العودة إلى سان جرمان أفضل علاج لمبابي ونيمار بانتظار ميسي

العودة إلى سان جرمان «أفضل علاج» لمبابي ونيمار بانتظار ميسي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 09:53:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1534335.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

العودة إلى سان جرمان «أفضل علاج» لمبابي ونيمار بانتظار ميسي

الثلاثاء - 3 جمادى الآخرة 1444 هـ - 27 ديسمبر 2022 مـ

جانب من تدريبات باريس سان جرمان (إ.ب.أ)

باريس: «الشرق الأوسط»

تشكل عودة كيليان مبابي والبرازيلي نيمار إلى خوض منافسات الدوري الفرنسي مع فريقهما باريس سان جرمان «أفضل علاج» للخيبة التي اختبرها كل منهما في مونديال قطر، وذلك وفق تقدير مدربهما كريستوف غالتييه.
ويبدأ سان جرمان النصف الثاني من موسمه الأربعاء أمام ستراسبورغ بوجود مبابي ونيمار «المتاحين» بحسب غالتييه، لكن من دون النجم الآخر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يواصل احتفالاته بلقب مونديال قطر حتى «الثاني أو الثالث من يناير (كانون الثاني)».
في الصدارة قبل المرحلة السادسة عشرة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه لنس وعشر عن رين الثالث، كان النصف الأول من الموسم رائعاً بالنسبة لسان جرمان مع محافظته على سجله الخالي من الهزائم بـ12 انتصاراً وتعادلين.
وفي ظل «توافر» مبابي ونيمار «لمباراة الغد»، من المستبعد أن يفتقد سان جرمان نجمه ميسي الذي اختير أفضل لاعب في مونديال قطر 2022 بعد تسجيله سبعة أهداف، بينها ثنائية في النهائي أمام فرنسا الذي تغلب فيه على زميله مبابي بركلات الترجيح بعد التعادل 3 - 3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وأفاد غالتييه الثلاثاء بأن ميسي سيعود إلى باريس في الأول من الشهر المقبل، ولن يكون موجوداً على الأرجح مع فريق العاصمة الفرنسية حتى المرحلة الثامنة عشرة من الدوري عندما يستقبل أنجيه.
وبإمكان مبابي الذي بات ثاني لاعب يسجل ثلاثية في نهائي كأس العالم وأول لاعب يسجل أربعة أهداف في المباريات النهائية (سجل هدفاً في نهائي 2018)، أن يلعب حتى منذ البداية في لقاء الأربعاء بعدما فاجأ الجميع بعودته الباكرة إلى تمارين الفريق بعد ثلاثة أيام فقط من خسارة نهائي المونديال أمام زميله ميسي.
ولا يختلف الأمر بالنسبة لصديقه العزيز المغربي أشرف حكيمي الذي خرج وبلاده من نصف النهائي على يد مبابي ورفاقه، إذ عاد بدوره بشكل مبكر إلى التمارين.
وأفاد غالتييه بأنه «حرصنا على إدارة كل حالة على حدة. بعد التحدث معه، أراد كيليان الانضمام إلينا بأسرع وقت ممكن. هذا لا يعني أنه ليست هناك حاجة، إن كان بالنسبة لحكيمي أو كيليان، للحصول على الوقت الكافي من أجل التعافي. الأمر لا يتعلق بالناحية الجسدية بشكل خاص، بل بالناحية الذهنية».
وعن خطر التعرض للإصابة بسبب هذه العودة المبكرة بعد المونديال الشاق، أجاب غالتييه: «لا أعتقد ذلك. كانت هناك رغبة في العودة بسرعة، لخوض هاتين المباراتين (الأحد ضد لنس). بمجرد أن نشعر أنهما يتمتعان بصحة جيدة جسدياً وذهنياً، فلن يكون لدينا أي سبب لحرمان أنفسنا من جودة لاعبينا اللذين هما مهمان للفريق».
وإذا كان مبابي، الراغب بشدة أن يضع خلفه خيبة فشله في إحراز اللقب العالمي الثاني توالياً، مرشحاً ليلعب أساسياً الأربعاء، فإن نيمار مرشح للبدء من مقاعد البدلاء بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر والتي حرمته من خوض المباراتين التاليتين، قبل أن يعود للمشاركة في ثمن النهائي ثم ربع النهائي الذي خسره ورفاقه أمام كرواتيا بركلات الترجيح.
وكشف غالتييه أنه «عندما عاد، عمل في الداخل (في الصالة الرياضية) ثم سرعان ما انتقل للعمل في الخارج (التمارين الجماعية) من دون قيود. جسدياً، كاحله على ما يرام، وذهنياً، يرغب في اللعب بشدة».
بالنسبة لمبابي أو نيمار اللذين كانا يطمحان للفوز باللقب العالمي في قطر، فإن خيبة الأمل هائلة، وبالتالي يمكن للدوري الفرنسي أن يشكل لهما متنفساً ينسيهما ما حصل.
وهذا ما أشار إليه غالتييه بالقول إنه «لا يوجد علاج أفضل من العودة إلى ناديك. فهناك جو جيد للغاية. أفضل علاج هو العودة بسرعة إلى العمل مع الزملاء».
ورغم أن ستراسبورغ قابع في المركز التاسع عشر قبل الأخير بـ11 نقطة فقط، توقع غالتييه مباراة «صعبة لأنه فريق سيلعب من أجل البقاء خلال النصف الثاني من الموسم».
وتابع: «إذا اعتمدنا فقط على الترتيب فسنكون مخطئين تماماً. نبدأ من نقطة الصفر. كان هناك توقف لمدة ستة أسابيع (بسبب المونديال)».
هذا الانقطاع يغرق الأندية في المجهول، لكن بالنسبة لسان جرمان فقد يبرز سؤال آخر بعد كأس العالم: هل ستؤدي احتفالات زملاء ميسي لا سيما الحارس إميليانو مارتينيس الذي سخر من مبابي، إلى تعكير العلاقة بين الأخير والنجم الأرجنتيني؟
بالنسبة لغالتييه «لم يكن ليو (ميسي) من قام بهذه الأمور. يجب أن نتركه خارج كل ذلك. لا يوجد سبب لخلط كل شيء. تمتع كيليان بسلوك جيد للغاية. أصيب بخيبة أمل كبيرة لكنه عرف كيف يذهب مع الكثير من الرقي لتهنئة ليو، وهذا أمر جيد جداً للفريق».


فرنسا كرة القدم فرنسا

مشاركة الخبر: العودة إلى سان جرمان «أفضل علاج» لمبابي ونيمار بانتظار ميسي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

منذُ 46 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء المبدعين المتأهلين للتصفيات النهائية بالدورة الرابعة من جائزة المبدع الصغير لعام 2024...

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

منذُ 46 دقائق

يعد النظام الغذائى الذى يحتوى على الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أمرا...

مسلسل بدون سابق إنذار  5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

مسلسل بدون سابق إنذار 5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

منذُ 47 دقائق

مسلسل بدون سابق إنذار ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 الذى طرح على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تدور أحداثه حول...

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

منذُ 47 دقائق

نستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حجر الأوبال وفوائده وفقا لما ذكره موقع rananjayexports المصدراليوم السابعتعرف على حجر الأوبال ...

رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدولة
رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدول...
منذُ 49 دقائق

وصف رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل اليوم الجمعة ما يحدث في مستوطنات الشمال في بلاده بالعار الكبير على دولة...

صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
منذُ 50 دقائق

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ارتفعت إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا بجروح...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

السعودية تدعم البعثة الأممية في السودان
خواطر في الصحراء الجالية السمراء
الحجاج يقفون اليوم في عرفات بعد نجاح خطط التصعيد
أبها يشعل صفقات الصيف بـسعد بقير