5 مسارات لتحدي النقل

5 مسارات لتحدي النقل

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 29-11-2022 م الساعة 09:16:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1488119.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الوطن السعودية

دعت الهيئة العامة للنقل، المهتمين بالتنقل الحديث إلى التسجيل في تحدي النقل

«TRANSTHON»، التي تعد أول منافسة -على الإطلاق- تُعنى بالتحديات، التي تواجه قطاع النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة، مشيرة إلى أن التسجيل متاح حتى الأحد 4 ديسمبر من العام الجاري.

ويستقطب التحدي جميع المهتمين بهذا المجال الحيوي، من المبرمجين، ورواد الأعمال، وطلاب وخريجي الجامعات والمعاهد، وهواة التقنيات الواعدة، كما يأتي بباقة من المسارات المتنوّعة، مُتيحًا للمشاركين حريّة اختيار أحد هذه المسارات، حسب توجّههم واختصاصهم ومجال خبرتهم.

وبيّنت الهيئة أن هذه المسارات تضم خمسة مسارات مختلفة، حيث يهتمّ كل مسار بإشكال محدد، أو تحدٍّ معيّن يواجه النقل المعاصر.

ويناقش مسار السلامة التقنيات التي تسهم في تقليل الحوادث، والحدّ من الوفيات الناجمة عنها، بينما يبحث مسار الترابط آليّات تكامل وسائل النقل، وتوحيد خدماتها، بشكلٍ يزيد من كفاءتها وسرعتها.

تحسين وتطوير

وفي واحد من أهمّ المسارات، يطوّر مشاركو مسار البيئة وسائل نقلٍ ذكيّة ونظيفة، سعياً للحدّ من استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون، خصوصاً في المدن المزدحمة.

ويبحث مسار النقل المبتكر قواعد الفكر الاعتيادي والمباحثة النمطيّة، حيث سيسهم مشاركوه بابتكار وسيلة نقل جديدة، بعيدًا عن قيود التقنية المعاصرة، حيث تُهمل القيود التنظيمية والفنّية للوسيلة، وينصبّ الاهتمام على تصميم آلياتها الهندسيّة والتقنّية، سواءً وُجدت هذه التقنيات في الوسط التكنولوجي اليوم، أو كانت مستحدثة بالكامل، سعياً لتحسين وتطوير وسائل النقل العام، لتكون جاذبةً، مريحةً وعمليّة واقتصادية، تغطي جميع أنماط النقل وتخدم كافة فئات المجتمع.

وبينما تكرّم أفضل خمسة مشاريع في حفل اختتام التحدي، تفوز المشاريع الثلاثة الأفضل بجوائز تتجاوز نصف المليون ريال، تشمل الدعم والإرشاد لتطوير المشاريع واستقطاب المستثمرين والرعاة.

وكانت الهيئة قد أطلقت هذا التحدي بهدف تعزيز الابتكار ودعم المبدعين، مشيرةً إلى كونه الأضخم، والأول من نوعه في المملكة، ومؤكدةً على كونه حدثاً مجدداً، ومغيّرا لمعالم الميدان التنافسي والتكنولوجي، في قطاع النقل تحديداً، وبالمملكة على وجه العموم.


مشاركة الخبر: 5 مسارات لتحدي النقل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

منذُ 6 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء المبدعين المتأهلين للتصفيات النهائية بالدورة الرابعة من جائزة المبدع الصغير لعام 2024...

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

منذُ 6 دقائق

يعد النظام الغذائى الذى يحتوى على الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أمرا...

مسلسل بدون سابق إنذار  5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

مسلسل بدون سابق إنذار 5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

منذُ 8 دقائق

مسلسل بدون سابق إنذار ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 الذى طرح على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تدور أحداثه حول...

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

منذُ 8 دقائق

نستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حجر الأوبال وفوائده وفقا لما ذكره موقع rananjayexports المصدراليوم السابعتعرف على حجر الأوبال ...

رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدولة
رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدول...
منذُ 9 دقائق

وصف رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل اليوم الجمعة ما يحدث في مستوطنات الشمال في بلاده بالعار الكبير على دولة...

صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
منذُ 10 دقائق

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ارتفعت إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا بجروح...

widgets إقراء أيضاً من الوطن السعودية

أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة بـ 6 مناطق
النيابة العامة تحتفي بيوم التأسيس في مقرها الرئيس بالرياض
توكلنا يسجل رقما قياسيا جديدا
8 خدمات لذوي الاحتياجات بالمسجد النبوي