واشنطن تسعى لوقف استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد

واشنطن تسعى لوقف استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفيجن بليزارد"

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 09-12-2022 م الساعة 04:27:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1506342.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

رفعت هيئة مراقبة المنافسة الأميركية دعوى، الخميس، لمنع استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفيجن بليزارد" لتصميم ألعاب الفيديو، في صفقة قيمتها 69 مليار دولار.

وتشكّل هذه الدعوى عقبة إضافية أمام الصفقة التي أُعلن عنها في يناير/كانون الثاني الماضي، بعدما سبق للسلطات الأوروبية والبريطانية أن اتخذت إجراءات قانونية للتصدي لها.

وأوضحت الهيئة الأميركية أنّ من شأن إتمام الصفقة أن يجعل "مايكروسوفت"، التي تنتج أجهزة إكس بوكس لتشغيل الألعاب، وتوزع خدمة إكس بوكس غيم باس عبر الإنترنت، وتملك عدداً من استوديوهات تصميم الألعاب، "تحظى بالسيطرة على امتيازات من الدرجة الأولى"، وهو ما "يسيء إلى المنافسة"، إن في مجال وحدات التحكم أو في ما يتعلق بخدمات الاشتراك في ألعاب الفيديو.

واستشهدت الهيئة على ذلك بسلوك "مايكروسوفت" بعد استحواذها على شركة أصغر لتصميم الألعاب هي "زِنيماكس"، الشركة الأم لـBethesda Softworks.

فور إتمام الصفقة، احتفظت "مايكروسوفت" بحصرية ألعاب مثل "ستارفيلد"، رغم كونها أكدت لسلطات المنافسة الأوروبية أنه لا مصلحة لها في عدم توزيع الألعاب على وحدات تحكم منافسة، على ما ذكّرت الهيئة الأميركية.

وتعتبر "أكتيفيجن بليزارد"، التي تنتج بعض أكثر ألعاب الفيديو شهرة، مثل "وورلد أوف ووركرافت" و"كاندي كراش" و"كول أوف ديوتي"، "واحدة من شركات تصميم ألعاب الفيديو القليلة في العالم التي صممت ونشرت ألعاب فيديو عالية الجودة لأجهزة متعددة، بينها أجهزة ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة".

واعتبرت الهيئة أن "ذلك يمكن أن يتغير إذا تمت الموافقة على صفقة الاستحواذ".

ومنذ تسلّم جو بايدن الرئاسة في يناير/كانون الثاني 2021، كثفت إدارته حربها ضد الممارسات المانعة للمنافسة، وعارضت عدداً من صفقات الاندماج والاستحواذ.

إلا أن ناطقاً باسم "مايكروسوفت" أكّد، في رسالة إلى وكالة فرانس برس، أن "هذا الاتفاق سيوسع المنافسة، ويوفر المزيد من الفرص للاعبين ومصممي الألعاب".

وأكدت "مايكروسوفت"، الأربعاء، أن لعبة "كول أوف ديوتي" ستكون متاحة على أجهزة نينتندو لمدة عشر سنوات بعد انتهاء عملية الاستحواذ على "أكتيفيجن بليزارد".

وكانت المفوضية الأوروبية فتحت، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تحقيقاً معمّقاً في مدى توافق الصفقة مع معايير مكافحة الاحتكار. وجاء في بيان للمفوضية الأوروبية أن التحقيق فُتح استناداً إلى أن "الاستحواذ المقترح قد يقلّص المنافسة في الأسواق على صعيد توزيع ألعاب الفيديو المخصصة لأجهزة تشغيل الألعاب وللحواسيب الشخصية وأنظمة تشغيل أجهزة الحواسيب الشخصية".

كذلك فعلت هيئة المنافسة البريطانية في سبتمبر/أيلول.

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: واشنطن تسعى لوقف استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفيجن بليزارد" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غير مسبوق بث فيديو أصدره القسام لأسير أمام وزارة الحرب بتل أبيب شاهد

غير مسبوق بث فيديو أصدره القسام لأسير أمام وزارة الحرب بتل أبيب شاهد

منذُ 25 دقائق

بثت رسالة الأسير الإسرائيلي هيرش بولين التي نشرها القسام أمس على شاشة كبيرة أمام وزارة حرب الاحتلال في تل أبيب في حادثة...

احتجاجات جامعات أمريكا| شفيق تقر بخطئها والطلبة يوبخون رئيس النواب

احتجاجات جامعات أمريكا| شفيق تقر بخطئها والطلبة يوبخون رئيس النواب

منذُ 25 دقائق

أقرت نعمت شفيق بخطئها في استدعاء رجال الأمن لفض اعتصام جامعة...

مجلة بريطانية تهاجم رئيس الوزراء بسؤال ماذا يدخن سوناك

مجلة بريطانية تهاجم رئيس الوزراء بسؤال ماذا يدخن سوناك

منذُ 25 دقائق

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بمنع بيع كل أنواع التبغ لكل من ولد منذ 2009 ويهدف أيضا القانون إلى الحد من الدعايات...

من قتل غزة فعلا

من قتل غزة فعلا

منذُ 25 دقائق

غزة وفلسطين أرض عربية إسلامية وجزء لا ينفصل عن بلاد العرب ثقافة وتاريخا ولغة وانتماء لكنها في نفس الوقت محتلة بفعل...

عباس كامل يجتمع سرا برئيسي أركان الاحتلال والشاباك لبحث العدوان على رفح
عباس كامل يجتمع سرا برئيسي أركان الاحتلال والشاباك لبحث العدوان على رف...
منذُ 25 دقائق

قال موقع أمريكي إن مدير المخابرات المصرية اجتمع برئيس أركان الاحتلال ورئيس الشاباك في القاهرة سرا لبحث العدوان على...

لوكاشينكو إذا تعرضت بيلاروس لأي هجوم سنرد مع روسيا بكل الوسائل الممكنة
لوكاشينكو إذا تعرضت بيلاروس لأي هجوم سنرد مع روسيا بكل الوسائل الممكنة...
منذُ 28 دقائق

حذر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم الخميس من أنه في حال وقوع هجوم على بلاده فذلك سيجابه برد فوري بجميع أنواع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

هنية يزور إيران للمرة الثانية منذ بدء الحرب
فوز بوتين
مصريون يستحضرون وعود السيسي بعد بلوغ الدولار 50 جنيها
وزارة الصحة الفلسطينية قطاع غزة ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 33545 شهيدا و76094 إصابة منذ السابع من أكتوبر