6 نصائح للتغلب على آلام المفاصل والتشنجات العضلية في الشتاء

6 نصائح للتغلب على آلام المفاصل والتشنجات العضلية في الشتاء

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 01-12-2022 م الساعة 09:39:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1491939.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

يزداد الذهاب للأطباء مع حلول فصل الشتاء بسبب  حالات آلام المفاصل وتيبس العضلات، فالتعرض لأشعة الشمس والاستحمام الدافئ قبل النوم والحفاظ على رطوبتك هي بعض الطرق لتخفيف الألم، ولذا فهذا يعني أنه خلال فصل الشتاء ، يتعرض البعض لتشنجات عضلية.

وحول ذلك أوضح التقرير المنشور عبر موقع “indiatoday”، أن فصل الشتاء  يؤدي  إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية لكبار السن،  ويشارك الأطباء أنه في بداية أشهر البرد تزداد حالات آلام المفاصل وتشنج العضلات، خاصة بين كبار السن الذين يعانون من آلام مزمنة.

وقال الدكتور روهيت تشكور ، استشاري جراحة استبدال المفاصل وتنظير المفاصل أن معظم المسنين  يشعرون بتفاقم آلام المفاصل وتيبسها خلال فصل الشتاء، وهذا يشمل الشعور بالألم في الإصابات القديمة ومواقع العمليات أيضا، ويقال إن هناك زيادة مطردة في عدد المرضى الذين يعانون من مثل هذه الشكاوى،  ونتيجة للتغير في درجة الحرارة والطقس البارد ، هناك تيبس شديد في العضلات والبطانة، والمفاصل.

فخلال فصل الشتاء يقل تدفق الدم إلى المناطق المجاورة الأخرى من الجسم ، و عندما يحدث هذا ، يشعر الشخص بعدم الراحة والألم في تحريك المفاصل عالية الحركة مثل الركبتين والوركين والأصابع.

ووفقًا للدكتور راجافيندرا رامانجولو ، استشاري  الطب التلطيفي وإعادة التأهيل ، الذي أشار أنه  يحدث هذه المشاكل  بسبب سماكة السوائل في الجسم، فتتكاثف سوائل المفاصل في ذلك الوقت وتتشنج العضلات، فآلام العضلات يمكن أن تؤدي  إلى الكثير من الاحتكاك مما يؤدي إلى الارتعاش، ويتم تشكيل وسيط التهابي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل ومخاوف من آلام العضلات وآلام العضلات  مما يؤدي إلى مزيد من احتكاك المفاصل.

وقدم التقرير أبرز النصائح لتخفيف مشاكل العظام والعضلات خلال فصل الشتاء، ومنها:

-التعرض لأشعة الشمس:

نصح الدكتور رامانجولو بأنه يجب على الشخص التعرض لأشعة الشمس أثناء النهار كلما أمكن ذلك لأنه يزيل "الصلابة" في الجسم. 

-ترطيب الجسم:

من المهم أن تحافظ على رطوبتك،  لا يشرب معظم الناس كمية كافية من الماء في موسم البرد ، وبالتالي ينتهي بهم الأمر إلى الشعور بآلام في المفاصل وتشنجات عضلية. يضمن شرب الكثير من السوائل حسن سير عمل المفاصل والعضلات.

-تناول بعض الأطعمة:

تناول الطعام الغني بالفيتامينات C و D و K وهذا يشمل السبانخ والملفوف والطماطم والبرتقال الذي يحتوي أيضًا على الكالسيوم والمعادن الأخرى ضروري لرفاهية العظام والمفاصل.

-تغيير نمط الحياة:

يمكن لبعض التغييرات في نمط الحياة مثل الاستحمام بماء ساخن قبل النوم أن تجعل الناس دافئًا، و أوصى الدكتور رامانجولو بشرب كوب من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش لتحسين نومك.

"إذا تحسن النوم ، فإن معظم مشاكل آلام العضلات والتقلصات ستزول. إذا لم يكن النوم العميق جيدًا ، فستكون هناك حلقة مفرغة. في اليوم التالي ، في الصباح ، ستستيقظ مع مزيد من الأوجاع والآلام ".


مشاركة الخبر: 6 نصائح للتغلب على آلام المفاصل والتشنجات العضلية في الشتاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صلاح السعدنى  صورة المثقف فى المجتمع المصرى

صلاح السعدنى صورة المثقف فى المجتمع المصرى

منذُ 57 دقائق

في زمن يموج بالهتافات وتفوح منه رائحة حلم يغنون فيه لأمجاد وانتصارات يروجها شعراء عظام وأسطوات كتابة كبار وصحفيون...

الصحة العالمية الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر

الصحة العالمية الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من الب...

منذُ 57 دقائق

قال الدكتور وين تشينج تشانج رئيس برنامج الأنفلونزا العالمى التابع لمنظمة الصحة العالمية إنه تم اكتشاف أنفلونزا الطيور...

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

منذُ 57 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الاخ صادق بن أمين ابوراس برقية عزاء ومواساة في وفاة القاضي العلامه عبد آلرحمن بن حسن بن...

هل غزة قريبة من النصر

هل غزة قريبة من النصر

منذُ 58 دقائق

نور الدين العلوي يكتب مشاعرنا من حول غزة في مدخل الشهر السابع يختلط فيها ألم كبير لمعاناة السكان بأمل كبير في هزيمة عدو...

كلب لجيش الاحتلال يهاجم فلسطينيا خلال اعتقاله شاهد
كلب لجيش الاحتلال يهاجم فلسطينيا خلال اعتقاله شاهد
منذُ 58 دقائق

استخدمت قوات الاحتلال كلبا مدربا خلال اقتحام أحد المنازل الفلسطينية في طولكرم شمال الضفة...

أصول التشريع الإسلامي التكميلية بين التقديس والدنيوة كتاب جديد
أصول التشريع الإسلامي التكميلية بين التقديس والدنيوة كتاب جديد
منذُ 58 دقائق

انطلاقا من مفهوم تخصيص العموم وهو خروج عن الدلالة الأصلية للنص يبلغ درجة اعتباره عند بعض المعتزلة نافيا للأحكام الشرعية ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

الجمعية الأوربية لأمراض القلب اختيار التمارين الرياضية تبعا لمستوى ضغط الدم
مختبر بريطانيا يحقق في السلالة المتحولة من فيروس كورونا الغامض
ساعد نفسك طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات من نظامك الغذائى
الصحة العالمية الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر