جوجل تدعم رسميا مفاتيح المرور في النسخة النهائية من كروم

جوجل تدعم رسميًا مفاتيح المرور في النسخة النهائية من كروم

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 10-12-2022 م الساعة 12:10:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1507098.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

أعلنت شركة جوجل أمس الخميس عن إطلاق تقنية مفاتيح المرور Passkeys رسميًا للنسخة النهائية الأحدث من متصفح كروم، وذلك بعد أن أضافتها منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى النسخة التجريبية Canary من المتصفح.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي عملاقة التقنية الأمريكية لحل مشكلة القصور الأمني التي تعاني منها تقنية كلمات المرور Passwords التي كانت لسنوات طويلة خط الدفاع الأول للأجهزة، ولكنها تفتقر إلى المستوى المطلوب من الأمن.

ولأن كلمات المرور معرضة لخطر التصيد الاحتيالي، والتسريب في خروقات البيانات، فقد أشارت جوجل في منشور على مدونتها إلى أنها أدركت منذ مدة طويلة هذه المشكلات، فبادرت منذ سنوات إلى تقديم خطوط دفاع إضافية، مثل: التحقق بخطوتين، ومدير كلمات المرور Google Password Manager.

ولمعالجة هذه التهديدات الأمنية بطريقة أيسر وأكثر ملاءمة، قالت جوجل إننا بحاجة إلى التحرك نحو المصادقة بدون كلمات مرور، وهنا يأتي دور مفاتيح المرور.

وتعتقد الشركة أن مفاتيح المرور تعد بديلًا أكثر أمانًا مقارنةً بكلمات المرور وعوامل المصادقة القابلة للخداع، ذلك أنه لا يمكن إعادة استخدامها، ولا تتسرب في خروقات البيانات، وتحمي المستخدمين من هجمات التصيد الاحتيالي. وقد صُممت مفاتيح المرور وفقًا لمعايير الصناعة، ويمكن أن تعمل عبر أنظمة تشغيل ومتصفحات مختلفة، ويمكن استخدامها مع كل من مواقع الويب والتطبيقات.

ويمكن استخدام مفاتيح المرور لتسجيل الدخول إلى المواقع والتطبيقات التي تدعمها. وهي تتبع أنماط تجربة المستخدم المألوفة، فهي تشبه إلى حد كبير ميزة الإكمال التلقائي لكلمات المرور المحفوظة، حيث يُطلب من المستخدم تأكيد مفاتيح المرور على الأجهزة من خلال عوامل المصادقة المستخدمة لقفل الشاشة، مثل: النمط، أو بصمة الأصبع.

ومع الإصدار الأحدث من متصفح كروم، أصبح بالإمكان استخدام مفاتيح المرور على أنظمة ويندوز 11، وماك أو إس، وأندرويد. وعلى الأخير، ستُزامن مفاتيح المرور الخاصة بالمستخدم بصورة آمنة من خلال مدير كلمات المرور التابع لجوجل، وفي الإصدارات المستقبلية من أندرويد، سيكون ذلك ممكنًا من خلال أي مدير كلمات مرور آخر يدعم مفاتيح المرور في كروم.

وفور حفظ مفاتيح المرور على الجهاز، فإنها تُزامن على هواتف المستخدم وحواسيبه من خلال السحابة، وذلك بهدف مساعدة المستخدمين على حماية أنفسهم في حال ضياع الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام مفاتيح المرور المخزنة على هواتفهم لتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب على الأجهزة القريبة، وذلك من خلال مسح رمز استجابة سريعة QR من خلال كاميرا هواتفهم.

مشاركة الخبر: جوجل تدعم رسميًا مفاتيح المرور في النسخة النهائية من كروم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكني لـسبأ مستشفى كمال عدوان هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة الصحية ويحتاج إلى دعم

السكني لـسبأ مستشفى كمال عدوان هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة الصحية ...

منذُ 38 دقائق

أكد مدير العلاقات العامة في مستشفى كمال عدوان شمال غزة وسام السكني أن هذا المستشفى هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة...

قصيدة الشاعر تميم البرغوثي بخطاب أبو عبيدة تثير تفاعلا واسعا شاهد

قصيدة الشاعر تميم البرغوثي بخطاب أبو عبيدة تثير تفاعلا واسعا شاهد

منذُ 38 دقائق

تفاعل نشطاء مع أبيات للشاعر تميم البرغوثي ذكرها الناطق باسم القسام أبو عبيدة في خطابه بمناسبة 200 يوم على العدوان على...

سلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال

سلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال

منذُ 38 دقائق

توقعت وسائل إعلام عبرية أن تؤدي استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية إلى خطوات مماثلة من قادة آخرين بجيش...

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار

منذُ 38 دقائق

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء صالح المضي قدما في تقديم حزمة مساعدات بقيمة 95 مليون دولار لأوكرانيا والاحتلال...

تسوير 8690 مقبرة خلال 4 أعوام وعسير الأكثر
تسوير 8690 مقبرة خلال 4 أعوام وعسير الأكثر
منذُ 39 دقائق

ارتفع عدد المقابر المسورة من 195 مقبرة في 1441 ه إلى 8885 مقبرة في 1445 ه بينما ارتفع عدد مغاسل الموتى من 59 مغسلة...

بوابة مغلقة وزحام واختتاقات لطلاب جامعة نجران
بوابة مغلقة وزحام واختتاقات لطلاب جامعة نجران
منذُ 39 دقائق

طالب عدد كبير من الأهالي بالمحافظات الشرقية والشمالية بمنطقة نجران خباش وحبونا ويدمة وثار وحمى وسلطانة...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

تيك توك تجلب مساعدها الذكي إلى Adobe Express
أوبل تعلن سيارتها الكهربائية الجديدة Grandland
ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل
موقع GPTshop يبدأ بيع أقوى محطة عمل مكتبية للذكاء الاصطناعي في العالم