مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تختتم فعاليات برنامجها الشتوي

'مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز' تختتم فعاليات برنامجها الشتوي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 06:36:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1533963.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الثلاثاء، ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٢ - ٧:٢٤ م


دبي في 27 ديسمبر/ وام / اختتم مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز فعاليات البرنامج الشتوي الذي تم تنظيمه خلال الإجازة الشتوية 2022، وتضمن العديد من الأنشطة والورش التدريبية والحلقات النقاشية في مجالات الابتكار والموهبة، وذلك على مدى 10 أيام.

وأكد سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، حرص المؤسسة على تنظيم البرامج التدريبية للطلبة الموهوبين في مختلف الفئات العمرية، سعياً للارتقاء بجودة التعليم ومواكبة التطور العلمي والتقني المتسارع، وتعزيز مهارات التواصل والعمل الجماعي ومشاركة المعرفة، وغرس روح التميز والابتكار.

وقال، إن المؤسسة تواصل مساعيها في رعاية الموهوبين تزامناً مع احتفاء المؤسسة بيوبيلها الفضي، والتزامها في تحقيق التميز في التعليم ودعم الطلبة والارتقاء بمهاراتهم، بما يدعم جهود الدولة ورؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز تنافسية التعليم والارتقاء بجودته، ومواكبة التطور التكنولوجي المتسارع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والخطط المستقبلية الاستراتيجية، معرباً عن شكره وتقديره للمؤسسات المشاركة والتي شملت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ومجموعة دبي للفلك والتي ساهمت بشكل فعَّال في تقديم الأنشطة وإنجاح أهداف البرنامج.

من جانبها قالت الدكتورة مريم الغاوي مديرة مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار، إن الفعاليات النوعية والريادية تعد وسيلة مبتكرة لتعزيز الفكر الابداعي لدى طلبة الموهبة حيث تم من خلال البرنامج تعريف الطلاب بعلوم الفضاء وتوسيع معارفهم وتدريبهم على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات الرقمية.

وشملت الفعالية برنامج تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية الذي تضمّن تدريبات ومسابقات متنوعة وكان الهدف منه تعزيز القدرات الشخصية والاجتماعية مثل العمل ضمن الفريق والتعاون والمبادرة والتحدي إلى جانب تعزيز مهارات التواصل مع الآخرين وتقبل الرأي الآخر، وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وشارك في الأنشطة أكثر من 50 من الطلاب الموهوبين، حيث تم تقسيمهم حسب الفئات العمرية إلى مرحلتين “أساس وإثراء” بالإضافة إلى فعاليات أخرى.

وفي برنامج "أساس"، تم تقديم برنامج تدريبي بعنوان “المدينة الذكية”، حيث قام الطلبة خلال البرنامج بتصميم مدينة ذكية شملت مرافق ومباني، وبناء سيارات روبوتية تتحرك ذاتياً داخل المدينة بالإضافة إلى تطبيقات ذكية لتسهيل الحياة داخل المدينة.

وفي برنامج "إثراء"، تم تقديم برنامج تدريبي بعنوان "الفلك وعلوم الفضاء" بالتعاون مع مجموعة دبي للفلك، حيث تعرّف الطلبة على استراتيجية الدولة في مجال الفضاء “المستكشف راشد” لاكتشاف القمر، كما تضمّن شرحاً عن التلسكوبات وأنواعها، بالإضافة إلى زيارة مسائية إلى مركز الثريا بحديقة مشرف لحضور عرض القبة الفلكية، وإجراء تطبيق عملي على استخدام التلسكوبات ورصد الشمس، إلى جانب رصد الكواكب وتصويرها باستخدام أجهزة حديثة.

واختتم البرنامج الشتوي أعماله باليوم المفتوح؛ الذي أُقيم في منطقة السيف وتضمن ورش تدريبية فنية ومسابقات، كما تم تكريم الطلبة المشاركين في البرنامج.

يُذكر أن البرنامج تم تنظيمه بمشاركة مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي وذلك في أنشطة مختبر "فاب لاب" التابع للمؤسسة. كما شاركت مجموعة دبي للفلك وغيرها من المؤسسات الرائدة في مجالها في الأنشطة الأخرى ذات الصلة بتطوير قدرات الطلاب الموهوبين المشاركين في الأنشطة الشتوية.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله


مشاركة الخبر: 'مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز' تختتم فعاليات برنامجها الشتوي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تعرف على تفاصيل مهرجان التحرير الثقافي قبل انطلاقه بالجامعة الأمريكية

تعرف على تفاصيل مهرجان التحرير الثقافي قبل انطلاقه بالجامعة الأمريكية

منذُ 37 دقائق

ينطلق غدا الأربعاء الموافق 17 إبريل الجاري مهرجان التحرير الثقافي الذي تنظمه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع دار ...

لو بتلعب يوجا اعرف الأطعمة الصحية التى تتناولها قبل الجلسة وبعدها

لو بتلعب يوجا اعرف الأطعمة الصحية التى تتناولها قبل الجلسة وبعدها

منذُ 38 دقائق

اليوجا ليست مجرد نشاط بدني ولكنها ممارسة شاملة تغذي جسمك وعقلك حيث يربط تمرين اليوجا بين جسدك وروحك ويمنحك الطاقة...

بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل جودر وهذا موعد عرضه

بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل جودر وهذا موعد عرضه

منذُ 38 دقائق

بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل جودر وهذا موعد عرضه بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل جودر وهذا موعد...

وفاة قيادي وبرلماني بارز في حزب العدالة والتنمية المغربي

وفاة قيادي وبرلماني بارز في حزب العدالة والتنمية المغربي

منذُ 38 دقائق

توفي صباح اليوم الثلاثاء القيادي السابق عن حزب العدالة والتنمية المغربي والنائب البرلماني السابق عن دائرة تطوان الأمين ...

العفو الدولية 1500 شخص اعتقلوا في الأردن لتضامنهم مع غزة منذ 7 أكتوبر
العفو الدولية 1500 شخص اعتقلوا في الأردن لتضامنهم مع غزة منذ 7 أكتوبر
منذُ 38 دقائق

انتقدت منظمة العفو الدولية استمرار الاعتقالات في الأردن على خلفية التعبير السلمي عن الموقف الداعم لقطاع غزة ضد...

شخصيات عالمية تعلن إطلاق هيئة دولية لمناصرة راشد الغنوشي أبرز الموقعين
شخصيات عالمية تعلن إطلاق هيئة دولية لمناصرة راشد الغنوشي أبرز الموقعين...
منذُ 38 دقائق

أعلنت ستون شخصية من كبار الشخصيات في العالم من 25 دولة عن تأسيس الهيئة الدولية لمناصرة راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

السعودية تسجل 13 وفاة و 1534 إصابة جديدة بـكورونا
الأمم المتحدة تقدم إحتياجات ملحة للبنان لمواجهة تداعيات تفجيرمرفأ بيروت
هيروشيما تحيي الذكرى السنوية الـ75 لتعرضها للقنبلة الذرية الأمريكية
البحرين تسجل حالة وفاة و384 إصابة جديدة بـكورونا