833 اعتداء نفذها الاحتلال والمستوطنون بحق الفلسطينيين خلال نوفمبر

833 اعتداءً نفذها الاحتلال والمستوطنون بحق الفلسطينيين خلال نوفمبر

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 01-12-2022 م الساعة 03:42:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1491212.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، 833 اعتداءً بحق الفلسطينيين، تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين وتخريب وتجريف أراضٍ واقتلاع أشجار ومصادرة ممتلكات وإغلاقات وحواجز وإصابات جسدية.

وأوضحت الهيئة في تقريرها الشهري "انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري" لشهر نوفمبر الماضي، أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظة رام الله بـ170 عملية اعتداء، تليها محافظة الخليل بـ140 اعتداء، ثم محافظة نابلس بـ111 اعتداء.

وأشارت الهيئة إلى أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغت 159 اعتداءً، تخللتها محاولتهم إنشاء 11 بؤرة استيطانية جديدة في مناطق متفرقة، وتركزت اعتداءات المستعمرين الشهر الماضي، في محافظة نابلس بـ51 اعتداء، ومحافظة رام الله بـ36 اعتداء.

وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الشهر الماضي، 57 إخطارا، في ارتفاع قياسي عن الشهر الذي سبقه، تراوحت بين إخطارات للهدم أو وقف البناء بحجة عدم الترخيص، تركزت معظمها في محافظتي سلفيت وأريحا.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى قيام قوات الاحتلال والمستوطنين بتجريف ما يزيد عن 797 دونماً من أراضي المواطنين في محافظات سلفيت ونابلس وطوباس وأريحا، بهدف السيطرة عليها وتحويلها لصالح المستوطنين.

وبلغت عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر نوفمبر 46 عملية هدم لـ70 منزلا ومنشأة تجارية ومصدر رزق، وتركزت هذه العمليات في محافظة سلفيت والخليل ورام الله.

ويرصد تقرير الهيئة تعرّض ما مجموعه 2780 شجرة للضرر والاقتلاع على أيدي المستوطنين، كانت معظمها من أشجار الزيتون، وقد تركزت هذه العمليات في محافظات (سلفيت باقتلاع 1389 شجرة، ومحافظة رام الله باقتلاع 659 شجرة ومحافظة قلقيلية بـ230 شجرة).

ووفق الهيئة، فإن سلطات الاحتلال منحت إذنا للتخطيط على أراض سبق الاستيلاء عليها بها أراضي دولة في عام 1984 تبلغ مساحتها أكثر من 360 دونما على أراضي قرى بديا وكفر الديك في محافظة سلفيت، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال تسعى من خلال ذلك إلى شرعنة البؤرة الاستيطانية "تل شحريت" المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة.

وكانت سلطات الاحتلال قد أودعت وصادقت في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على 7 مخططات استعمارية جديدة من أجل تغيير استخدامات أراض داخل هذه المستعمرات.

وتأتي الانتهاكات الإسرائيلية، بحسب الهيئة، مع قرب تشكيل حكومة الاحتلال هذه الأيام، وظهور أول ملامح هذه الحكومة بشعاراتها الكبرى الثلاث: التوسع الاستيطاني، شرعنة البؤر الاستيطانية، وتسهيل إطلاق النار على الفلسطينيين.

وأضافت: "نستطيع أن نفهم التصعيد الاحتلالي الأخير الذي يحدث هذه الأيام: لقد بدأوا بتنفيذ برنامج الحكومة حتى قبل أن يتم ال عن تشكيلها رسمياً".

 

مشاركة الخبر: 833 اعتداءً نفذها الاحتلال والمستوطنون بحق الفلسطينيين خلال نوفمبر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رسميا جمهورية القبايل تعلن استقلالها بعد سنوات القمع والتهميش واستعمار نظام العسكر الجزائري

رسميا جمهورية القبايل تعلن استقلالها بعد سنوات القمع والتهميش واستعمار...

منذُ 10 دقائق

أعلن فرحات مهني رئيس حركة الماك من أجل استقلال منطقة القبائل بالجزائر بشكل رسمي يوم الأحد عن قيام دولة القبائل وذلك خلال ...

أستون فيلا يمدد عقد مدربه الإسباني أوناي إيمري

أستون فيلا يمدد عقد مدربه الإسباني أوناي إيمري

منذُ 11 دقائق

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الثلاثاء عن تمديد عقد مدربه الإسباني أوناي إيمري حتى عام...

مباحثات مغربية قطرية في الدوحة هدفها تعزيز التعاون الأمني

مباحثات مغربية قطرية في الدوحة هدفها تعزيز التعاون الأمني

منذُ 11 دقائق

بحث مدير عام الأمن المغربي عبد اللطيف حموشي اليوم الثلاثاء مع مدير جهاز أمن الدولة القطري عبد الله بن محمد الخليفي سبل...

إعدام سعودي بعد إدانته بـمبايعة تنظيم إرهابي

إعدام سعودي بعد إدانته بـمبايعة تنظيم إرهابي

منذُ 11 دقائق

أعدمت السلطات السعودية مواطنا أدين بالانضمام إلى تنظيم إرهابي والمشاركة معه في...

هذا ما قاله أبو عبيدة بعد 200 يوم من العدوان على غزة شاهد
هذا ما قاله أبو عبيدة بعد 200 يوم من العدوان على غزة شاهد
منذُ 11 دقائق

قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة اليوم الثلاثاء إنه بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو...

ثورة الطلبة عاش الطلبة
ثورة الطلبة عاش الطلبة
منذُ 11 دقائق

حمزة زوبع يكتب أتوقع أن تستمر ثورة الطلبة الحالية كرد فعل على المجازر وحملات الإبادة وحرب التجويع ضد شعبنا في فلسطين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

أبو عبيدة الضغط العسكري لن يجبر المقاومة بغزة على التنازل عن شروطها
بزاز لـالعربي الجديد قائمة بلماضي متوازنة وهذا سبب عدم دعوة سعيود
منتخب العراق يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا بعد انتصار تاريخي على اليابان
القسام دمرنا 6 دبابات إسرائيلية وناقلة جند إضافة لتنفيذ مهمة مشتركة مع سرايا القدس دمرنا خلالها جرافة بمخيم المغازي وسط غزة