البرازيل تقهر صمود سويسرا بقذيفة كاسيميرو وتحلق إلى ثمن النهائي

البرازيل تقهر صمود سويسرا بقذيفة كاسيميرو... وتحلّق إلى ثمن النهائي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 29-11-2022 م الساعة 12:53:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1486485.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

صربيا والكاميرون تتعادلان في مباراة مثيرة... وغانا تُسقط كوريا الجنوبية

تأهل المنتخب البرازيلي إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد فوزه على نظيره السويسري 1 – صفر، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة السابعة بالبطولة.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب السويسري صاحب المركز الثاني، وبفارق خمس نقاط عن منتخبي الكاميرون وصربيا، صاحبي المركزين الثالث والرابع في المجموعة على الترتيب، مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

وسجل كاسيميرو هدف المباراة الوحيد للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 82.

فرحة غانية بعد هدف الفوز على كوريا الجنوبية (رويترز)


ويلتقي المنتخب البرازيلي في ختام دور المجموعات مع نظيره الكاميروني يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب المنتخب السويسري مع نظيره الصربي في اليوم ذاته.

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب البرازيلي الذي سعى منذ البداية إلى هز شباك الحارس يان سومر، فيما كان الدفاع السويسري أكثر حذراً، وحاول مراقبة مفاتيح اللعب في البرازيل والمتمثلة في المهاجم ريتشارلسون وفينسيوس جونيور ورافينيا.

وفي الدقيقة 26، أضاع فينسيوس جونيور فرصة تسجيل هدف التقدم للمنتخب البرازيلي، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله رافينيا، ليسددها بالوضع طائراً لكن الحارس السويسري يان سومر تصدى لها ببراعة وحوّلها إلى ضربة ركنية لم تأتِ بجديد.

من مباراة الكاميرون وصربيا (تصوير: سعد العنزي)


ومرّ الشوط الأول من دون خطورة برازيلية أو سويسرية؛ حيث غلب الأسلوب الحذر على لعب الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب البرازيلي محاولاً تسجيل هدف التقدم على حساب سويسرا، لكن دون جدوى في ظل تألق الحارس يان سومر.

وفي الدقيقة 63، سجل فينسيوس جونيور هدف التقدم للبرازيل، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وتألق الدفاع السويسري وأبعد أكثر من هجمة خطيرة من المنتخب البرازيلي، ولجأ المدرب تيتي إلى دكة البدلاء، ليقوم بإدخال كل من أنتوني وجابرييل خيسوس بدلاً من رافينيا وريتشارلسون على الترتيب.

وفي الدقيقة 82، نجح المنتخب البرازيلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق كاسيميرو، الذي استغل تمريرة بين فينسيوس ورودريغو، ليسدد كرة قوية في شباك سومر الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تتابع طريقها نحو الشباك.

كاسيميرو يحتفل بهدفه الثمين في الشباك الحمراء (أ.ف.ب)


ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز البرازيل 1 - صفر.

وفي نفس المجموعة، تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي 3 - 3 خلال المباراة المثيرة التي جمعتهما على استاد الجنوب.

وشهدت الدقيقة 29، تسجيل المنتخب الكاميروني هدف التقدم، عندما لُعبت ركلة ركنية لمست رأس أحد لاعبي الكاميرون قبل أن يتابعها جان شارل كاستيليتو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، كثّف منتخب صربيا من محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل حاول لاعبو المنتخب الكاميروني تهدئة اللعب وشن الهجمات وقتما تتاح أمامهم الفرصة.

وبعدها ظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى كاد المنتخب الكاميروني أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما انطلق بيير كوندي بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس فانيا ميلنكوفيتش سافيتش لترتد إلى كوندي مرة أخرى ولكنه سددها بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل المنتخب الصربي هدف التعادل عندما لُعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني ارتقى إليها ستراهينيا بافلوفيتش وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل المنتخب الصربي الهدف الثاني عندما سدد سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش كرة أرضية قوية لتعانق كرته الشباك.

ومرّ الوقت المتبقي من الشوط الأول من دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الصربي 2 - 1.

وفي الدقيقة 53، سجل المنتخب الصربي الهدف الثالث عندما تسلم أندريا زيفكوفيتش الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ليراوغ الحارس الكاميروني قبل أن يمررها إلى ميتروفيتش الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 63، سجل المنتخب الكاميروني الهدف الثاني عندما تسلم فينسنت أبو بكر الكرة خلف مدافعي المنتخب الصربي ليصبح في مواجهة الحارس فانيا ميلينكوفيتش سافيتش، حيث لعبها من فوق الحارس بعدما لمحه متقدماً لتعانق الكرة الشباك، ولكن الحكم ألغاه في البداية بداعي التسلل قبل أن يحتسبه بشكل رسمي بناء على تعليمات من حكم الفيديو المساعد (فار).

وفي الدقيقة 66 ومن هجمة مرتدة سجل المنتخب الكاميروني هدف التعادل عندما لُعبت تمريرة خلف مدافعي المنتخب الصربي لأبو بكر ليمر بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الصربي ومرر كرة عرضية أرضية قابلها إيريك ماكسيم تشوبو موتينج بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وأصبح اللعب سجالاً بين المنتخبين ولكن من دون وجود خطورة حقيقية على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 التي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الصربي عندما انفرد سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بالحارس الكاميروني ديفيز إيباسي من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس. وكاد المنتخب الصربي أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 89 عندما لُعبت تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني تسلمها دوشان تاديتش ومررها إلى ميتروفيتش، الذي قابلها بتسديدة قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.

ومرّ الوقت المتبقي من الشوط الثاني من دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، فارضاً التعادل 3-3 بين المنتخبين.

من جانبه، نجح المنتخب الغاني في الفوز على نظيره الكوري الجنوبي 3-2، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وحصد المنتخب الغاني أول ثلاث نقاط له في البطولة بعد خسارته أمام البرتغال 3-2، فيما تجمد رصيد المنتخب الكوري الجنوبي عند نقطة واحدة.


مشاركة الخبر: البرازيل تقهر صمود سويسرا بقذيفة كاسيميرو... وتحلّق إلى ثمن النهائي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف تذهب إلى معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 12

كيف تذهب إلى معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 12

منذُ 45 دقائق

تفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مساء اليوم 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان الحالي...

العثور على قصر وحصن يعود تاريخهما لـ2000 عام فى نيبال

العثور على قصر وحصن يعود تاريخهما لـ2000 عام فى نيبال

منذُ 45 دقائق

اكتشف علماء الآثار بقايا قصر وحصن فى شرق نيبال يعود تاريخهما إلى نحو 2000 عام المصدراليوم السابعالعثور على قصر وحصن يعود...

نصيحة لـ مربوحة بالحمل فى الكبير أوى أطعمة تزيد الخصوبة لو عروسة جديدة

نصيحة لـ مربوحة بالحمل فى الكبير أوى أطعمة تزيد الخصوبة لو عروسة جديدة...

منذُ 45 دقائق

بدأت أحداث الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الكبير أوى 8 والذى يعرض على قناة on وعلى منصة watch it بوجود فروحة المصدراليوم...

5 طرق لدعم حبيبتك ضحية العنف الأسرى خليك زى مروان بمسلسل إمبراطورية ميم

5 طرق لدعم حبيبتك ضحية العنف الأسرى خليك زى مروان بمسلسل إمبراطورية مي...

منذُ 46 دقائق

خلال الأحداث السابقة من مسلسل إمبراطورية ميم يسارع مروان نور النبوي في الذهاب إلى مادي مايان السيد لإنقاذها بعد علمه...

بين قرار مجلس الأمن وفشل مفاوضات الصفقة غزة تضيع
بين قرار مجلس الأمن وفشل مفاوضات الصفقة غزة تضيع
منذُ 47 دقائق

منذ صدور قرار مجلس الأمن الدولي المطالب بوقف إطلاق النار المحدد زمنيا وسياسيا في غزة ومراقبو الإقليم...

صادم ومستفز هكذا وصف علاء مبارك تصريح كوشنر بشأن غزة
صادم ومستفز هكذا وصف علاء مبارك تصريح كوشنر بشأن غزة
منذُ 48 دقائق

وصف علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك تصريح جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

السعودية تدعم البعثة الأممية في السودان
بوتين يوقع وثيقة استراتيجية جديدة لمقاومة الضغوط من الغرب
وفاة الشاعر والكاتب الفلسطيني مريد البرغوثي عن 77 عاما
صندوق النقد يحذر من تباين خطير بين الدول في التعافي من كورونا