معرض إنترسك 2023 يسلط الضوء على قطاع الأمن السيبراني بدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني 

معرض إنترسك 2023 يسلط الضوء على قطاع الأمن السيبراني بدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني 

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 12:36:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1533269.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الثلاثاء، ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٢ - ١٢:٥٨ م


دبي في 27 ديسمبر / وام / أعلن معرض إنترسك 2023، المعرض التجاري الرائد عالمياً في مجالات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، عن مشاركة مركز دبي للأمن الإلكتروني بصفته الشريك الحكومي الرسمي للمعرض بدورته المرتقبة، وينطلق المعرض بين 17 و19 يناير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

ويستضيف قسم الأمن السيبراني ضمن معرض إنترسك مجموعة من أبرز خبراء حلول الأمن السيبراني؛ بدءاً من القادة المحليين والخبراء من القطاعين العام والخاص والخبراء والمستشارين السيبرانيين ووصولاً إلى خبراء اقتصاديات الأمن السيبراني والمشترين من الشركات.

بدوره، أكد سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، اعتزام المجلس تحفيز مشاركة الجهات الحكومية المحلية والعالمية في المعرض والترويج للمبادرات المحلية وتسليط الضوء عليها ودعم برنامج المؤتمر على مدار أيامه الثلاثة. ويتصدر الأمن السيبراني وحماية الأصول الرقمية قائمة الأولويات في جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى أن الشراكة مع إنترسك تعكس مدى أهمية الحفاظ على أمن وسلامة دولة الإمارات من الجرائم السيبرانية.

من جهته قال أليكس نيكول، رئيس معرض إنترسك في ميسي فرانكفورت ميدل إيست، إن المعرض يستقطب جميع الجهات المعنية في سلسلة توريد القطاع الأمني إلى دبي. ويُشكل الأمن السيبراني جزءاً مهماً من هذه السلسلة، لا سيما في ضوء أهميته المتنامية، مؤكداً أن التعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني ومجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات يعكس أهمية هذا القطاع المتنامي.

ويستضيف مركز دبي للأمن الإلكتروني جلسة توعية خاصة بالأمن السيبراني، وذلك في إطار مبادرة سايبر نود، التي أطلقها المركز بالتعاون مع شركة تاليس للحلول الأمنية. وتندرج مبادرة سايبر نود في إطار مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني، وتهدف للارتقاء بمهارات القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني في دولة الإمارات وخارجها لإنشاء عالم سيبراني أكثر أمناً، ويوفر مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني دورات تدريبية عالمية المستوى وبرامج تدريب مكثفة وسيناريوهات متقدمة في هذا المجال.

من جانبها، قالت الدكتورة بشرى البلوشي، مديرة قسم البحوث والابتكار في مركز دبي للأمن الإلكتروني، إن التقدم التكنولوجي عزز من أهمية الأمن السيبراني لدى الشركات، ولا سيما مع انتشار ثقافة العمل عن بُعد وتسارع وتيرة التحول الرقمي.

ويحظى معرض إنترسك بدعم شريكه الحكومي، مجلس الأمن السيبراني في الإمارات. ومن الجدير بالذكر أن المجلس تأسس في نوفمبر 2020 بعد موافقة مجلس الوزراء الإماراتي، ويهدف لتطوير استراتيجية شاملة للأمن السيبراني وتوفير بنية تحتية متماسكة وآمنة للأمن الإلكتروني في دولة الإمارات.

ويشهد المؤتمر عقد جلسات حوارية بارزة، بما في ذلك "التحدي الأمني في دمج تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية: تحسين مرونة البنية التحتية الحيوية"، و"تمكين الابتكار"، و"منهجية الثقة المعدومة"، وتتضمن الجلسات العديد من التحليلات التي يقدمها نخبة من أبرز قادة وخبراء القطاع المحليين والإقليميين والدوليين.

دينا عمر/ محمد جاب الله


مشاركة الخبر: معرض إنترسك 2023 يسلط الضوء على قطاع الأمن السيبراني بدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني  على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لوحة موديلياني تعود إلى ورثة فنان فرنسى اعرف ماذا حدث

لوحة موديلياني تعود إلى ورثة فنان فرنسى اعرف ماذا حدث

منذُ 27 دقائق

عادت مدينة هانوفر الألمانية لوحة Tête de Femme للرسام الإيطالي الحداثي أميديو موديلياني التي رسمها 1917 إلى ورثة ميشيل جورج...

عودة خدمة الانترنت عدن نت عقب إصلاح الخلل بكابلات الالياف الضوئية المزودة للخدمة

عودة خدمة الانترنت عدن نت عقب إصلاح الخلل بكابلات الالياف الضوئية المز...

منذُ 28 دقائق

أوضح مصدر مسؤول بشركة عدن عن عودة خدمة الانترنت عدن نت وذلك عقب توقفها صباح اليوم جراء خلل بكابلات الانترنت الدولية وأكد ...

أمشاركدمصطفى أحمد صالح التعليم ليس للعلم فقط ولكن للعمل أيضا وهذا شعارنا للمرحلة القادمة

أمشاركدمصطفى أحمد صالح التعليم ليس للعلم فقط ولكن للعمل أيضا وهذا شعار...

منذُ 28 دقائق

على هامش المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن فيما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل الذي سيقام غدا الأحد والذي...

الوليدي يتفقد سير أعمال تركيب خطوط التصريف لمحطة الطاقة الشمسية

الوليدي يتفقد سير أعمال تركيب خطوط التصريف لمحطة الطاقة الشمسية

منذُ 28 دقائق

نفقد مدير عام مؤسسة كهرباء عدن الأستاذ سالم الوليدي سير الأعمال الجارية لاستكمال تركيب خطوط تصريف وتوزيع الطاقة...

أشغال عدن يزيح الستار على احد المشاريع الجمالية بمديرية التواهي
أشغال عدن يزيح الستار على احد المشاريع الجمالية بمديرية التواهي
منذُ 28 دقائق

برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس نفذ مكتب الاشغال العامة والطرق عدن أعمال تطوير وتحسين جولة الفتح...

إدارة مستشفى الصداقة تنفذ حملة نظافة لعدد من الأقسام وساحة المستشفى
إدارة مستشفى الصداقة تنفذ حملة نظافة لعدد من الأقسام وساحة المستشفى
منذُ 28 دقائق

دشنت إدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام اليوم السبت حملة نظافة لأقسام وساحة المستشفى تنفيذا لتوجيهات مدير عام...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

مدير عام وكالة أنباء الإمارات يشارك في جلسة حوارية ضمن برنامج التأهيل الإعلامي المتقدم بالانس
الشارقة الرياضي يحتفل بخريجي برنامج تمكين
شرطة دبي تتلقى 15 ألف مكالمة خلال يومين نتيجة الظروف الجوية
الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة التنين السنوي بلندن