حبوب الكيتو دايت هل تساعد على إنقاص الوزن

حبوب الكيتو دايت.. هل تساعد على إنقاص الوزن؟

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 28-12-2022 م الساعة 05:01:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1534740.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

واحدة من أكثر اتجاهات النظام الغذائي التي انتشرت في السنوات الأخيرة هي "كيتو"، يهدف النظام الغذائي الكيتوني إلى إنقاص الوزن عن طريق وضعك في حالة الكيتوزية ، وهي عملية يستخدم فيها الجسم الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الجلوكوز، يتم ذلك عادةً عن طريق تغيير عاداتك الغذائية ، ولكن قد تكون هناك طريقة أسهل وهى حبوب الكيتو دايت لمساعدة الأشخاص على البقاء في حالة الكيتوزية بدلاً من اتباع حمية الكيتو أو بالإضافة إلى اتباعها، وإليك كل ما تريد معرفته عن حبوب الكيتو وفقا لما نشره موقع "healthnews".

ما هي حبوب الكيتو دايت؟
 

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات لمدة 24 أسبوعًا كان متوسط ​​تغيير الوزن لديهم -12.9٪ مقابل -6.7٪ لمن يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.

يدخل معظم الناس في الحالة الكيتونية عن طريق الحفاظ على كمية الكربوهيدرات التي يتناولونها منخفضة ، وزيادة تناول الدهون بحيث يبدأ الجسم في حرق الدهون، قد يكون من الصعب اتباع نظام غذائي صارم ، ولهذا السبب يرغب الكثير من الناس في الحصول على حل سريع أو مكمل دون الحد من تناولهم للطعام أكثر من اللازم، تم تصميم حبوب الكيتو للمساعدة في إحداث حالة الكيتوزية دون الحاجة إلى الالتزام بنظام كيتو الغذائي ، أو بالإضافة إلى ذلك.

هناك عدة أنواع رئيسية من حبوب حمية الكيتو أو مكملات الكيتون الخارجية:
 

استرات الكيتون

أملاح كيتون

زيت MCT

هل تعمل حبوب الحمية الكيتونية؟
 

ركزت الكثير من الأبحاث التي أجريت على مكملات الكيتون الخارجية على الأداء الرياضي مقابل فقدان الوزن، متسابقو التحمل الذين يستهلكون ملح كيتون ومكملات MCT قبل الجري 5 كيلو أظهروا فرقًا زمنيًا طفيفًا ولكن غير مهم يبلغ 4.06٪ ، أجريت دراسات مماثلة باستخدام استرات الكيتون ، ومع ذلك ، لم تظهر أي تحسن في القدرة على التحمل أو القدرات الرياضية.

قد يساعد استخدام MCTs ، الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة الأشخاص على إنقاص الوزن ، ولكن هذا ليس بالضرورة عن طريق وضعها في الحالة الكيتونية، إلى جانب بعض الفوائد المحتملة من MCTs ، فإن تأثيرات مكملات الكيتون على فقدان الوزن غير حاسمة حتى الآن .

كيف تعمل حبوب الكيتو دايت؟
 

تساعد حبوب الكيتو دايت على وضع الجسم في الحالة الكيتونية باستخدام الكيتونات الخارجية لرفع مستوى الكيتونات في الجسم ، ومحاكاة ما قد يحدث عندما يتبع شخص ما نظامًا غذائيًا كيتونيًا، الكيتونات هي أحماض يتم إنشاؤها عندما يقوم الجسم بتفكيك الدهون للحصول على الطاقة .

النوعان الرئيسيان من الكيتونات الخارجية هما استرات الكيتون وأملاح الكيتون، يحتوي كلا النوعين من المكملات الغذائية على كيتون يعرف باسم بيتا هيدروكسي بوتيرات ، ما يجعل هذه المكملات مختلفة هو كيفية تعبئتها.

استرات الكيتون
 

يتم تعبئتها في شكل سائل وترتبط بالإستر - مركب كيميائي مشتق من حمض وليست متاحة على نطاق واسع للجمهور.

أملاح كيتون
 

هذه عادةً مكملات مسحوق يتم تناولها أحيانًا عن طريق خلطها مع السائل، ترتبط الكيتونات بنوع من الأملاح مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم.

المكمل الآخر الذي يمكن أن يرفع الكيتونات في الدم هو زيت MCT هذه أحماض دهنية متوسطة السلسلة، غالبًا ما يتم استخلاص مكملات MCT من زيت جوز الهند ، ولكن يمكن العثور عليها في منتجات الألبان والمواد الأخرى، تتوفر زيوت MCT على نطاق واسع في العديد من متاجر الأطعمة الصحية وعلى الإنترنت.


مشاركة الخبر: حبوب الكيتو دايت.. هل تساعد على إنقاص الوزن؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الثقافة ناعية صلاح السعدنى تظل أعماله باقية تلهم الأجيال القادمة

وزيرة الثقافة ناعية صلاح السعدنى تظل أعماله باقية تلهم الأجيال القادمة...

منذُ 18 دقائق

نعت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة الفنان الكبير صلاح السعدنى أحد أعمدة الدراما التليفزيونية المصرية الذي...

باعها لـ 43 واحد السجن 14 شهر لمزور أعمال الفنان بيتر ماكس بأمريكا

باعها لـ 43 واحد السجن 14 شهر لمزور أعمال الفنان بيتر ماكس بأمريكا

منذُ 18 دقائق

حكم على رجل في ولاية كونيتيكت باع 145 لوحة مزورة لبيتر ماكس بالسجن لمدة 14 شهرا لبيع أعمال فنية مزيفة المصدراليوم...

هل تؤثر الشيكولاتة البيضاء على صحة البشرة اعرف أضرارها

هل تؤثر الشيكولاتة البيضاء على صحة البشرة اعرف أضرارها

منذُ 18 دقائق

تعتبر الشيكولاتة من الأطعمة المفضلة لكثير منا خاصة الأطفال ولكن من الضرورى اختيار نوع الشيكولاتة وبكميات معنية وتجنب...

عايز تخس 3 كيلو في 7 أيام افطر كويس وتناول سناكس صحى

عايز تخس 3 كيلو في 7 أيام افطر كويس وتناول سناكس صحى

منذُ 18 دقائق

عندما نتخذ قرارا لخوض تجربة إنقاص الوزن الزائد وتحقيق نمط حياة أكثر صحة فغالبا ما نشعر وكأننا نتعامل مع متاهة من النصائح ...

وزير العدل الأسبق يتحدث لـعربي21 عن سر غياب حراك القضاة وتدهور العدالة في مصر
وزير العدل الأسبق يتحدث لـعربي21 عن سر غياب حراك القضاة وتدهور العدالة...
منذُ 19 دقائق

احتلت مصر المرتبة ال136 من أصل 142 دولة وال9 والأخير في الترتيب الإقليمي بمؤشر سيادة القانون لعام 2023 الصادر عن منظمة مشروع...

الضربة الإيرانية وعودة المكبوت الطائفي في تونس
الضربة الإيرانية وعودة المكبوت الطائفي في تونس
منذُ 19 دقائق

عادل بن عبد الله يكتب ما يحدد الموقف من إيران والشيعة عموما في تونس ليس القضية الفلسطينية ولا المرجعية الأيديولوجية بل...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

مع اقتراب الصيف أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال
كيف يؤثر اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه على البالغين
أسباب التجشؤ المفرط ونصائح تساعدك على التخلص منه
طرق حماية الجسم من المضاعفات الصحية فى رياح الخماسين