الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تستعرض خدماتها ومشاريعها في شهر الابتكار

'الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ' تستعرض خدماتها ومشاريعها في شهر الابتكار

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 06-02-2023 م الساعة 04:02:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1537043.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ٦ فبراير ٢٠٢٣ - ٤:٢٩ م


أبوظبي في 6 فبراير/وام/ تشارك الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في فعاليات الدورة الحالية لشهر الابتكار "الإمارات تبتكر 2023" التي انطلقت أول فبراير الجاري على مستوى الدولة بمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية.

تتضمن مشاركة الهيئة خلال شهر فبراير فعاليات ومشاريع ومبادرات وخدمات متنوعة ومبتكرة تسهم في ترسيخ ثقافة الابتكار في المجتمع، وتعكس قدرة الهيئة المستمرة على تطوير بيئة العمل ومنظومة الخدمات بما يلبي احتياجات المتعاملين الحالية والمستقبلية.

وقال معالي علي بن حماد الشامسي رئيس الهيئة: "شهر الابتكار يجسد احتفاء من دولة الإمارات والقيادة الحكيمة بالابتكار والمبتكرين، حيث أصبحت الإمارات وجهة مفضلة لأصحاب المواهب والقدرات والمبدعين والمبتكرين.. وفي إطار التزامنا بتوجيهات القيادة الرشيدة نجحنا بحمد الله على مدى سنوات في ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل داخل الهيئة، حتى أصبح الابتكار والإبداع مكونا أساسيا في ثقافة العمل ومحاوره المختلفة، وبالابتكار استطعنا تطوير عملياتنا وخدماتنا حتى تلبي احتياجات متعاملينا الحالية والمستقبلية".

وأضاف معاليه أن شهر الإمارات للابتكار حدث وطني يحتفي بالابتكار والمبتكرين، وهو يجسد ريادة الدولة في مجال الابتكار إقليمياً ودولياً وأكد أن الهيئة ملتزمة بتوجيهات القيادة الرشيدة باعتماد الابتكار منهجاً وتوجهاً استراتيجياً وثقافة في بيئة العمل وتقديم الخدمات للمتعاملين، ومن هذا المنطلق تحرص الهيئة على تطوير العمليات والخدمات بآليات مبتكرة بما يتوافق مع تلك التوجهات ويسهم في تجسدها على أرض الواقع، مشيراً إلى أن الهيئة نجحت على مدى سنوات في ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل وتطوير منظومة الخدمات وتحديثها بما يحقق ريادتها في هذا المجال، حتى أصبح الابتكار والإبداع مكوناً أساسياً في ثقافة العمل ومحاوره المختلفة.

من جهته، أشار سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة، إلى أن شهر الابتكار يمثل فرصة كبيرة للهيئة للتواصل مع أفراد المجتمع والمتعاملين والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم لتطويرمنظومة الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى جانب التعريف بتلك الخدمات والترويج لها بين أفراد المجتمع بمبادرات وأنشطة مبتكرة تجذب الجمهور وتحقق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها من وراء المشاركة في هذا الحدث الوطني الهام.

وأوضح اللواء الخييلي أن فرق العمل المتخصصة في الهيئة تمكنت خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الشركاء، من بناء منظومة خدمات ذكية استباقية ومتطورة في مجال الهوية والجنسية وجوازات السفر وتأشيرات الإقامة والتعداد السكاني والتصديق الرقمي، وتعد تلك المنظومة من بين الأكبر على مستوى الحكومة الاتحادية، حيث تضم أكثر من 42 خدمة ذكية، تقدم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومن أي مكان في العالم، مشيرة إلى أن مسيرة الهيئة لتطوير الخدمات وبيئة العمل مستمرة لبناء مستقبل أفضل للمجتمع والمتعاملين.

وتستهدف فعاليات الهيئة خلال الدورة الحالية من شهر الابتكار شرائح مختلفة من أفراد المجتمع والمتعاملين، وتهدف إلى نشر الوعي بقضايا ومحاور الابتكار في مجال الهوية والجنسية وجوازات السفر والإقامة وشؤون الأجانب والتعداد السكاني وقواعد البيانات والسفر الآمن والمريح.. ويتم تنفيذ هذه الفعاليات والمبادرات بواسطة الإدارات والقطاعات المعنية في الهيئة على مستوى الدولة، في أكبر وأوسع مشاركة للهيئة في فعاليات شهر الابتكار من حيث حجم نوعية الفعاليات والفرق والإدارات المشاركة.

تتضمن مشاركة الهيئة في شهر الابتكار هذا العام استعراض منظومة الخدمات المطورة والجيل الجديد من تلك الخدمات، خاصة جواز السفر الإماراتي الجديد ومنظومة التأشيرات المطورة، وتسويق تلك المنظومة بأساليب جذابة ومبتكرة مثل الباص السياحي والهاكثون والممر الذكي والواقع الافتراضي وغيرها.

وتشمل فعاليات الهيئة خلال شهر الابتكار أيضا جلسات العصف الذهني التي يشارك فيها الموظفون والمتعاملون والشباب، وورش الابتكار المتنوعة في الإمارات المختلفة، والحلقات الشبابية والمنصات التابعة للهيئة في العديد من الإمارات، إضافة إلى استضافة المبتكرين من طلبة المدارس والجامعات وملتقى الابتكار الحكومي الذي يناقش الاستدامة الحكومية.

وتتضمن فعاليات الهيئة كذلك اللقاءات المجتمعية الافتراضية للتوعية بمفهوم الابتكار وأدواته وآلياته، ومعرض رواد الابتكار الذي يحتفي بالمبتكرين والمخترعين من منتسبي الهيئة وأفراد المجتمع والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، وأيضاً فعالية متحف الهيئة الإلكتروني، وسينما الابتكار ومجلس المواهب الشابة والعديد من الفعاليات والمبادرات المبتكرة التي تسهم في نشر ثقافة الابتكار بين المتعاملين والمجتمع.

وحرصت الهيئة خلال الدورة الحالية من شهر الإمارات للابتكار على ترسيخ ثقافة البحث العلمي في مجال الابتكار بين منتسبي الهيئة حيث يشهد شهر الابتكار هذا العام إطلاق فعاليات الدورة الثانية من جائزة البحث العلمي للابتكار لطلاب أكاديمية الامارات للهوية والجنسية.

محمد نبيل أبو طه/ ريم الهاجري/ عاصم الخولي


مشاركة الخبر: 'الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ' تستعرض خدماتها ومشاريعها في شهر الابتكار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اكتشاف ظاهرة تشبه هالة ضوئية على كوكب خارج نظامنا الشمسي لأول مرة

اكتشاف ظاهرة تشبه هالة ضوئية على كوكب خارج نظامنا الشمسي لأول مرة

منذُ 3 دقائق

اكتشف علماء الفلك ما يعتقدون أنها ظاهرة تشبه قوس قزح تحدث على كوكب خارج نظامنا الشمسي لأول مرة ويمكن أن تكشف عن رؤى جديدة ...

مكان وموعد تشييع جثمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني

مكان وموعد تشييع جثمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني

منذُ 10 دقائق

كشف مصدر مقرب من أسرة الشيخ عبدالمجيد الزنداني عن موعد ومكان تشييع جثمانه وإقامة مراسم العزاء في رحيله وقال المصدر إن...

رائد الإعجاز العلمي مع الخالدين

رائد الإعجاز العلمي مع الخالدين

منذُ 15 دقائق

أول من نقل خطاب القرآن لعلماء الطبيعة سنريهم آياتنا سيريكم آياته فتعرفونها هو هذا النجم الذي هوى من منبر الدعوة إلى الله ...

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات

منذُ 18 دقائق

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 صنعاء العظمى 29 الصغرى 12 تعز العظمى...

تعديلات مقترحة على لائحة نظام المحاماة عكاظ تنشر التفاصيل
تعديلات مقترحة على لائحة نظام المحاماة عكاظ تنشر التفاصيل
منذُ 19 دقائق

علمت عكاظ عن سبعة تعديلات مقترحة في اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة ما بين حذف وتعديل وإضافة بهدف تطوير...

فرنسا إيران تشكل تهديدا أمنيا لأوروبا وليس فقط لإسرائيل والشرق الأوسط
فرنسا إيران تشكل تهديدا أمنيا لأوروبا وليس فقط لإسرائيل والشرق الأوسط
منذُ 21 دقائق

أكدت جمهورية فرنسا امس الاثنين مشاركتها في مواجهة إيران لمنع تصعيدها في البحرين العربي والأحمر...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

العراق يشن حملة عسكرية لتأمين العاصمة
الأمم المتحدة تعلن دعمها لبنان ومساعدته على احتواء تفجيرات مرفأ بيروت
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق معهد النماذج التأسيسية
سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريرا حول منصة معلومات التهديدات السيبرانية خلال جيتكس