحل يوسف إدريس (سره الباتع)، وبمعالجة درامية وإخراج خالد يوسف، وبمشاركة في السيناريو والحوار مع خالد كساب ومصطفى إبراهيم، وتصوير أحمد يوسف، وإشراف فني وديكور باسل حسام، وموسيقى راجح داود، والمسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي للإنتاج الفني لمنتجها تامر مرسي، وإشراف عام على الإنتاج حسام شوقي».

وأشار إلى أن «العمل بطولة أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من بينهم أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، علاء حسني، بالإضافة إلى الفنانة الكويتية شمس، والتونسية رانيا التومي، والسوري نضال نجم.

كما يتضمن المسلسل الجديد ظهور عدد من الفنانين به كضيوف شرف، على غرار كريم فهمي، وأحمد صفوت، وأشرف زكي، وشريف الدسوقي، والشاعر هشام الجخ، والشاعر جمال بخيت، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والإعلامية بثينة كامل، والمحامي طارق العوضي».

وتصدرت الفنانة رانيا التومي محركات البحث خلال الساعات الماضية لظهورها المفاجئ مع المخرج المصري، بعدما نشرت صورة لها رفقته عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي وعلقت عليها قائلة: «الأستاذ العظيم خالد يوسف فرحانه جداً بالتعامل مع أكبر مخرج في العالم العربي وشرف كبير لي إني أكون موجودة في أضخم عمل في تاريخ الدراما العربية (سره الباتع) مع أقوى ممثلين في العالم العربي شكرا أستاذ خالد على هذه الفرصة».

ويعتبر الناقد الفني محمود عبد الحكيم عودة المخرج خالد يوسف للدراما المصرية مجدداً «أمراً إيجابياً»، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «خالد يوسف مخرج كبير، ولديه رصيد كبير من الأعمال الفنية المهمة والخالدة، سواء التي قدمها بمفرده أو التي قدمها مع المخرج العالمي يوسف شاهين، لذلك فإن ابتعاده خلال الفترة الماضية عن الإخراج لم يكن أمراً جيداً». على حد تعبيره.

وأوضح عبد الحكيم أن «تجربة إخراج مسلسل تلفزيوني أمر جديد على المخرج المصري لا أحد يستطيع أن يتنبأ به، مضيفاً أن «خالد يوسف مخرج جيد متمكن من أدواته في الإخراج السينمائي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها مسلسلاً درامياً، فالحكم عليه لن يكون بسهولة، نظراً لوجود اختلاف كبيرة بين إخراج فيلم يعرض في ساعة ونصف ومسلسل تتراوح مدته ما بين 20 إلى 25 ساعة».

يذكر أن آخر أعمال المخرج خالد يوسف فيلم «كارما»، الذي عرض عام 2018 أثناء وجوده في العاصمة الفرنسية باريس، بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وزينة.


مشاركة الخبر: خالد يوسف على «السجادة الحمراء» بعد سنوات من الغياب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أعمال التنقيب فى بومبى تكشف عن تقنيات البناء القديمة فى العصر الرومانى

أعمال التنقيب فى بومبى تكشف عن تقنيات البناء القديمة فى العصر الرومانى...

منذُ 44 دقائق

اكتشف علماء الآثار موقع بناء روماني خلال أعمال التنقيب فى ريجيو التاسع فى بومبي وكانت مدينة رومانية تقع فى بلدية بومبى...

مسلسل الحشاشين وصف حسن الصباح لدى العقاد وسر العداء مع نظام الملك

مسلسل الحشاشين وصف حسن الصباح لدى العقاد وسر العداء مع نظام الملك

منذُ 44 دقائق

واحد من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي هو شخصية حسن الصباح مؤسس الطائفة النذارية الجديدة أو المعروفة...

مسلسل بدون سابق إنذار  ما هى الخلايا الجذعية وكيف يتم زرعها

مسلسل بدون سابق إنذار ما هى الخلايا الجذعية وكيف يتم زرعها

منذُ 44 دقائق

شهد مسلسل بدون سابق إنذار للنجم آسر ياسين والنجمة عائشة بن أحمد أحداثا مشوقة ومن بينها صدمة مروان آسر ياسين بعد ظهور...

لو زوجك متعصب كرويا زى بطل مسلسل بقينا اتنين 5 حيل للتعامل معه

لو زوجك متعصب كرويا زى بطل مسلسل بقينا اتنين 5 حيل للتعامل معه

منذُ 45 دقائق

مسلسل بقينا اتنين بطولة شريف منير رانيا يوسف إدوارد ميمى جمال يوسف عثمان تامر فرج وعدد آخر من الفنانين المصدراليوم...

برلماني أوكراني عدد المتهربين من التعبئة في أوكرانيا يصل إلى مليون شخص
برلماني أوكراني عدد المتهربين من التعبئة في أوكرانيا يصل إلى مليون شخص...
منذُ 46 دقائق

صرح النائب البرلماني الأوكراني ألكسندر دوبينسكي أن عدد المتهربين من الخدمة العسكرية في أوكرانيا ارتفع بشكل حاد ووصل...

السودان الدعم السريع تختبر الحكم عبر إدارة مؤقتة بولاية الجزيرة
السودان الدعم السريع تختبر الحكم عبر إدارة مؤقتة بولاية الجزيرة
منذُ 54 دقائق

أثار إعلان قوات الدعم السريع في السودان تأسيس أول سلطة مدنية مؤقتة في ولاية الجزيرة منذ بدء قتالها مع الجيش السوداني في...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

فيديو على تيك توك قد يحل لغز اختفاء طفلة منذ عام 2003
السعودية تدعم البعثة الأممية في السودان
ديما قندلفت عشت رانيا عمران من ألفها إلى يائها
آندي جيسي خليفة بيزوس في أمازون