قائد شرطة دبي يشهد تخريج 360 من طلبة الدراسات العليا والمسائية المنتظمة

قائد شرطة دبي يشهد تخريج 360 من طلبة الدراسات العليا والمسائية المنتظمة

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 19-12-2022 م الساعة 05:02:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1519908.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ١٩ ديسمبر ٢٠٢٢ - ٥:٥٠ م


دبي في 19 ديسمبر/ وام / شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج طلبة أكاديمية شرطة دبي، من الدراسات العليا والدراسات المسائية المنتظمة، والبالغ عددهم 360 طالباً وطالبة، من 4 تخصصات وهي الدكتوراه في القانون، والماجستير في القانون، والماجستير في علوم الشرطة، والبكالوريوس في القانون.

حضر الحفل الذي نظمته أكاديمية شرطة دبي في نادي ضباط الشرطة، سعادة اللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، واللواء الدكتور متقاعد محمد أحمد بن فهد، والشيخة هند المعلا، نائب الرئيس للتوظيف واقتصاد المعرفة في كليات التقنية العليا، وسعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومساعدي القائد العام، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة ونوابهم، والعميد الدكتور محمد بطي الشامسي ، مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، والعقيد الدكتور أحمد الشحي، عميد الأكاديمية، وأعضاء مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي، وأعضاء هيئة التدريس، وأهالي الخريجين.

وسلم معالي الفريق عبدالله خليفة المري، شهادات التخرج للطلبة، مهنئاً الخريجين، وأولياء أمورهم بهذا الإنجاز العلمي، متمنياً لهم مزيدا من التقدم والتطور والنجاح المهني والأكاديمي والشخصي، داعياً إياهم إلى تسخير علمهم في خدمة المجتمع والوطن، وألا يتوقفوا عن التزود بالعلم والمعرفة.

وقال اللواء الدكتور غيث غانم السويدي، إن أكاديمية شرطة دبي تعد صرحا علميا ساهم خلال 35 عاماً في تخريج الكوادر المتعلمة والمتسلحة بالمعرفة المتقدمة في القانون، ويساهم خريجوها في مسيرة النهضة والتنمية في الدولة، وتصبح الأكاديمية وجهة تعليمية رائدة ومتميزة في سمعتها في مجال القانون ومجال العلوم الأمنية والشرطية، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأوضح العميد الدكتور محمد بطي الشامسي، أن الأكاديمية تحتفي بتخريج 360 طالباً وطالبة من الدراسات العليا والدراسات المسائية المنتظمة، بينهم 44 من حملة شهادة الدكتوراه و123 ماجستير و193 بكالوريوس، يمثلون دولة الإمارات العربية المتحدة، ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية الشقيقة.

من جانبه، لفت العقيد الدكتور أحمد الشحي ، إلى تميزأكاديميةُ شرطةِ دبي منذ انطلاقتِها برؤيةٍ ورسالةٍ واضحة قامت على أساس متين عماده القانون رقم 11 لسنة 2005 بإنشاء أكاديمية شرطة دبي، مضيفاً أن التعليمُ هو الركيزةُ الأساسيةُ، التي تعززُ نهضةَ الوطنِ وريادتَه.

وتخرج من أكاديمية شرطة دبي في برامج الدراسات العليا والدراسات المسائية المنتظمة على مدار الخمس سنوات الماضية، 660 خريجا وخريجة، بواقع 76 من حملة شهادات الدكتوراه، و264 من حملة شهادات الماجستير، و320 من حملة شهادات الليسانس في القانون.

وفي الدكتوراه، تخرج 62 من الذكور و14 من الإناث، بواقع 28 من حملة الدكتوراه في القانون العام، و29 من حملة الدكتوراه في القانون الخاص و18 من حملة الدكتوراه في القانون الجنائي، وواحد من حملة الدكتوراه في إدارة الأزمات الأمنية.

أما في الماجستير، تخرج 185 من الذكور و79 من الإناث، بواقع 44 من حملة رسالة الماجستير في القانون العام، و39 من حملة رسالة الماجستير في القانون الخاص، و49 من حملة رسالة الماجستير في العلوم الجنائية، و13 من حملة رسالة الماجستير في حقوق الإنسان، و39 من حملة رسالة الماجستير في قانون التجارة والاستثمارات الدولية، و11 من حملة رسالة الماجستير في القانون والبيئة، و50 من حملة رسالة الماجستير في إدارة الأزمات الأمنية، و19 من حملة رسالة الماجستير في البحث الجنائي.

وفي البكالوريوس، حصل 320 طالبا على الليسانس في القانون، بواقع 245 من الذكور، و75 من الإناث.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله


مشاركة الخبر: قائد شرطة دبي يشهد تخريج 360 من طلبة الدراسات العليا والمسائية المنتظمة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأعمال الفنية فى مأمن من الحروب اللوحات تحقق الأرباح وسط عالم متقلب

الأعمال الفنية فى مأمن من الحروب اللوحات تحقق الأرباح وسط عالم متقلب

منذُ 6 دقائق

تؤثر الحروب على الظروف الاقتصادية ما يثير أسئلة حول الملاذات الآمنة ومنها بالتأكيد الذهب والعقارات غير أن اللوحات...

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل وهل هو آمن

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل وهل هو آمن

منذُ 6 دقائق

يعتبر الكركم والزنجبيل من الأعشاب والتوابل المعروف بفوائدهما الصحية التي لا تعد ولا تحصى ولكن ماذا سيحدث إذا تم دمجهما...

محمد ممدوح يعوض غيابه عن دراما رمضان 2024 بستة أفلام دفعة واحدة

محمد ممدوح يعوض غيابه عن دراما رمضان 2024 بستة أفلام دفعة واحدة

منذُ 7 دقائق

محمد ممدوح يعوض غيابه عن دراما رمضان 2024 بستة أفلام دفعة...

شقو يقترب من 46 مليون جنيه فى شباك التذاكر المصري بعد 9 أيام عرض

شقو يقترب من 46 مليون جنيه فى شباك التذاكر المصري بعد 9 أيام عرض

منذُ 7 دقائق

شقو يقترب من 46 مليون جنيه فى شباك التذاكر المصري بعد 9 أيام...

سيدتي ضيفة أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج اكسبلور على قناة الفجيرة
سيدتي ضيفة أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج اكسبلور على قناة الفجيرة...
منذُ 7 دقائق

سيدتي ضيفة أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج اكسبلور على قناة...

اعتقال عشرات الطلاب المؤيدين لفلسطين في نيويورك احتلوا حدائق جامعة كولومبيا شاهد
اعتقال عشرات الطلاب المؤيدين لفلسطين في نيويورك احتلوا حدائق جامعة كول...
منذُ 7 دقائق

اعتقلت الشرطة نحو مئة طالب مؤيد للفلسطينيين كانوا قد بدؤوا احتلال مروج جامعة كولومبيا المرموقة في نيويورك بعد يوم على...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

بريطانيا تسجل أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا في زيادة قياسية يومية
قمة AIM للاستثمار تعلن فتح باب التسجيل والمشاركة في مسابقة الشركات الناشئة 2024
دائرة البلدية بعجمان تستعرض أبرز إنجازاتهاالرقمية خلال جيتكس 2023
مجلس التعاون يدين الهجوم الإرهابي على موكب نائب الرئيس الأفغاني