أرقام وإحصائيات مثيرة من دور المجموعات لمونديال قطر

أرقام وإحصائيات مثيرة من دور المجموعات لمونديال قطر

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 03-12-2022 م الساعة 10:47:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1494428.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

انتهت الجمعة، منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وشهدت العديد من المفاجآت المدوية، بإقصاء بعض المنتخبات الكبيرة، على غرار ألمانيا وبلجيكا والأوروغواي، كما نجح المنتخب المغربي في التأهل متصدراً لمجموعته.

غزارة تهديفية.. والمجموعة الخامسة الأفضل

تنافس 32 منتخباً في النسخة الـ22 من كأس العالم، والتي تقام لأول مرة ببلد عربي وفي المنطقة العربية، إذ نجحت هذه المنتخبات في تسجيل 120 هدفاً من خلال 48 مباراة لعبت بالدور الأول، كما سجلت منتخبات المجموعة الخامسة أكبر عدد من الأهداف بمجموع 22 هدفاً، ثم المجموعة الثامنة بـ17 هدفاً.

وسُجِل 15 هدفاً بالمجموعة الأولى، و16 هدفاً في الثانية والسابعة، و12 هدفاً بالثالثة، أما منتخبات المجموعتين الرابعة والسادسة فكانت الأقل تسجيلاً للأهداف، برصيد 11 هدفاً فقط لكل مجموعة.

5 أسماء في صدارة هدافي المونديال

وينافس العديد من النجوم للتتويج بجائزة هدّاف مونديال قطر، إذ يتصدر القائمة 5 لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من الإنكليزي ماركوس راشفورد، والفرنسي كيليان مبابي، والهولندي كودي غاكبو، والإسباني الفارو موراتا، والإكوادوري إينير فالنسيا بـ3 أهداف.

ما المنتخبات التي حققت نقاطاً أكثر؟

ولم يحقق أي منتخب 3 انتصارات في دور المجموعات، وتبقى منتخبات هولندا وإنكلترا والمغرب الأكثر جمعاً للنقاط في هذا الدور بـ7 نقاط، إذ تصدر منتخب "الطواحين" المجموعة الأولى بانتصاره على السنغال وقطر وتعادل مع الإكوادور، فيما تصدر منتخب "الأسود الثلاثة" المجموعة الثانية بعد فوزهم على إيران وويلز وتعادل مع الولايات المتحدة الأميركية، فيما حسم منتخب "أسود الأطلس" صدارة المجموعة السادسة بفوزين على بلجيكا وكندا، وتعادل مع كرواتيا.

5 منتخبات لم تُهزم

ولم تذق 5 منتخبات طعم الهزيمة في الدور الأول، ويتعلق الأمر بمنتخبات هولندا وإنكلترا والمغرب، بالإضافة إلى منتخب الولايات المتحدة الأميركية الذي فاز على إيران وتعادل أمام إنكلترا وويلز، ومنتخب كرواتيا الذي تعادل أمام المغرب وبلجيكا وانتصر على كندا.

5 منتخبات لم تحقق أي فوز

وأخفقت 5 منتخبات في تحقيق أي انتصار بدور المجموعات، ويتعلق الأمر بمنتخبات قطر في المجموعة الأولى، وويلز بالمجموعة الثالثة، ومنتخب الدنمارك بالمجموعة الرابعة، وكندا التي نافست ضمن المجموعة السادسة، ومنتخب صربيا المنافس بالمجموعة السابعة.

الهجوم الإنكليزي والإسباني الأقوى

وسجل منتخبا إنكلترا وإسبانيا 9 أهداف كأقوى هجوم في مرحلة المجموعات، وذلك بفضل فوز رفقاء راشفورد على إيران (6-2)، وويلز (3-0)، أما إسبانيا فسجلت في المباراة التي فازت بها على كوستاريكا (7-0)، وفي تعادلها مع ألمانيا (1-1)، وعند خسارتها أمام اليابان بنتيجة (2-1). أما المنتخبات التي سجلت أقل عدد من الأهداف في هذه النسخة، فهي منتخبات قطر، وويلز، والدنمارك، وتونس، وبلجيكا بهدف واحد لكل منتخب.

الدفاع الأقوى والأضعف في الدور الأول

واستقبلت شباك منتخبات البرازيل والمغرب وكرواتيا وتونس والولايات المتحدة الأميركية وهولندا هدفاً واحداً خلال المباريات الثلاثة السابقة بهذا الدور، وعكس ذلك، فإن منتخب كوستاريكا يعتبر هو الدفاع الأضعف في مونديال قطر، بعدما اهتزت شباك الحارس المخضرم كيلور نافاس 11 مرة، أكثر من شباك مرمى منتخب صربيا (8 أهداف).

التعادل السلبي حضر في 6 مباريات

وحققت المنتخبات المنافسة في المونديال 38 انتصاراً من مجموع 48 مواجهة لعبت بملاعب قطر العالمية، وحضر التعادل في 10 مباريات، من بينها 6 لقاءات انتهت بالتعادل السلبي.

البطاقات الصفراء والحمراء حاضرة 

كما شهدت مباريات مونديال 2022 تنافساً كبيراً، وظهرت البطاقات الصفراء بقوة، إذ وصل عددها إلى 166 بطاقة صفراء، كانت حصيلة المنتخب السعودي الأعلى بـ14 بطاقة صفراء، ثم صربيا بـ12 بطاقة صفراء، ومن ثم الأوروغواي وغانا بـ8 بطاقات صفراء.

وفي المقابل، لم يحصل لاعبو المنتخب الإنكليزي على أي بطاقة صفراء في المباريات الثلاثة الأولى بالدور الأول، ضد إيران والولايات المتحدة الأميركية وويلز.

كما حضرت البطاقات الحمراء مرتين بالنسبة للاعبين، ويتعلق الأمر بطرد لاعب منتخب ويلز واين هينيسي، والثانية لمهاجم الكاميرون فينسنت أبو بكر، فيما طرد مدرب كوريا الجنوبية، باولو بينتو أمام غانا.

14 ركلة جزاء احتسبت.. 5 منها ضائعة

وحصل لاعبو المنتخبات المشاركة في مونديال قطر على 14 ركلة جزاء، سجلت 9 منها، كانت من توقيع الإكوادوري فالنسيا ضد قطر، والإيراني طارمي ضد إنكلترا، والويلزي غاريث بيل ضد الولايات المتحدة الأميركية، والأرجنتيني ميسي ضد السعودية، والألماني غندوغان ضد اليابان، والبرتغالي رونالدو ضد غانا، والإسباني فيران توراس ضد كوستاريكا، والبرتغالي برونو فيرنانديز ضد أوروغواي، والسنغالي إسماعيلا سار ضد الإكوادور.

وتم تضييع 5 ركلات جزاء في الدور الأول، بداية من البولندي ليفاندوفسكي ضد المكسيك، ثم الكندي ألفونسو ديفيس أمام بلجيكا، والسعودي سالم الدوسري ضد بولندا، والأرجنتيني ليونيل ميسي ضد بولندا، والغاني أندريه آيو ضد أوروغواي.
 

مشاركة الخبر: أرقام وإحصائيات مثيرة من دور المجموعات لمونديال قطر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث بنود مقترح جديد لصفقة تبادل أسرى مع المقاومة

مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث بنود مقترح جديد لصفقة تبادل أسرى مع المقاوم...

منذُ 25 دقائق

قالت قناة كان العبرية مساء الأربعاء إن مجلس الحرب الإسرائيلي والمجلس الوزاري السياسي الأمني الموسع الكابينتسيبحثان...

أتلانتا يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا يصطدم بيوفنتوس شاهد

أتلانتا يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا يصطدم بيوفنتوس شاهد

منذُ 25 دقائق

عوض أصحاب الأرض خسارتهم في مباراة الذهاب بهدف دون رد بملعب أرتيمو فرانكي معقل الفيولا ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة...

البيت الأبيض يطلب من الصين بيع تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة

البيت الأبيض يطلب من الصين بيع تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة

منذُ 25 دقائق

قالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الأربعاء إنه يجب على الصين السماح ببيع تطبيق تيك توك للمقاطع...

معادلة جديدة خسائر الاقتصاد البريطاني تتواصل جراء العمليات اليمنية في البحر الأحمر هبوط المبيعات لشركات في لندن

معادلة جديدة خسائر الاقتصاد البريطاني تتواصل جراء العمليات اليمنية في ...

منذُ 30 دقائق

تواصلت خسائر الاقتصاد البريطاني جراء العمليات البحرية اليمنية التي تستهدف السفن البريطانية في البحر الأحمر والبحر...

The Zionist commits six massacres in Gaza
The Zionist commits six massacres in Gaza
منذُ 31 دقائق

The Palestinian Ministry of Health in Gaza announced in its daily report on Wednesday that the number of Palestinians killed in the ongoing Israeli genocide in the Strip since October 7 has now reached 34262 with 77229...

عاجل| القيادة المركزية الأمريكية تقول أن السفينة يوركتاون التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية تملكها وتديرها شركة أمريكية وتضم طاقما من 18 أمريكيا و4 يونانيين
عاجل| القيادة المركزية الأمريكية تقول أن السفينة يوركتاون التي استهدفت...
منذُ 33 دقائق

عاجل القيادة المركزية الأمريكية تقول أن السفينة يوركتاون التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية تملكها وتديرها شركة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

ساحل العاج في مواجهة ثأرية ضد نيجيريا في نهائي كأس أمم أفريقيا
سوليفان نواصل تعزيز تكامل أنظمة الدفاع والإنذار المبكر بالشرق الأوسط لتقويض فاعلية قدرات الصواريخ والمسيرات الإيرانية
إينيرامو يكشف رأيه بمهاجمي تونس ويوجه رسالة لجماهير الترجي
مثقفو إقليم الباسك كلنا مع فلسطين