رياضي  الإسباني أزكونا بطلا لكأس العالم للسيارات السياحية على حلبة كورنيش جدة

رياضي / الإسباني أزكونا بطلاً لكأس العالم للسيارات السياحية على حلبة كورنيش جدة

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 26-11-2022 م الساعة 11:37:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1482994.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
رياضي / الإسباني أزكونا بطلاً لكأس العالم للسيارات السياحية على حلبة كورنيش جدة

السبت 1444/5/2 هـ الموافق 2022/11/26 م واس

جدة 02 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 26 نوفمبر 2022 م واس
حسم السائق الإسباني "ميكيل أزكونا" سائق بي آر سي هيونداي إن سكوادرا كورس، لقب كأس العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي آر" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، بالتعاون مع شركة رياضة المحركات السعودية،التي انطلقت منافساتها اليوم، على مضمار حلبة كورنيش جدة، رافعاً رصيده إلى 305 نقاط بعد انتهاء الجولة التأهليلية اليوم قبل سباق الجولة الختامية الذي يقام غداً، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.
وشهد اليوم الأول لمنافسات كأس العالم للسيارات السياحية على حلبة كورنيش جدة، العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية، حيث خاض السائقون حصتين للتجارب الحرة، إلى جانب ثلاث جولات تأهيلية لتحديد ترتيب المنطلقين في السباقين الرئيسيين غداً الأحد، كما استمتع الجمهور بالعديد من الفعاليات الترفيهية في منطقة المشجعين التي اشتملت على عروض فنية وموسيقية حية، كما استمتع بأشهى أنواع الطعام، وفعاليات الكارتنج للأطفال، والعديد من الأنشطة التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.
وبعد ختام الجولة التأهيلية، حجز الفرنسي نثنائيل بيرثون، سائق فريق كومتويو دي إتش إل أودي سبورت، مركز الانطلاق الأول لسباق الغد، بعدما انتزع صدارة الجولة التأهليلية من المجري نوربرت ميشيلز سائق فريق بي آر سي هيونداي إن سكودرا كورس، في اللفة الأخيرة، فيما سجّل الإسباني ميكيل أزكونا ثالث أسرع زمن في الجولة التأهيلية، لكنه كان قد حسم اللقب في الجولة التأهيلية الثانية، بعدما عجز أقرب منافسيه، الأرجنتيني نيستور جيرولامي، سائق فريق أول إينك دوت كوم ميونخ موتورسبورت، عن تسجيل زمن التأهل ضمن أفضل 12 سائقاً على الحلبة.
وبعد تحقيقه الفوز باللقب، قال أزكونا: "أنحدر من عائلة صغيرة من قرية صغيرة، والآن أنا بطل للعالم. إنه شعور لا تصفه كلمات، شكراً لفريقي ولزملائي في الفريق أيضًا. كان المسار على حلبة كورنيش جدة صعباً للغاية، لكنه ممتع جداً للسائقين، وفي النهاية تمكنّا من التأهل إلى الجولة التأهليلية الثالثة، وكان من الصعب جداً التركيز خلالها، حيث وصلنا إلى الحد الأقصى، وكان مواجهة سيارات أودي صعبة على المسار الطويل، لكن الفوز باللقب بهذه الطريقة أمر رائع".
وكانت سيارات "أودي" في المقدمة معظم فترات الجولة التأهيلية الأولى التي استمرت 30 دقيقة، حتى قام نوربرت ميشيلز بسحب أزكونا إلى تسجيل أسرع وقت في الدقائق الأخيرة، ليقفز أزكونا إلى صدارة الترتيب بفارق 1:16:423 دقيقة، لينتهي به الأمر متقدماً على سائقي أودي، غيليز ماغنوس وفرانكو جيرولامي ونثنائيل بيرثون، فيما تأهل منافسه على اللقب الأرجنتيني نيستور جيرولامي إلى الجولة الثانية، ولكن في المركز العاشر.
وفي الجولة التأهيلية الثانية التي استمرت 15 دقيقة، سجل نثنائيل بيرثون أسرع زمن عند 1:16:199 دقيقة، متقدماً بفارق 0.111 ثانية عن أزكونا في المركز الثاني، فيما افتقر جيرولامي إلى السرعة المطلوبة منهياً الجولة في المركز 12، مهدياً اللقب لأزكونا حتى قبل انطلاق الجولة الثالثة.
وسيتواصل الصراع على لقب الفرق في فعاليات غد الأحد، حيث سيكون حاملو التذاكر على موعد مع مجموعة حافلة من الفعاليات الرياضية داخل مسار الحلبة والفعاليات الترفيهية في منطقة الجمهور، وستفتح حلبة كورنيش جدة أبوابها أمام الجمهور ابتداءً من الساعة 3 عصراً، فيما سينطلق السباق الأول في تمام الساعة 07:40 مساءً، وسيستمر 30 دقيقة، وسيقام السباق الثاني في تمام الساعة 10:15 مساءً ولمدة 25 دقيقة، كما سيشهد اليوم عروض نادي السيارات الخارقة السعودي، برعاية بترومين، ومسيرة بالدراجات على المسار الجديد المختصر للحلبة، والعديد من الفعاليات الترفيهية على مدار اليوم في منطقة المشجعين.
وسيستمتع محبو رياضة المحركات بفعالية حافلة بالتشويق والإثارة، وتجربة الأجواء المفعمة بالحيوية والطاقة، التي تجلبها سلسلة السباقات العالمية في زيارتها الأولى - على الإطلاق- للمملكة، وخضعت حلبة كورنيش جدة، لتغييرات كبيرة على المسار؛ لإضافة المزيد من التنوع إلى الأحداث التي يمكن أن تقدمها الحلبة. وستكون سلسلة "دبليو تي سي آر"، هي السباق الأول على هذا المسار الجديد المتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات من الدرجة الثالثة داخل حلبة كورنيش جدة موطن سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 منذ ظهورها لأول مرة في عام 2021م.
وجاء ترتيب السائقين قبل السباق الختامي:
الأول: مايكل أزكونا 305 نقاط
الثاني: نيستور غيرولامي 237 نقطة
الثالث: نثنائيل بيرثون 210 نقاط
الرابع: روب هوف ، 187 نقطة
الخامس: نوربرت ميشيلز ، 183 نقطة
فيما جاء ترتيب الفرق قبل السباق الختامي على النحو التالي :
الأول: بي آر سي هيونداي إن سكوادرا كورس، 488 نقطة.
الثاني: أول إينك دوت كوم ميونخ موتور سبورت، 372 نقطة.
الثالث: كومتويو دي إتش إل أودي سبورت، 295 نقطة.
الرابع: كومتويو أودي سبورت، 283 نقطة.
الخامس: زينغو موتورسبورت، 251 نقطة.
// انتهى //
22:05ت م
0080

مشاركة الخبر: رياضي / الإسباني أزكونا بطلاً لكأس العالم للسيارات السياحية على حلبة كورنيش جدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي بهوليوود 

تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي بهوليوود 

منذُ 1 دقائق

تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي بهوليوود  تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي...

الاحتلال يشن غارات عنيفة جنوب لبنان وإنذارات بتسلل طائرة مسيرة

الاحتلال يشن غارات عنيفة جنوب لبنان وإنذارات بتسلل طائرة مسيرة

منذُ 1 دقائق

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت غارات عنيفة على عدد من البلدات الواقعة في الجنوب اللبناني تزامنا مع انطلاق...

ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي بعمان إلى 21 وصحراء تتحول إلى بحيرة شاهد

ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي بعمان إلى 21 وصحراء تتحول إلى بحيرة شاه...

منذُ 1 دقائق

أدى المنخفض الجوي الذي أثر على سلطنة عمان إلى مصرع 21 شخصا فيما أدت الأمطار الغزيرة إلى تحول صحراء ولاية المحوت إلى...

روح شباب الجزائر تبعث في فلسطين الحاضر المعركة واحدة 2

روح شباب الجزائر تبعث في فلسطين الحاضر المعركة واحدة 2

منذُ 1 دقائق

لقد استعمل الفرنسيون طوال الحرب العالمية الثانية كل وسائل الخداع والمناورة والمماطلة إلى حين انتصارهم فظهروا على...

طوارئ في الإكوادور لمدة شهرين بسبب أزمة في مجال الطاقة
طوارئ في الإكوادور لمدة شهرين بسبب أزمة في مجال الطاقة
منذُ 1 دقائق

أعلنت الإكوادور حالة الطوارئ لمدة شهرين بأمر من الرئيس دانييل نوبوا وذلك بسبب أزمة في مجال الطاقة أدت إلى ترشيد استهلاك...

مصر وتركيا تؤكدان التنسيق معا لوقف الحرب في قطاع غزة والوصول إلى حل الدولتين
مصر وتركيا تؤكدان التنسيق معا لوقف الحرب في قطاع غزة والوصول إلى حل ال...
منذُ 3 دقائق

دعا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم السبت المجتمع الدولي إلى التكاتف لإيصال المساعدات الكافية إلى قطاع غزة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

عام  إعلان نتائج القبول في برامج الدراسات العليا غير المدفوعة بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1443هـ
عام  شرطة القصيم القبض على 15 شخصا بمحافظة الرس تورطوا بارتكاب جرائم سطو على محلات تجارية وسرقة مركبات
عام  أمانة نجران تنفذ 620 جولة رقابية على المنشآت التجارية
عام  ألمانيا تسجل 508 وفيات و9113 إصابة جديدة بكورونا