وزير الموارد البشرية والتوطين التوجيهات واضحة في ملف التوطين وتستهدف توفير الدعم المطلوب للمواطنين

وزير الموارد البشرية والتوطين: التوجيهات واضحة في ملف التوطين وتستهدف توفير الدعم المطلوب للمواطنين

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 23-11-2022 م الساعة 10:36:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1478157.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢ - ١٠:٥٥ م


خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات ..

- وزير الموارد البشرية والتوطين: التوجيهات واضحة في ملف التوطين وتستهدف توفير الدعم المطلوب للمواطنين. وتمكينهم من الأدوات والسبل الأساسية لرفع كفاءتهم التنافسية.

- أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يستعرض أبرز نتائج نافس والمبادرات الاستراتيجية التي تدعم أجندة التوطين.

أبوظبي في 23 نوفمبر/ وام / أكد معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين أن ملف التوطين يشكل أولوية قصوى وأن التوجيهات واضحة في هذا الملف، وتستهدف توفير الدعم المطلوب للمواطنين بكل فئاتهم وشرائحهم ومواقعهم، والاهتمام بشؤونهم واحتياجاتهم وتمكينهم من الأدوات والسبل الأساسية بما يحقق رؤية الإمارات في تفعيل دورهم في مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة ورفع كفاءاتهم التنافسية.
وكشف معاليه خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات والتي شهدت مشاركة وحضور أكثر من 500 شخصية حكومية على المستويين المحلي والاتحادي، أن التوجهات الاستراتيجية والمستهدفات الوطنية والتطلعات المستقبلية في ملف التوطين، انعكست بوضوح على مقررات مجلس الوزراء، والذي اعتمد مؤخراً حزمة من الحوافز الداعمة التي من شأنها تعزيز مشاركة الكوادر الإماراتية في القطاع الخاص.
وقال معاليه إن الوزارة تعمل على توفير المزيد من الفرص الوظيفية لمواطني الدولة ضمن منشآت القطاع الخاص، حيث تصبّ جهودها لاستكمال مستهدفات الدولة الاستراتيجية في ملف التوطين وتعزيز التنمية ضمن السوق المحلي للدولة بما يرفع نسب التوطين ويخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين.
واستعرض معاليه أبرز البيانات الرئيسة الخاصة بملف توظيف المواطنين في القطاع الخاص، ومستهدفات الملف خلال العام 2023، متطرقاً إلى أهم المبادرات التي أطلقتها الوزارة والتي تدعم أجندة التوطين.
وقال " دولة الإمارات سباقة في الاستثمار في رأس المال البشري من خلال إطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج التي تعزز تنافسية الكوادر الوطنية وترسخ قدرتها على العمل في المنشآت الخاصة في مختلف قطاعاتها ومجالات عملها، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة المتعلقة بالتوطين".
وتطرق معالي وزير الموارد البشرية والتوطين إلى المبادرات الداعمة والتي تستهدف قطاعات اقتصادية محددة، مثل مبادرة تعزيز الخبرة المهنية والعملية للطلبة في الدولة، ومبادرة تعزيز التوطين من خلال سياسة العقود والمشتريات والمشاريع الحكومية.
من جانبه قال سعادة غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية " يشهد برنامج نافس، تطوراً ملحوظاً ومتواصلاً في خدماته ومبادراته، وهو ما انعكس بشكل واضح على قاعدة البيانات الواسعة التي يضمها، باعتباره المنصة الأكبر للمواطنين الباحثين عن وظائف والشركات التي تسعى إلى استعراض شواغرها الوظيفية."
وأشار الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، إلى أن المجلس قام بإعداد حزمة من المبادرات الاستراتيجية، بهدف تمكين منظومة سوق العمل، وإعداد البنية التحتية للبيانات، وتطوير برامج ومنصة نافس، وتمكين الشركاء، وتصميم سياسات جديدة، إضافة إلى إطلاق نموذج تشغيلي محدث للمجلس، يعزز كفاءة العمل ويساهم في تحقيق المخرجات المطلوبة في ملف التوطين".
كما استعرضت الجلسة العديد من المحاور المتعلقة بجهود حكومة دولة الإمارات في ملف التوطين الذي يشكّل واحداً من القطاعات الاستراتيجية في الدولة، إضافة إلى إلقاء الضوء على عدد من الاستراتيجيات والسياسات الحكومية ذات الصلة، والتي تستهدف تطوير مظلة تتكامل تحتها الأنظمة والسياسات في الوزارات والجهات الاتحادية والشركات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لتحقيق مخرجات ملف التوطين والاستراتيجيات والقرارات الحكومية الخاصة به.

عبد الناصر منعم


مشاركة الخبر: وزير الموارد البشرية والتوطين: التوجيهات واضحة في ملف التوطين وتستهدف توفير الدعم المطلوب للمواطنين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تامير هايمان ينشر رؤيته للحرب في غزة واليوم التالي التفاصيل كاملة

تامير هايمان ينشر رؤيته للحرب في غزة واليوم التالي التفاصيل كاملة

منذُ 30 دقائق

نشر رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي السابق تامير هايمان توصياته من أجل تحسين الوضع الاستراتيجي لإسرائيل ومنع ما...

الأسواق البريطانية تحت وطأة رسوم حدودية جديدة

الأسواق البريطانية تحت وطأة رسوم حدودية جديدة

منذُ 35 دقائق

كشفت الحكومة البريطانية في مطلع إبريلنيسان عن رسومها الحدودية الجديدة مما أثار المخاوف بشأن التداعيات المحتملة على كل...

ترامب جامعة كولومبيا ارتكبت خطأ فادحا بإلغاء حضور الفصول الدراسية بسبب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين

ترامب جامعة كولومبيا ارتكبت خطأ فادحا بإلغاء حضور الفصول الدراسية بسبب...

منذُ 45 دقائق

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الثلاثاء إنه يعتقد أن إدارة جامعة كولومبيا ارتكبت خطأ فادحا بإلغاء حضور الفصول...

الدفاع الجوي الروسي يدمر طائرة مسيرة ثالثة في مقاطعة فورونيج

الدفاع الجوي الروسي يدمر طائرة مسيرة ثالثة في مقاطعة فورونيج

منذُ 1 ساعة

أعلن حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر غوسيف صباح اليوم الأربعاء أن قوات الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة ثالثة...

صحافة دولية  تحرك سعودي متجدد نحو صنعاء إرادة حل تعوقها واشنطن
صحافة دولية تحرك سعودي متجدد نحو صنعاء إرادة حل تعوقها واشنطن
منذُ 1 ساعة

تدفع السعودية منذ أيام عبر الوساطة العمانية نحو تحريك مسار السلام المتعثر في اليمن وبحسب مصادر مقربة من حكومة عدن وأخرى...

تحذيرات من استخدام الذكاء الاصطناعي لابتزاز الأطفال جنسيا
تحذيرات من استخدام الذكاء الاصطناعي لابتزاز الأطفال جنسيا
منذُ 1 ساعة

حذرت منظمة مراقبة الإنترنت الخيرية IWF لمكافحة إساءة معاملة الأطفال من إقبال المتحرشين على استخدام الذكاء الاصطناعي...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

المفوضية الأوروبية تطلق مشاورات للتصدي لتهريب الأسلحة النارية
سلطنة عمان تقرر منع الدخول والخروج منها ابتداء من صباح غد ولمدة أسبوع
خدمة المساجد المشروع رقم 28 لـ بيت الخير
مبادلة توقع عددا من مذكرات التفاهم للتعاون مع هيئات وشركات أوكرانية