حملة الكترونية جنوبية تكشف جرائم الاحتلال اليمني والإرهاب في الجنوب

حملة الكترونية جنوبية تكشف جرائم الاحتلال اليمني والإرهاب في الجنوب

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 07:37:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1534097.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/درع الجنوب

أطلق ناشطون وسياسيون ومغردون جنوبيون حملة الكترونية تحت هاشتاج #ذكرى_مجزره_سناح_بالضالع التي تصادف اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 الذكرى التاسعة لمجزرة سناح الجماعية التي ارتكبها جيش الاحتلال اليمني بقيادة المجرم ضبعان الذي أمر قواته بقصف الأبرياء من ابناء محافظة الضالع اثناء تجمعهم في خيمة عزاء شهيد الهبة الشعبية الجنوبية فهمي سناح بقذائف الدبابات وراح ضحيتها 20 شهيداً واكثر من 30 جريحاً من المواطنين والأطفال بكل وحشيه فاقة بشاعتها كل جرائم الحرب ضد الإنسانية بعد ان مزقة اجسادهم الى اشلاء متناثرة .

وقال الناشطون والمغردون الجنوبيون على منصات شبكة تويتر العالمية تسعة أعوام مرت على مجزرة مخيم عزاء الشهيد فهمي سناح ولم ينسى الجنوبيين عامة والضالع خاصة هذه الجريمة الدموية الإرهابية، وفي كل مناسبة وكل ذكرى تحل علينا نجدد العهد والوفاء للشهداء والجرحى بأن دمائهم وآلامهم لن تذهب هدراً ولن تسقط بالتقادم مهما كانت الظروف والمتغيرات، وعهداً ووعداً أن ينتصر الوطن لدماؤكم.

واشار الناشطون الجنوبيون الى ان مجزرة سناح واحدة من أبشع ما شهدته الإنسانية على وجه الأرض من مجازر قتل وسفك دماء الأبرياء وذلك نظراً للطريقة وللكيفية التي ارتكبت بها المجزرة، والوسيلة التي استخدمت في ارتكابها، والدوافع من وراء ارتكابها، وزمان ومكان وقوعها.

واضاف المغردون تسعة أعوام مرت على مجزرة سناح ولسان حال الضالع يقول لن تُرهبنا فوهات المدفعية ولا جحافل الغزاة، فالضالع لم ولن تركع على مرّ التاريخ القديم والحديث، ولن يجد الأعداء منها إلا ما يكسر غرورهم ويقاوم بطشهم ويقهر قوتهم.

واكد المغردون والناشطون في الحملة الإعلامية الإلكترونية ان نظام الإحتلال اليمني ارتكب في مثل هذا اليوم قبل 9 سنوات واحدة من ابشع مجازر القرن” ‎مجزرة سناح“ ، عندما قصفت دبابات الإحتلال مدرسة سناح الابتدائية، فقتلت العشرات معظمهم أطفال، ولازال نفس النظام يحكم بنفس الوجوه، ويجب على الجميع المطالبة بتقديم المجرمين للعدالة لينالوا جزاءهم ، مؤكدين ان هذا المشهد الحزين في مجزرة سناح الذي ارتكبها المجرم عبدالله ضبعان قائد للواء 33مدرع وقواته الغازية التي لم تفرق بين الاطفال والشيوخ المسنين بل تقطعت اجسادهم ارباً ارباً وتناثرت على جدران المدرسة التي أقيم فيها مخيم عزاء الشهيد فهمي سناح”.

وكشف الناشطون والمغردرن الجنوبيون في الذكرى التاسعة لمجزرة سناح بالضالع جرائم الاحتلال اليمني والإرهاب في الجنوب وفي مقدمتها مجزرة سناح الدموية الجماعية الوحشية التي ارتكبها أحقر وأوضع وأجبن أصناف البشر على الإطلاق في العصر الراهن و أبشع جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العنصري التي نفذها مجرمو الاحتلال اليمني ضد مواطني الضالع الآمنين في تجمع العزاء بمنطقة سناح بتاريخ 27 ديسمبر 2013م.

كما اكد الناشطون وحقوقيون جنوبيون ان مجزرة سناح بالضالع تعتبر من حيث التكييف القانوني جريمة ضد الإنسانية، وجريمة إبادة وجريمة حرب في الوقت ذاته ويتعين على السلطات المختصة في الدولة حالياً أن تولي جل اهتمامها وعنايتها بمجزرة الضالع البشعة، ورصد ما سبقها من مجازر قتل أخرى مشابهه لها، وتوثيقها واجراء التحقيقات فيها تمهيداً لإحالتها الى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة المجرمين، خصوصاً وان مجزرة سناح البشعة ترقى الى مصاف المجازر والجرائم الشنيعة التي ارتكبت ضد الإنسانية على مدى التاريخ الإنساني كمحرقة الهولوكوست التي ارتكبتها القوات النازية ضد اليهود في معسكرات الاعتقال التي نصبها النازيون في المانيا وبولندا خلال الحرب العالمية الثانية.

وتطرقت الحملة الإعلامية الإلكترونية الى حجم الترابط الجنوبي في ذكرى مجززة سناح التي اتت امتداداً للهبة الحضرمية الأولى وهو الأمر الذي دفع بقوات الإحتلال اليمني للانتقام من أبناء الضالع بعد أن استجابوا للهبة الشعبية التي انطلقت من حضرموت الأبية بعد مقتل الشيخ سعد بن حبريش، و قدم ابناء الضالع الابطال مايقارب 40 شهيداً وأكثر من 100جريحاً خلال انتفاضة الهبة الشعبية التي كانت امتداداً للمرحلة الثورية الجنوبي.

مؤكدين في الوقت ذاته ان مجزرة سناح مازالت عالقة في أذهان ابناء الجنوب وذلك لما احدثتها من مآسي لدى أسر الشهداء من هول الفعل الاجرامي الغير مسبوق في كل مراحل التاريخ القديم والوسيط والحديث.


مشاركة الخبر: حملة الكترونية جنوبية تكشف جرائم الاحتلال اليمني والإرهاب في الجنوب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

يجري في ملابسه كالضليل مجموعة قصصية جديدة لـ حسين عبد الرحيم

يجري في ملابسه كالضليل مجموعة قصصية جديدة لـ حسين عبد الرحيم

منذُ 48 دقائق

صدر حديثا عن بيت الحكمة للثقافة المجموعة القصصية يجري في ملابسه كالضليل ل حسين عبد الرحيم والمقرر لها أن تشارك في معرض...

السعال الديكى  انتشر فى الصين وأمريكا تعرف على أعراضه وطرق الوقاية

السعال الديكى انتشر فى الصين وأمريكا تعرف على أعراضه وطرق الوقاية

منذُ 49 دقائق

انتشر السعال الديكي في الصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وعدد من الدول وهذا أثار قلق السلطات الصحية في مختلف...

هل تناول بذور البطيخ آمن للجسم اعرف الإجابة

هل تناول بذور البطيخ آمن للجسم اعرف الإجابة

منذُ 49 دقائق

البطيخ هو أحد أشهر الفواكه الصيفية وكثيرا ما يتساءل الناس عما إذا كان تناول بذوره صحيا من عدمه وسواء كانت سوداء أو بيضاء...

نتنياهو يطلب بنك أهداف في إيران هجوم سيبراني أو منشأة في طهران

نتنياهو يطلب بنك أهداف في إيران هجوم سيبراني أو منشأة في طهران

منذُ 49 دقائق

أكد المسؤول في دولة الاحتلال أن إسرائيل تريد إرسال رسالة إلى إيران في أعقاب الهجوم غير المسبوق ولكن ليس التسبب في وقوع...

ترامب يدخل التاريخ كأول رئيس يحاكم بتهم جنائية رشى وتزوير مستندات
ترامب يدخل التاريخ كأول رئيس يحاكم بتهم جنائية رشى وتزوير مستندات
منذُ 49 دقائق

مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الاثنين في سابقة تاريخية أمام أول محكمة جنائية تنظر في مسؤوليته في تزوير...

استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة بـ3 مناطق
استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة بـ3 مناطق
منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

انقطاع الانترنت بمحافظة حضرموت
في إطار زيارته التفقدية لمدينة سيئون محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية بالوادي والصحراء
تفاصيل هجوم إرهابي استهدف حزام لودراسماء الشهداء
القائد كمال الحالمي يعزي باستشهاد القائد علي قاسم شريبه