اللجنة الوطنية للمرأة تدين وتستنكر حملة التشويه الممنهجة ضد رئيستها

اللجنة الوطنية للمرأة تدين وتستنكر حملة التشويه الممنهجة ضد رئيستها

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 11:37:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1534477.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/خاص:

عبرت اللجنة الوطنية للمرأة عن إدانتها واستنكارها للحملة الممنهجة التي تتعرض لها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد.

وقالت اللجنة الوطنية للمرأة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إنها تتابع حملة التحريض الممنهج التي تواجهها مؤخرًا رئيسة اللجنة من قبل بعض «ضعفاء النفوس» الذين يسعون إلى إضعاف دورها المهني الذي تضطلع به في خدمة المرأة.

وعبر البيان عن استنكاره للاساءة المتعمدة لرئيسة اللجنة من قبل البعض بإدعاءات لا تمت للواقع بصلة، ولا ترتبط بأي أدلة تثبت ما ينشر، ويتم بثها أمام الرأي العام عبر منصات التواصل الاجتماعي وغيرها.

ودعا البيان مجلس القيادة الرئاسي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ووقف كل من يمارس الإساءة والتحريض وتأليب الرأي العام ضد الشخصية الوطنية رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، أو أي امرأة تتعرض للانتهاك في عموم الوطن.

"نص البيان":

تتابع اللجنة الوطنية للمرأة حملة التحريض الممنهج التي تواجهها مؤخرًا رئيسة اللجنة، من قبل بعض ضعفاء النفوس الذين يسعون من وراء ذلك إلى إضعاف دورها النضالي والمهني الذي تقوم به لخدمة المرأة والوطن عمومًا.

لقد تفاجئنا في اللجنة الوطنية للمرأة بحملة تشويه وإساءة متعمدة لرئيسة اللجنة الوطنية للمرأة من قبل البعض؛ والتي تهدف من خلالها للنيل من سمعتها وتشويه صورتها بإدعاءات لا تمت للواقع بصلة و لا ترتبط بأي أدلة تثبت ما ينشر، ونشرها أمام الرأي العام وعبر منصات التواصل الاجتماعي وغيرها، مقابل صمتٍ رسمي ومجتمعي إزاء هذه التصرفات اللا مسؤولة.

واللجنة الوطنية للمرأة وهي تدين وتستنكر حملة التشويه الممنهجة ضد رئيستها، فإنها تدعو المجلس الرئاسي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسببين بها.


إننا في اللجنة الوطنية للمرأة وإزاء هذه الحملة التشويهية الممنهجة، وانطلاقًا من حقها القانوني وقيم مجتمعنا النبيلة ندين وبشدة تلك الإساءات وحملات التحريض الممنهجة التي تتعرض لها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الهامة الوطنية والمدافعة عن الحقوق والحريات وممثلة للمرأة في الداخل والخارج؛ بهدف استعداء المجتمع وتأليب الرأي العام وممارسة الإرهاب ضد الأدوار والمسؤوليات التي تقوم بها -كرئيسة للجنة- بأسلوب لا أخلاقي ولا قيمي؛ للنيل من شخصيتها الوطنية وما تمتلكه من قيم ومبادئ تعتز بها كل امرأة في هذه البلاد.

ونعلن في هذا البيان تضامننا الكامل مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، كمل نؤكد رفضنا الشديد واستنكارنا المطلق للإساءة والتجريح العلني الصريح من أي جهة كانت ولأي قامة وطنية رجل كان أو امرأة في بلادنا، مؤكدين أن اللجنة ومن منطلق الحرص والمسئولية الوطنية تقف إلى جانب رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في هذه الحملة الظالمة عليها وفي هذه المرحلة الهامة في بلادنا.

كما تؤكد اللجنة الوطنية للمرأة في نفس الوقت تضامنها المستمر مع النساء المناضلات في كل مواقع النضال اللواتي يخضنّ معارك الانتصار لحق المرأة وحق كل مواطن للعيش بحرية وكرامة ولا يخفى على الجميع الدور الذي تفردت به المرأة عن غيرها، وما تميزت به وهو ما جعلها محل إعجاب في دورها النضالي ومكانتها الاجتماعية.

وأننا في اللجنة الوطنية للمرأة نعي أولويتنا جيدًا في التضامن مع كل قضايا المرأة والوقوف إلى جانبها وفق الأطر السليمة والصحيحة، والوقوف في وجه كل ما من شأنه إلحاق الضرر بالمرأة ودورها النضالي، ونعلن حقنا في مقاضاة كل من تسول له نفسه النيل من رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والنيل من أدوارها المهنية وكل النساء المناضلات كافة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضدهم، ونعتبر هذا البيان بلاغًا للنائب العام.

كما ندعو مجلس القيادة الرئاسي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة،.ووقف كل من يمارس الإساءة والتحريض وتأليب الرأي العام ضد الشخصية الوطنية رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، أو أي امراة تتعرض للانتهاك في عموم الوطن، خاصة وأننا نمر بمرحلة صعبة قوامها التوافق الوطني وتوحيد الصف الوطني، والذي يقتضي أن نكون أحرص على بعضنا البعض في إنجاح هذه المرحلة وتحقيق تطلعات الشعب نحو التغيير والتقدم وإعلاء مصلحة الوطن.

صادر عن ديوان اللجنة الوطنية للمرأة
عدن 27-12-2022

مشاركة الخبر: اللجنة الوطنية للمرأة تدين وتستنكر حملة التشويه الممنهجة ضد رئيستها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف أثرت الحرب العالمية الثانية على فلسطين

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف أثرت الحرب العالمية الثانية على فلسطين

منذُ 16 دقائق

جاء ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل مليحة على لسان الجد الراوي والذي يقوم الفنان سامي مغاوري بالأداء الصوتي له كيف...

مسلسل جودر الحلقة 3  اعرف معنى اسم الله الحفيظ

مسلسل جودر الحلقة 3 اعرف معنى اسم الله الحفيظ

منذُ 16 دقائق

شهدت الحلقة 3 من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة الذى يعرض على قناة أون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it ورود اسم الله الحفيظ...

الحلقة 17من مسلسل صيد العقارب ما معنى الهجرة غير الشرعية

الحلقة 17من مسلسل صيد العقارب ما معنى الهجرة غير الشرعية

منذُ 16 دقائق

شهدت الحلقة 17 من مسلسل صيد العقارب من بطولة غادة عبد الرازق الذي يعرض يوميا علي قناة cbc محاولة عايدة تهريب سامح خارج...

شد الطفل أذنه علامة على وجود مشكلة طبيب يوضح

شد الطفل أذنه علامة على وجود مشكلة طبيب يوضح

منذُ 16 دقائق

ألم الأذن عند الأطفال شائع بشكل كبير حيث إن 80 من الأطفال تحت 3 سنوات يصابون بالتهابات فى الأذن على اختلاف أنواعها...

مسلسل مليحة يبرز الغيرة فى العمل 4 طرق لتفادى التأثر بها
مسلسل مليحة يبرز الغيرة فى العمل 4 طرق لتفادى التأثر بها
منذُ 17 دقائق

يعرض مسلسل مليحة ضمن الأعمال الرمضانية 2024 ويضم أحداثا واقعية حدثت في فلسطين ومصر المصدراليوم السابعمسلسل مليحة يبرز...

القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة
القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة
منذُ 18 دقائق

غزةوكالة الصحافة اليمنية أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الخميس تفجير منزل مفخخ بقوة صهيونية...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

إنتر يحتفل باللقب أمام سامبدوريا
كورونا لا إصابات جديدة 
في جريمة بشعة بالصبيحة مواطن بالمضاربة يرمي بطفلته من على سطح المنزل ويقذفها بحجر ضخمة حتى فارقت الحياة
التحالف يعلن تدمير زورقين مفخخين لمليشيا الحوثي في البحر الأحمر