الولايات المتحدة تسعى لمنع إتمام صفقة مايكروسوفت-أكتفيجين

الولايات المتحدة تسعى لمنع إتمام صفقة مايكروسوفت-أكتفيجين

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 09-12-2022 م الساعة 12:48:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1505416.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

قالت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية يوم الخميس إنها رفعت دعوى لمكافحة الاحتكار ضد شركة مايكروسوفت للطعن في صفقة استحواذ عملاقة البرمجيات على شركة تطوير الألعاب أكتيفيجين بليزارد Activision Blizzard.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها مايكروسوفت مع ضغوط ناجمة عن مخاوف على التنافسية، ففي عام 1998، رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى لمكافحة الاحتكار ضد الشركة، وإثر تلك الدعوى غيّرت الشركة بعض الممارسات المتعلقة بأعمال نظام التشغيل ويندوز.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن عزمها الاستحواذ على أكتيفيجين بليزارد مقابل 68.7 مليار دولار أمريكي في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، على أمل أن تتم الصفقة بحلول شهر حزيران/ يونيو 2023. وقد تعرضت الصفقة لضغوط من منافسي مايكروسوفت في سوق الألعاب، مثل: شركة سوني اليابانية.

وصرحت مايكروسوفت مرارًا وتكرارًا بأنها لن تهيمن تمامًا على الألعاب إذا تمت الصفقة، وتعهدت بتوفير ألعاب كول أوف ديوتي Call of Duty الشهيرة على منصات الألعاب التابعة للشركات المنافسة.

وقال براد سميث، نائب الرئيس والمدير لدى مايكروسوفت، في بيان: “ما زلنا نعتقد أن هذه الصفقة ستوسع المنافسة وتنتج المزيد من الفرص للاعبين ومطوري الألعاب”. وأضاف أن الشركة التزمت منذ اليوم الأول بمعالجة المخاوف المتعلقة بمسألة التنافس، ومن ذلك أنها قدّمت تنازلات مقترحة في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى لجنة التجارة الفيدرالية.

وبالمقابل، قالت هولي فيدوفا، مديرة مكتب المنافسة في لجنة التجارة الفيدرالية: “لقد أظهرت مايكروسوفت بالفعل أنها تستطيع وستحجب المحتوى عن منافسيها في الألعاب”. وأضافت: “نسعى اليوم إلى منع مايكروسوفت من السيطرة على استوديو ألعاب مستقل رائد، واستخدامه للإضرار بالمنافسة في أسواق ألعاب الديناميكية والسريعة النمو”.

وبالفعل، فإن مايكروسوفت تقدم ألعابًا حصريةً لمنصة الألعاب التابعة لها، إكس بوكس Xbox، وفي شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أشار فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي للألعاب لدى الشركة، إلى أن لسوني أيضًا مجموعة خاصة من الامتيازات الحصرية، أما مايكروسوفت فقد أتاحت ألعابًا تملكها مثل، ماينكرافت Minecraft على منصات أخرى.

وجادل سبنسر بأنه من المهم لعدد أكبر من الأشخاص، وليس أقل، الوصول إلى الألعاب التي تمتلكها الشركة، خاصةً أنها تسعى لجذب مشتركين إلى خدمة، جيم باس Game Pass، التي توفر الوصول إلى مئات الألعاب.

وأكدت لجنة التجارة الفيدرالية أن لشركة مايكروسوفت سوابق في هذا الأمر، ومن ذلك: صفقة الاستحواذ على شركة ZeniMax عام 2021.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن مايكروسوفت حوّلت ألعاب ZeniMax، مثل: Starfield و Redfall إلى ألعاب حصرية بعد إخبار المنظمين الأوروبيين المسؤولين عن مكافحة الاحتكار بأنها لن تمنع المستخدمين من الوصول إلى الألعاب على المنصات المنافسة لإكس بوكس.

وكان سبنسر قد أعلن يوم الأربعاء إن مايكروسوفت أبرمت صفقةً مع نينتندو لجلب ألعاب كول أوف ديوتي إلى منصات الألعاب التابعة للشركة اليابانية، وذلك على مدار السنوات العشر القادمة.

ووفقًا للتقارير، فقد عرض سميث بالفعل صفقة مدتها 10 سنوات على شركة سوني تضمن إصدار ألعاب كول أوف ديوتي المستقبلية لمنصة بلاي ستيشن في الوقت نفسه التي تُصدر فيه لمنصة إكس بوكس.

مشاركة الخبر: الولايات المتحدة تسعى لمنع إتمام صفقة مايكروسوفت-أكتفيجين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف أثرت الحرب العالمية الثانية على فلسطين

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف أثرت الحرب العالمية الثانية على فلسطين

منذُ 28 دقائق

جاء ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل مليحة على لسان الجد الراوي والذي يقوم الفنان سامي مغاوري بالأداء الصوتي له كيف...

مسلسل جودر الحلقة 3  اعرف معنى اسم الله الحفيظ

مسلسل جودر الحلقة 3 اعرف معنى اسم الله الحفيظ

منذُ 28 دقائق

شهدت الحلقة 3 من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة الذى يعرض على قناة أون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it ورود اسم الله الحفيظ...

الحلقة 17من مسلسل صيد العقارب ما معنى الهجرة غير الشرعية

الحلقة 17من مسلسل صيد العقارب ما معنى الهجرة غير الشرعية

منذُ 28 دقائق

شهدت الحلقة 17 من مسلسل صيد العقارب من بطولة غادة عبد الرازق الذي يعرض يوميا علي قناة cbc محاولة عايدة تهريب سامح خارج...

شد الطفل أذنه علامة على وجود مشكلة طبيب يوضح

شد الطفل أذنه علامة على وجود مشكلة طبيب يوضح

منذُ 28 دقائق

ألم الأذن عند الأطفال شائع بشكل كبير حيث إن 80 من الأطفال تحت 3 سنوات يصابون بالتهابات فى الأذن على اختلاف أنواعها...

مسلسل مليحة يبرز الغيرة فى العمل 4 طرق لتفادى التأثر بها
مسلسل مليحة يبرز الغيرة فى العمل 4 طرق لتفادى التأثر بها
منذُ 29 دقائق

يعرض مسلسل مليحة ضمن الأعمال الرمضانية 2024 ويضم أحداثا واقعية حدثت في فلسطين ومصر المصدراليوم السابعمسلسل مليحة يبرز...

القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة
القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة
منذُ 30 دقائق

غزةوكالة الصحافة اليمنية أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الخميس تفجير منزل مفخخ بقوة صهيونية...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

حصاد 2020 أبرز الخدمات والتطبيقات التي أوقفتها شركة جوجل خلال العام 
أتاري تركز على ألعاب الحاسب بدلا من الهاتف
سباق تكنولوجيا البطاريات تقوده اليابان
أمازون تطلق تطبيقا لمسح راحة يدك عبر هاتفك