كيف يساعد النظام الغذائي في الوقاية من السرطان وهذا الثمار لا غنى عنه

كيف يساعد النظام الغذائي في الوقاية من السرطان؟.. وهذا الثمار لا غنى عنه

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 08:30:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1534207.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

الكشف عن أخطر أنواع السرطانات

يمكن أن يكون النظام الغذائي عنصرًا مهما للتخلص من الأمراض، حيث أن السرطان هو حالة تتميز بالنمو غير المنضبط للخلايا غير الطبيعية في جزء واحد أو أكثر من أجزاء الجسم مما يؤدي إلى تكوينورم، ويعطل هذا الأداء الطبيعي للجسم، كما يمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم التحكم فيه جيدًا في الوقت المناسب.

خضار يحمي من السرطان

وتعتبر مضادات الأكسدة العمود الفقري لأي نظام غذائي صحي، وهي مكونات تحارب الجذور الحرة، وتطلق الإجهاد التأكسدي، وبالتالي مكافحة مخاطر الأمراض المزمنة والحادة. 

وتوجد في الفواكه والخضروات بكثرة مثل العنب البري والخضروات، ولكن اتضح أن هناك خضارًا أخضر واحدًا يمكن أن يمنع بشكل خاص التأثير السرطاني على الجسم.

كيف يحارب كرنب بروكسل السرطان؟

وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، أظهرت الدراسات المعملية عدة طرق يمكن من خلالها لمركبات الخضروات الصليبية أن تساعد في الوقاية من السرطان. 

كما أن براعم بروكسل على وجه الخصوص محملة بالمواد الكيميائية النباتية والألياف التي يمكن أن تعمل المعجزات للتخفيف من مخاطر الإصابة بالسرطان، وأيضا مضادات الأكسدة الموجودة فيه قادرة على تقييد نمو السرطان عن طريق منع الإنزيمات العدوانية التي تغذي الورم،  من خلال مكون يعرف باسم الجلوكوزينولات.

ويقول الخبراء إن الجلوكوزينات يغير الإنزيمات المشاركة في السرطان ويمنع دورة تكاثر الخلايا، كما أنه يوفر الحماية من احتشاء عضلة القلب والأمراض الالتهابية الأخرى، وهناك أيضا مركب آخر مفيد في الخضار هو الكلوروفيل، وهو صبغة خضراء تعطي الخضار لونها.

 وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة Oxidative Medicine and Cellular Longevity، فقد تم الكشف عن أن الكلوروفيل يعمل ضد المركبات التي تؤدي إلى نمو السرطان.

ويعتبر كرنب بروكسل، وفقًا للعديد من الهيئات الصحية، فعالة بالنسبة لـسرطان الثديالوقاية لأنها تساعد الجسم في إفراز هرمون الاستروجين والهرمونات الأخرى التي تنقذ الجسم من المرض الفتاك.

ما هي الفوائد الأخرى للخضروات؟

وتتمتع الخضروات الورقية الخضراء بالعديد من الفوائد الصحية، وغالبًا ما تُرى أيضًا أنها فعالة في مكافحة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 

نوع شائع من الخضار يقلل الكوليسترول الضار بنسبة 40%

وتشير دراسة نشرت عام 2020 في المجلة البريطانية للتغذية إلى أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الخضار الخضراء كان لديهم تراكم أقل للكالسيوم مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا خضروات أقل، وهذا يمكن أن يمنع تكلس الأبهر الذي يعمل بنفس طريقة عمل الشرايين المسدودة في حالة النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

واكتشفت الدراسات أنه ببساطة عن طريق تناول 44.6 جرامًا من البروكلي، يمكن للمرء أن يقلل من خطر الإصابة بالشريان الأورطي المتكلس بنسبة 46%.

تناول هذا النوع من الخضار يخفف الاكتئاب

مشاركة الخبر: كيف يساعد النظام الغذائي في الوقاية من السرطان؟.. وهذا الثمار لا غنى عنه على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

شاعر فلسطينى يحصد جائزة قدرها 100 ألف دولار اعرف التفاصيل

شاعر فلسطينى يحصد جائزة قدرها 100 ألف دولار اعرف التفاصيل

منذُ 58 دقائق

حصل الشاعر فادي جودة الفلسطيني الأمريكي جائزة قدرها 100 ألف دولار من شعراء وكتاب بويتس آند رايترز المصدراليوم السابعشاعر ...

الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا

الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا

منذُ 58 دقائق

اعتمدت منظمة الصحة العالمية لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا حيث حصل هذا اللقاح على تأهيل مسبق من قبل المنظمة فى 12...

أسعار النفط تقفز 3 بعد هجمات إسرائيلية على إيران

أسعار النفط تقفز 3 بعد هجمات إسرائيلية على إيران

منذُ 59 دقائق

قفزت أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل اليوم الجمعة وسط تقارير أفادت بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعا في إيران مما أثار ...

اضطرابات مستمرة في الإمارات بعد عاصفة أمطار غير مسبوقة شاهد

اضطرابات مستمرة في الإمارات بعد عاصفة أمطار غير مسبوقة شاهد

منذُ 59 دقائق

تسببت الأمطار في تعطل الحياة بالإمارات وإغلاق طرق رئيسية ومؤسسات...

مليار هندي يصوتون في الانتخابات التشريعية سبع مراحل على ستة أسابيع
مليار هندي يصوتون في الانتخابات التشريعية سبع مراحل على ستة أسابيع
منذُ 59 دقائق

بدأ نحو مليار ناخب هندي التصويت لاختيار أعضاء مجلس الشعب لوك سابها المجلس الأدنى في البرلمان في إطار الانتخابات العامة...

صحفية إسرائيلية لقاء نتنياهو بوزيرة خارجية ألمانيا كان متوترا ذكرها بالنازيين
صحفية إسرائيلية لقاء نتنياهو بوزيرة خارجية ألمانيا كان متوترا ذكرها با...
منذُ 59 دقائق

قالت القناة العبرية 13 إن لقاء رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

هكذا يقضي سكان اسطنبول أيام الحظر خارج المنازل
برجوزار كورال تعلن عن حملها للمرة الثالثة
في الامارات نشر مقاطع وصور اباحية علنا على المواقع والسماح للأطفال بمشاهدتها
يوم مؤلم للممثل التركي جوكهان ألكان