قمة آيروفارمز السنوية الثانية لابتكارات التكنولوجيا الزراعية في أبوظبي تناقش مستقبل القطاع الزراعي والغذائي

قمة آيروفارمز السنوية الثانية لابتكارات التكنولوجيا الزراعية في أبوظبي تناقش مستقبل القطاع الزراعي والغذائي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 17-02-2023 م الساعة 07:01:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1553420.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الجمعة، ١٧ فبراير ٢٠٢٣ - ٧:٠٦ م


أبوظبي في 17 فبراير / وام / استضافت آيروفارمز الشركة المتخصصة في مجال الزراعة العمودية الداخلية، أمس فعاليات قمة آيروفارمز السنوية الثانية لابتكارات التكنولوجيا الزراعية في فندق روزوود أبوظبي بمشاركة 24 متحدثاً وأكثر من 1000 مشارك من 65 دولة لمناقشة مستقبل الزراعة والأمن الغذائي.

وتحظى هذه القمة بدعم مكتب أبوظبي للاستثمار في إطارالشراكة المستمرة للمكتب مع شركة آيروفارمز.

وشهدت القمة مشاركات وكلمات رئيسية لعدد من الشخصيات المرموقة مثل المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، وسوني راماسوامي الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الشمال الغربي للكليات والجامعات والمدير السابق للمعهد الوطني للأغذية والزراعة، وديفيد روزنبرغ الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة آيروفارمز ..وأشرف على إدارة الجلسات الحوارية كل من بيكي أندرسون مديرة التحرير لدى CNN أبوظبي؛ وكلسي وارنر، محررة الشؤون المستقبلية لدى صحيفة ذا ناشيونال.

وبهذه المناسبة، قال روجر بويلو، رئيس قسم التكنولوجيا لدى شركة آيروفارمز: "نفخر باستضافة فعاليات قمة آيروفارمز السنوية الثانية لابتكارات التكنولوجيا الزراعية التي تستقطب نخبة من أبرز الشخصيات وألمع العقول لاقتراح وإيجاد حلول مبتكرة لبعض أهم التحديات التي نواجهها في عصرنا الحالي. نعمل في آيروفارمز على الارتقاء بمستقبل الغذاء، ودعوة قادة الفكر للحوار واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع أسس راسخة للتعاون والبحث مع الشركات والهيئات الرئيسية في المنطقة لمواجهة تحديات الزراعة الخارجية المتزايدة نتيجة الظروف البيئية القاسية والاضطرابات التي تشهدها سلاسل التوريد".

وقامت شركة آيروفارمز خلال هذه القمة بتوقيع مذكرتي تفاهم مع كل من جامعة نيويورك أبوظبي، والمركز الدولي للزراعةالمحلية (إكبا).

وقال ديفيد روزنبرغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة آيروفارمز: "أدركنا في آيروفارمز القيمة الكبيرة التي تمتاز بها منظومة الأعمال في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستمكننا من توظيف أفضل الكفاءات والخبرات المحلية والتعاون في العديد من المبادرات البحثية الرئيسية مع مؤسسات وهيئات مرموقة مثل جامعة نيويورك أبوظبي والمركز الدولي للزراعة المحلية ..نقدر في آيروفارمز الشراكة الطويلة التي تجمعنا بمكتب أبوظبي للاستثمار لترسيخ ثقافة الابتكار والتغييرالهادف".

وشارك ديفيد روزنبرغ في توقيع المذكرة الأولى مع مارتا لوسادا، عميدة كلية العلوم وأستاذة الفيزياء في جامعة نيويورك أبوظبي. وبهذه المناسبة قالت مارتا: "يسعدنا في جامعة نيويورك أبوظبي الدخول في هذه الشراكة البحثية الهامة مع شركةآيروفارمز، حيث سيتيح لنا هذا التعاون استكشاف إمكانات الزراعة العمودية الداخلية وقدرتها على تلبية الاحتياجات الغذائية للسكان في جميع أنحاء العالم. كما تمثل هذه الشراكة فرصة للاستفادة من خبراتنا ومعرفتنا الطويلة لتطوير حلول مبتكرة لاستدامة الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي".

كما شارك ديفيد روزنبرغ في توقيع المذكرة الثانية مع الدكتورة طريفة الزعابي المدير العام بالإنابة للمركز الدولي للزراعة المحلية (إكبا) التي قالت: "تمتع أنظمة الزراعة في البيئة الخاضعة للرقابة مثل الزراعة العمودية بقدرة كبيرة على زيادة إنتاج الغذاء في المناطق الصحراوية وشبه القاحلة، كما أنها تساهم في الوقت ذاته في توفير استهلاك المياه. ونظرًا للأبحاث المكثفة التي يجريها مركزنا حول الأنظمة التقنية العالية والمتوسطة والمنخفضة للبيئات الزراعية الخاضعة للرقابة، فإنه يسعدنا الدخولفي هذه الشراكة مع آيروفارمز للتعاون وتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال، حيث ستمكننا هذه الشراكة من ابتكار واختبار أفضل حلول الزراعة المستدامة التي تمتاز بالكفاءة في استخدام الموارد في البيئات القاسية".

وكان مكتب أبوظبي للاستثمار قد أبرم شراكة مع آيروفارمز في العام 2020 في إطار جهوده الرامية لتوفير فرص استثمارية مستدامة تدعم تطوير التقنيات الزراعية في البيئات القاحلة والصحراوية. وقد أثمرت هذه الشراكة التي عقدت في إطاربرنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار عن افتتاح مزرعة آيروفارمز AgX في أبوظبي، وهي أكبر مزرعة مخصصة للزراعة العمودية الداخلية والبحث والتطوير في العالم.

وقد تأسست شركة آيروفارمز بهدف تطوير التقنيات التي تساهم في زراعة أفضل المنتجات الزراعية التي تساهم في تحسين جودة حياة الانسان. وباتت الشركة تقود الآن جهود الارتقاء بالقطاع الزراعي لما فيه خير البشرية وكوكب الأرض، والمساعدة في إيجاد الحلول لتحديات التغير المناخي من خلال تطوير إنتاج زراعي غذائي آمن ومغذي ولذيذ على مدار السنة دون الحاجة لاستخدام المبيدات الحشرية على الإطلاق. شركة آيروفارمز هي شركة تكنولوجية تهدف لتحقيق التغيير الإيجابي في العالم، وهي علامة تجارية رائدة تعمل على إعادة تصور أساليب زراعة المنتجات الغذائية الآمنة والمغذية والمستدامة.

رضا عبدالنور/ أحمد النعيمي


مشاركة الخبر: قمة آيروفارمز السنوية الثانية لابتكارات التكنولوجيا الزراعية في أبوظبي تناقش مستقبل القطاع الزراعي والغذائي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 32 دقائق

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد...

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 32 دقائق

حقق النادي الأهلي الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد القاهرة ضمن...

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

منذُ 33 دقائق

غرق سفينة نفطية في منطقة المخطاف بميناء...

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء التحديث

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء ...

منذُ 33 دقائق

أثار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة مستخدمي فيس بوك الجدل في الساعات الأخيرة بعدما ترددت أنباء عن وجود تحديث على ...

قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
منذُ 33 دقائق

تجرع فريق بايرن ميونيخ خسارة قاسية أمام مضيفه شتوتغارت بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم...

إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
منذُ 33 دقائق

حقق فريق إيبسويتش تاون الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه هادرسفيلد تاون بهدفين دون رد في...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

الكشف عن الشعار الرسمي لمونديال الشاطئية بدبي
طرق دبي تنجز أعمال طرق داخلية بطول 19 كم ضمن مشروع محمد بن راشد للإسكان في الورقاء 4
النقد العربي والبحرين المركزي ينظمان ورشة لإلحاق بنوك المملكة في منصة بنى
الكويت  1612 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات