الأسنان الأكثر بياضا ليست بالضرورة أكثر صحة اعرف الأسباب

الأسنان الأكثر بياضا ليست بالضرورة أكثر صحة.. اعرف الأسباب

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 07-12-2022 م الساعة 01:03:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1501468.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

تعتبر الأسنان البيضاء نظيفة وأكثر صحة كما يعتقد كثير من الناس، بينما يُعتقد غالبًا أن الأسنان الصفراء مزعجة وغير نظيفة ومريضة، يمكن أن يكون اللون الأصفر للأسنان من أعراض المرض والإهمال، لذلك هناك بعض الصحة لهذه العلاقة.

ومع ذلك  وفقا لموقع " thehealthsite "، فإنه لا يشير بالضرورة إلى أن أسنانك غير صحية إذا لم تكن بيضاء.

الأسنان واللثة
 

على الرغم من أن وجود أسنان بيضاء يمكن أن يكون أمرًا جذابًا ، إلا أن حالة بقية فمك لا يتم تحديدها عادةً من خلال ذلك، تتأثر الصحة العامة لفمك بشكل كبير بوظيفة اللثة، إذا لم يتم الاعتناء بلثتك ، فقد تعاني من مشاكل مثل التهاب اللثة وتسوس الأسنان، لذلك ، بدلاً من التركيز فقط على لون أسنانك ، من الضروري التركيز على الصحة العامة لفمك عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط كل يوم.

الأسنان ولونها
 

على الرغم من الهوس بامتلاك أسنان ناصعة البياض، فإن معظم الأسنان السليمة تميل إلى أن تكون صفراء فاتحة اللون، مينا الأسنان، الطبقة الخارجية ، لها صبغة زرقاء وبيضاء.

في حين أن العاج، الطبقة الوسطى، عبارة عن نسيج كثيف مع القليل من الصبغة الصفراء، هذا يعني أنه إذا كان لديك ما يكفي من المينا وطبقة سميكة من العاج، وهو أمر صحي، فستتحول أسنانك إلى اللون الأبيض الفاتح مع مظهر أصفر باهت.

لون الأسنان والعمر
 

مع تقدم الناس في السن  تبدأ أسنانهم أيضًا في التحول للون الأغمق،  حتى أولئك الذين ينظفون أسنانهم بالفرشاة والخيط مرتين يوميًا قد يلاحظون في النهاية تغيرات في أسنانهم. يصبح عاجك أكثر سمكا وأكثر قتامة مع تقدمك في السن، مع تقدمك في العمر ، يصبح مينا أسنانك أزرق ، مما يبرز العاج.

بالإضافة إلى ذلك ، تصبح أسنانك ملطخة بمرور الوقت من تناول الوجبات والتدخين وشرب القهوة والشاي وعادات أخرى. قد تلعب الجينات دورًا في بعض الأحيان ؛ إذا كان والداك أو أجدادك لديهم أسنان صفراء في سنواتهم اللاحقة ، فهناك فرصة جيدة لتطويرها أيضًا. ومع ذلك ، فإن هذا الشرط ليس مطلقًا.

عملية الشيخوخة بأكملها طبيعية تمامًا. قد تكون أسنانك أغمق ، لكن هذا لا يعني بأي حال أنها أقل صحة، فهى مجرد طريقة إضافية لجدولة وتقييم تجربة حياتك.

على الرغم من أن المظهر الأصفر أو الغامق ليس دائمًا علامة على وجود مشكلة ، إلا أن بعض تغيرات اللون قد تتطلب زيارة طبيب الأسنان. إذا كانت أسنانك أغمق من اللون الأصفر الفاتح ، فقد تكون تدخن بكثرة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدد من مشاكل صحة الفم ، مثل تغير لون مينا الأسنان أو العاج نتيجة لبعض الأمراض ، مثل التسمم بالفلور.

قد يكون تراكم البكتيريا أو الفطريات هو سبب ظهور بقع خضراء أو برتقالية على أسنانك، عادة ما يتم علاج هذا النوع من تغير اللون عن طريق تنظيف شامل للأسنان

عندما يتم إهمال نظافة الأسنان ويتم التعامل مع تبييض الأسنان كمؤشر أساسي للصحة ، يميل الناس إلى إنفاق الكثير من المال على إجراءات التبييض التي قد تكون ضارة، وبالتالي ، من المهم الالتزام بروتينك المعتاد للعناية بالفم. ولكن إذا كنت تشك في حدوث تغييرات ضارة في فمك ، فقم بزيارة طبيب الأسنان على الفور.


مشاركة الخبر: الأسنان الأكثر بياضا ليست بالضرورة أكثر صحة.. اعرف الأسباب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حبيب الروح والبدن قصائد محمود حسن إسماعيل عن رمضان

حبيب الروح والبدن قصائد محمود حسن إسماعيل عن رمضان

منذُ 11 دقائق

اعتبر الشاعر الكبير الراحل محمود حسن إسماعيل شهر رمضان حبيب الروح والبدن وقال فيه أضيف أنت حل على الأنام المصدراليوم...

مسلسل جودر وحكاياته اعرف تأثير حكي القصص على صحتك النفسية والعقلية

مسلسل جودر وحكاياته اعرف تأثير حكي القصص على صحتك النفسية والعقلية

منذُ 11 دقائق

مسلسل جودر أحد أهم مسلسلات رمضان 2024 بطولة النجم ياسر جلال والنجمة ياسمين رئيس مسلسل يتناول حكايات وقصص شهر زاد للملك...

سلى صيامك مع حكايات كريم وسره العجيب السيارات المسرعة بإشارة المرور والعجوز

سلى صيامك مع حكايات كريم وسره العجيب السيارات المسرعة بإشارة المرور وا...

منذُ 12 دقائق

اشتعل غضب فريد من كريم لفشل خططه الشريرة فى استعادة مكانته بين زملائه بعد أن أثبت كريم تفوقه عليه خلال الحصص المصدراليوم ...

تدشين تسليم المساعدات المالية للمتضررين في حادثة الحفرة برداع

تدشين تسليم المساعدات المالية للمتضررين في حادثة الحفرة برداع

منذُ 18 دقائق

دشن محافظ البيضاء عبدالله إدريس واللجنة المكلفة بحصر وتقييم أضرار منازل المواطنين جراء حادثة الحفرة بمدينة رداع تسليم...

10 ملايين دولار مكافأة معلومات عن القطة السوداء
10 ملايين دولار مكافأة معلومات عن القطة السوداء
منذُ 19 دقائق

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مجموعة برامج الفدية المعروفة...

حدث مثل هذا اليوم 19 رمضان بداية فتح الأندلس ومعركة وادي لكة
حدث مثل هذا اليوم 19 رمضان بداية فتح الأندلس ومعركة وادي لكة
منذُ 23 دقائق

يصادف اليوم 19 رمضان العديد من الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي من أبرزها بداية فتح الأندلس ومعركة وادي لكة وفيما يلي...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

مسلسل جودر وحكاياته اعرف تأثير حكي القصص على صحتك النفسية والعقلية
تعرف على اعتلال الأعصاب وأعراضه
مسلسل نورة كيف يؤثر التعرض للتنمر على الصحة النفسية للأطفال والمراهقين
ماذا يحدث عندما تنام أقل من 7 ساعات فى رمضان