مونديال 2022 بيليه وأساطير الكرة العالمية يهنئون ميسي بالبطولة ويستحضرون مارادونا

مونديال 2022: بيليه وأساطير الكرة العالمية يهنئون ميسي بالبطولة ويستحضرون مارادونا

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 19-12-2022 م الساعة 02:25:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1519597.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : فرانس24 - رياضة

أكد الأسطورة البرازيلية بيليه أن الأرجنتيني ليونيل ميسي "استحق لقب" كأس العالم لكرة القدم، فيما هنأه صديقه نيمار بعد أن قاد بلاده للظفر بلقب مونديال قطر 2022 في نهائي جنوني ضد فرنسا بركلات الترجيح الأحد.

كتب بيليه، اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات، عبر حسابه على إنستاغرام في منشور مرفق بصورة ميسي يحمل الكأس محاطا بزملائه "اليوم، تواصل كرة القدم في إخبار قصتها، كما دائما بطريقة آسرة. فاز ميسي بلقبه الأول في كأس العالم، لأن مسيرته تستحق ذلك (...) هنيئا للأرجنتين. دييغو (مارادونا) يبتسم الآن".

وفازت الأرجنتين بلقبها الثالث بعد 1978 و1986 بسيناريو مذهل بعد تعادل المنتخبين 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن تحسمها لصالحها بركلات الترجيح 4-2.

من جهته، نشر نيمار، زميله في باريس سان جرمان الفرنسي حاليا وبرشلونة الإسباني سابقا، صورة لميسي عبر حسابه على إنستاغرام وهو يلمس الكأس بعد استلامه جائزة أفضل لاعب في البطولة وكتب "هنيئا لك يا أخي".

وكانت البرازيل إلى جانب الارجنتين أبرز المرشحين للفوز بالمونديال، لكن سيليساو ودعت في ربع النهائي ضد كرواتيا بركلات الترجيح.

بدوره، هنأ البرازيلي رونالدو الذي قاد بلاده بأهدافه الثمانية إلى لقبها الخامس والأخير (القياسي) في مونديال 2002، ميسي أيضا على إنستغارام، على الرغم من التنافس بين البلدين الواقعين في أمريكا الجنوبية.

وكتب رونالدو "هذا اللاعب يلعب كرة قدم يتخطى بها أي تنافس، حتى تاريخ البرازيل والأرجنتين. رأيت العديد من البرازيليين - وأشخاص في كل أنحاء العالم - يشجعون ميسي في هذا النهائي الناري".

وتابع: "إنه وداع في القمة لهذا العبقري الذي هو أكثر من فائز بكأس العالم، بل طبع حقبة بأكملها. أتخيل صديقي دييغو (مارادونا) يحتفل في الجنة. هنا، نحن الملايين من كل الجنسيات، نقف لك تصفيقا. هنيئا ميسي".

أما البرازيلي روماريو، الفائز بمونديال 1994 فكتب "هذه المباراة كانت تكريما لكرة القدم، للرياضة. من المستحيل ألا تتأثر بهذا النهائي...كان تاريخيا".

وتابع: "الأرجنتين كانت أفضل على أرض الملعب وميسي حصد اليوم اللقب الذي كان يفتقده، بطلا للعالم لبلاده".

وأردف: "أنا متأكد أن صديقي مارادونا سعيد بهذا الفوز، بالإضافة إلى شعبه. هنيئا للأرجنتين".

كما أشاد بيليه بالفرنسي كيليان مبابي الذي بات ثاني لاعب فقط في التاريخ يسجل هاتريك (ثلاثية) في نهائي المونديال بعد الإنكليزي جيف هيرست في 1966 "صديقي العزيز مبابي، تسجيل أربعة أهداف في النهائي (بالإضافة إلى محاولته في ركلات الترجيح). يا لها من نعمة أن نشاهد هذا العرض لمستقبل رياضتنا".

ولم ينسَ بيليه المغرب الذي بات أول منتخب أفريقي يتأهل إلى نصف النهائي قبل أن يخسر ضد فرنسا "ولا يمكنني أن أنسى تهنئة المغرب للمشوار الرائع. من الرائع رؤية أفريقيا تلمع".

 

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة الخبر: مونديال 2022: بيليه وأساطير الكرة العالمية يهنئون ميسي بالبطولة ويستحضرون مارادونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

خليل الحية حماس مستعدة لهدنة مدتها 5 سنوات في حال تحقق هذا الشرط

خليل الحية حماس مستعدة لهدنة مدتها 5 سنوات في حال تحقق هذا الشرط

منذُ 24 دقائق

قال القيادي في حركة حماس خليل الحية إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة مع الاحتلال ل 5 سنوات أو أكثر في حال إقامة دولة...

استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في رام الله شاهد

استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في رام الله شاهد

منذُ 24 دقائق

استشهد الفتى خالد عروق برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رام...

عاجل| شركة امبري البريطانية سماع انفجار قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن

عاجل| شركة امبري البريطانية سماع انفجار قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان...

منذُ 28 دقائق

عاجل شركة امبري البريطانية سماع انفجار قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي عدن...

عاجل| كلمة مرتقبة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات الإقليمية الساعة الرابعة عصرا

عاجل| كلمة مرتقبة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطور...

منذُ 30 دقائق

عاجل كلمة مرتقبة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات الإقليمية الساعة الرابعة...

الكرملين يعلق على توريد صواريخ أتاكمز إلى أوكرانيا
الكرملين يعلق على توريد صواريخ أتاكمز إلى أوكرانيا
منذُ 30 دقائق

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف تعليقا على المعلومات المتعلقة بتزويد واشنطن بصواريخ أتاكمز...

جرائم الاحتلال بحق صحفيي غزة تتواصل 141 شهيدا شاهد
جرائم الاحتلال بحق صحفيي غزة تتواصل 141 شهيدا شاهد
منذُ 31 دقائق

ارتفع عدد الصحفيين المستهدفين في قطاع غزة إلى 141 شهيدا بحسب المكتب الإعلامي الحكومي٬ في ظل وجود تحذيرات دولية من استهداف ...

widgets إقراء أيضاً من فرانس24 - رياضة

أرسنال يكتسح تشيلسي في دربي لندن وينفرد بصدارة الدوري الإنكليزي مؤقتا
مباراة اتحاد الجزائر - نهضة بركان ماذا تقول لوائح كاف وفيفا بشأن أزمة الخريطة والقميص
بريجيت إنريكيس أول امرأة تتولى رئاسة اللجنة الأولمبية الفرنسية منذ إنشائها في 1972
برشلونة يعلن تراجع تشافي عن الرحيل والاستمرار مدربا حتى نهاية عقده في 2025