البنك العربي المتحد ينضم لمنصة التجارة الرقمية تريد كونكت الإمارات UTC

البنك العربي المتحد ينضم لمنصة التجارة الرقمية 'تريد كونكت الإمارات UTC'

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 06-02-2023 م الساعة 09:02:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1537639.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ٦ فبراير ٢٠٢٣ - ٩:١٧ م


الشارقة في 6 فبراير / وام / أعلن البنك العربي المتحد اليوم انضمامه كعضو رسمي إلى منصَّة "تريد كونكت الإمارات" UAE Trade Connect (UTC)، وتتبع منصة التجارة الرقمية UTC، إلى شركة "e& المؤسسات" وتستخدم تقنية "البلوك تشين" بصفتها أولى الخدمات التجارية في الإمارات لمكافحة الاحتيال في التمويل التجاري بالارتكاز على التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.

وأطلقت e& المؤسسات، منصة UTC للتكنولوجيا المالية بالتعاون بين البنوك الإماراتية، لتصبح من روّاد الحلول السحابية للكشف عن المعاملات المشبوهة وتفادي الاحتيال والازدواجية وهي تدعم نطاقاً واسعاً من أصناف المعاملات التجارية التي يجري التحقُّق منها ومعاينتها بشكل فوري.

وأقيم حفل توقيع انضمام البنك العربي المتحد إلى منصة التجارة الرقمية اليوم بمقر البنك العربي المتحد في إمارة الشارقة بحضور نخبة من المسؤولين من كلا الجانبين حيث وقَّع عن البنك رئيسه التنفيذي شريش بيديه بينما مثَّل شركة UTC رئيسها التنفيذي ذو القرنين جافيد.

وقال شريش بيديه : ندعم بكل إخلاص مهمة شركة UTC المتمثلة في قيادة التحول الرقمي والحد من مخاطر الاحتيال وتلك الشراكة الاستراتيجية تتماشى مع مهمة البنك العربي المتحد في تسريع النمو من خلال الرقمنة وبناء نظام تمويل تجاري آمن وشفاف ويسعدنا الاستفادة من المزايا التي تتيحها هذه الاتفاقية من أجل توفير حلول مصرفية وخدمات تجارية آمنة و كاملة الشفافية لعملاء البنك العربي المتحدة.

وأضاف أن مزايا منصَّة التجارة الرقميَّة UTC لن تعود بالحماية فقط على عملاء البنك العربي المتحد والنظام المصرفي بنطاقه الأوسع بل ستدعم أيضاً التجارة العالمية وإنه لحدث محوري في عالم الفضاء الرقمي نظراً لما يتيحه من إمكانية تسهيل الوصول إلى التمويل التجاري بأسعار معقولة وبعدالة وإنصاف .

من جانبه قال ذو القرنين جافيد : نعتز بانضمام البنك العربي المتحد إلى منصة UTC والتحالف المصرفي بعضوية كاملة ليلتحق بركب البنوك الإماراتيَّة العشرة التي سبقته وتتطلع جميع البنوك الأعضاء في التحالف بدور متكافئ وفاعل في توجيه وحوكمة منصة التجارة الرقمية ومنذ انطلاقتنا في أبريل 2021 نجحت المنصَّة في معالجة فواتير تفوق قيمتها 100 مليار درهم وفي الوقت المباشر.

وأضاف : تعود هذه المنصة بالفائدة على عملاء البنك العربي المتحد من الشركات ذات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبرى، وسينضم البنك العربي المتحد إلى البنوك الأخرى الأعضاء في التحالف والتي تعمل من خلال اللجنة التوجيهيَّة على تبادل المعرفة وقيادة الابتكار الرقمي لتطوير حالات الاستخدام الجديدة.

وبالتزامن مع إصدار الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات مؤخراً لقانون خصم الفواتير التجارية، ستلعب منصة التجارة الرقمية القائمة على تقنية "البلوك تشين" دورا جوهريا في تعزيز عمليات إقراض البنوك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والسماح للشركات بالاقتراض مقابل أوراق القبض والحسابات التجارية المدينة.

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني


مشاركة الخبر: البنك العربي المتحد ينضم لمنصة التجارة الرقمية 'تريد كونكت الإمارات UTC' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقارنة عسكرية بين الجيش الإيراني وجيش الاحتلال الإسرائيلي إنفوغراف

مقارنة عسكرية بين الجيش الإيراني وجيش الاحتلال الإسرائيلي إنفوغراف

منذُ 48 دقائق

شنت إيران في 13 نيسانأبريل الجاري أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على الاحتلال الإسرائيلي وأطلقت عليه اسم الوعد الصادق...

وزير خارجية الأردن نتنياهو أكثر المستفيدين من التصعيد مع إيران

وزير خارجية الأردن نتنياهو أكثر المستفيدين من التصعيد مع إيران

منذُ 48 دقائق

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو أكثر المستفيدين من التصعيد...

🔴مباشر إيران تتوعد بالرد على أقصى مستوى إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها

🔴مباشر إيران تتوعد بالرد على أقصى مستوى إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها

منذُ 59 دقائق

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الجمعة إن إيران سترد على الفور وعلى أقصى مستوى إذا تصرفت إسرائيل ضد...

إعلام الولايات المتحدة ستسحب قريبا ألف جندي من النيجر

إعلام الولايات المتحدة ستسحب قريبا ألف جندي من النيجر

منذُ 1 ساعة

أفادت وسائل إعلام غربية صباح اليوم السبت بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت دولة النيجر أنها تخطط لسحب نحو ألف جندي...

الكويت فيديو مداهمة مزرعة ماريغوانا بعملية أمنية لمكافحة المخدرات
الكويت فيديو مداهمة مزرعة ماريغوانا بعملية أمنية لمكافحة المخدرات
منذُ 1 ساعة

نشرت وزارة الداخلية الكويتية الجمعة مقطع فيديو من مداهمة أمنية لمزرعة نبتة الماريغوانا المخدرة ومخزن يستخدمها شخص...

فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوي في مدينة إيلات الإسرائيلية فيديو
فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوي في مدينة إيلات الإسرائيلية في...
منذُ 1 ساعة

أعلنت فصائل عراقية مسلحة اليوم السبت استهداف هدف حيوي في مدينة إيلات الإسرائيلية بالطيران...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

الكويت تسجل 1235 إصابة جديدة بـكورونا و 12 حالة وفاة
مدير عام وكالة الطاقة النووية  براكة تدعم تحقيق مستقبل مستدام للطاقة
الامم المتحدة تعلن عن جولة جديدة لاعمال اللجنة الدستورية السورية فى جنيف
مقدمة 1  رئيس الدولة ورئيس وزراء العراق يبحثان العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها