إل ماركيزي شعاره جاذبية الأرستقراطية وأصالة عامة الناس

«إل ماركيزي» شعاره جاذبية الأرستقراطية وأصالة عامة الناس

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 04-12-2022 م الساعة 02:36:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1495786.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

المطبخ الروماني معروف بمكوناته والتقنية المتبعة في تحضير أطباقه التي تميزه عن باقي أطباق المدن الإيطالية الأخرى. في روما تنتشر أعداد هائلة من المقاهي والمطاعم التي يطلق عليها مسمى الـ«تراتوريا» التي تتعاقب عليها الأجيال وتقدم ألذ الأطباق الشهيرة في العاصمة مثل «كاشيو إي بيبي» وباستا كاربونارا ولحم الضأن. ومن يزور روما أكثر من مرة يلاحظ محاولة الأجيال الإيطالية الجديدة تطوير طريقة تقديم الطعام وإضفاء بعض السمات العصرية، ولكن تبقى روما عاصمة أثرية لا يمكن فصلها عن الفن وروعته وبالتالي لا بد أن تحافظ أهم مطاعمها على نمط الأرستقراطية الممزوجة بوصفات يأكلها عامة الناس في بيوتهم لأنها الألذ. ويعتبر مطعم «إل ماركيزي» Il Marchese مثالاً على المطاعم التي حافظت على نمطها الراقي وأجوائها الأرستقراطية من دون تشويه المطبخ الروماني الأصيل، فبقيت أطباقه تعتمد على وصفات قديمة وتقليدية من حيث النكهة وطريقة التقديم في مقالٍ نحاسية.


من أشهر أطباق الباستا في «إل ماركيزي» التي تقدم في مقلاة من النحاس


يقع «إل ماركيزي» في قلب روما وهو وليد صداقة متينة ما بين رجلي أعمال إيطاليين هما ديفيدي سولاري ولورنزو رينزي أرادا خلق مرتع إيطالي أرستقراطي من دون التخلي عن الأصالة في النكهات الرومانية.

من زبائن المطعم السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن والسيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون، زارتا المطعم خلال تواجدهما في روما لحضور قمة العشرين، وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام الإيطالية والأميركية فإن السيدتين وقعتا بغرام الطعام في المطعم المذكور.


تعتمد على وصفات قديمة في قالب عصري


يتميز المطعم بديكوره الراقي والجميل الذي ينقسم إلى قسمين: الأول يعتمد على الكراسي الوثيرة المصنوعة على يد حرفيين مشهورين في العاصمة وطاولات مصنوعة من الخشب وجدران صبعت بطريقة تجعلها تبدو وكأنها قديمة جداً للتناغم مع عمر المبنى الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، والجزء الآخر من المطعم يعتمد عصرية أكثر، فزينت السقوفية بثريات الكريستال وتم وضع الكثير من المقتنيات باللون الذهبي والمصنوعة من النحاس. ويتمتع المطعم أيضاً بجلسات خارجية أيضاً أكثر عصرية تطل على Ara Pacis عند آخر شارع «فيا ريبيتا»، تضم لائحة الطعام أطباقاً رومانية منوعة على رأسها زهرة الكوسا المحشوة بجبن الريكوتا والخرشوف وجبن البوراتا مع الطماطم وأصابع الكروكيتا المقلية وأقراص لحم الضأن المغلفة بفتات الخبز المقرمش.

السياح الذين يقصدون روما يقومون بوضع جدول خاص بالأماكن التي ينوون زيارتها والأكل فيها، وهذه النقطة مهمة جداً لأن الحجز يكون ضرورياً في بعض الأماكن مثل «إل ماركيزي» ولهذا ينصح دائماً بالحجز المسبق.


من أطباق «إل ماركيزي» في روما


المطبخ في «إل ماركيزي» تم فصله عن القاعات الرئيسة بواسطة لوح زجاجي ترى من خلاله حركة الطهاة وعلى رأسهم الشيف دانييلي روبو وهم يبدعون في تحضير الأطباق التي تعتمد على ما يعرف باسم الـ«كاربونارو» أي المنتج الأصلي والأفضل من حيث النوعية الذي يؤتى به من أماكن موثوق بها ومزارع معروفة تشرف عليها عائلات تقوم بزراعة الخضار وتربية الحيوانات.


لحم الضأن المقلي والمغلف بفتات الخبز المقرمش


فجبن البيكورينو الشهير في روما يأتي على سبيل المثال من «شيبارا دي كاستيل غوندولفو» وحتى الأسماك فمصدرها شواطئ معينة في إيطاليا لضمان النوعية والمذاق، ولا يتم استخدام أي نوع من أسماك المزارع المائية.


المطعم مقسم إلى قسمين يختلف كل منهما من حيث الديكور والأثاث


من أشهر الأطباق في المطعم: «نيوكو» مع صلصة الراغو ذيل الثور «أوكستيل» وفيليه الـ«ساليمبوكا» وهي عبارة عن قطعة لحم العجل المطهوة على الطريقة الرومانية الأصلية مع إضافة الميريمية، بالإضافة إلى الأخطبوط مع الكوسا والكريمة، ولائحة الأطباق الرئيسة تطول. ومن ألذ الحلويات المتوفرة على اللائحة: التيراميسو مع الفستق وأخرى بنكهة الايجاص والجبن الريكوتا والشوكولاته.


من المقبلات اللذيذة المعمولة من البطاطس


مشاركة الخبر: «إل ماركيزي» شعاره جاذبية الأرستقراطية وأصالة عامة الناس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الثقافة الفلسطينية تصدر الكتاب الثانى من كتابة خلف الخطوط عن حرب غزة

الثقافة الفلسطينية تصدر الكتاب الثانى من كتابة خلف الخطوط عن حرب غزة

منذُ 26 دقائق

أصدرت وزارة الثقافة الفلسطينية الكتاب الثاني من كتابة خلف الخطوط لأربعة وعشرين شاعرا وكاتبا وكاتبة وفنانا ونشطاء في...

دار سوثبى تعلن عرض لوحة لباسكيات ووارهول للبيع بـ18 مليون دولار

دار سوثبى تعلن عرض لوحة لباسكيات ووارهول للبيع بـ18 مليون دولار

منذُ 26 دقائق

أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية عن عرض لوحة بدون عنوان تعود لعام 1984 رسمها آندى وارهول وجان ميشيل باسكيات للبيع مقابل...

نصائح لتعزيز إنتاج هرمون السعادة السيروتونين بطرق طبيعية

نصائح لتعزيز إنتاج هرمون السعادة السيروتونين بطرق طبيعية

منذُ 26 دقائق

السيروتونين هو أحد هرمونات السعادة المهمة وهو هرمون يرتبط بتنظيم مزاجنا ويلعب دورا حاسما فى الحفاظ على صحتنا العقلية...

فرنسا تقر قانونا يحظر التمييز على أساس تسريحة الشعر فى العمل

فرنسا تقر قانونا يحظر التمييز على أساس تسريحة الشعر فى العمل

منذُ 28 دقائق

وافقت الجمعية العامة الفرنسية على مشروع قانون يحظر التمييز على أساس تسريحة الشعر خاصة في عالم العمل المصدراليوم...

وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة
وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف و...
منذُ 28 دقائق

استقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

استئناف الدورات التدريبية لتأهيل مستشفيات القطاع الخاص للانضمام للتأمين الصحي بالتعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة
استئناف الدورات التدريبية لتأهيل مستشفيات القطاع الخاص للانضمام للتأمي...
منذُ 31 دقائق

أكد الدكتور علاء عبد المجيد رئيس غرفة الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات إن الغرفة سوف تستأنف الدورات...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

وفاة الممثلة الأميركية الحائزة على الأوسكار أولمبيا دوكاكيس عن 80 عاما
السعودية تدعم البعثة الأممية في السودان
تحركات سعودية لرفع تصدير التمور إلى السوق الصينية
أستراليا تحظر دخول الأستراليين القادمين من الهند