عام  الصحف السعودية

عام / الصحف السعودية

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 18-02-2023 م الساعة 07:01:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1554070.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
عام / الصحف السعودية

السبت 1444/7/27 هـ الموافق 2023/02/18 م واس

الرياض 27 رجب 1444 هـ الموافق 18 فبراير 2023 م واس
أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
فيصل بن فرحان يستعرض سبل تعزيز التعاون مع وزيرة الخارجية الألمانية
وزير الخارجية يلتقي نائبة في البرلمان الأوروبي
بمتابعة أمير الجوف .. إعادة جدولة رحلات الخطوط السعودية إلى مطار القريات
رئاسة شؤون الحرمين تستقبل المصلين بالبخور ودهن العود
الجبير يلتقي نائب رئيس مؤتمر ميونخ للأمن.. ووزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية
مغادرة الطائرة السعودية الإغاثية الـ12 لمساعدة ضحايا زلزال سوريا وتركيا
"سلمان للإغاثة" يوزع مواد إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بمحافظة حلب
القبض على مقيم بحوزته (32) كيلو جراما من نبات القات المخدر بالدرب
جهود أمنية وتنظيم كبير داخل الحرمين الشريفين
"سلمان للإغاثة" يُوزّع 1.736 حقيبة مدرسية على أبناء اللاجئين السوريين في محافظتي الكرك ومعان بالأردن
فريق البحث والإنقاذ السعودي.. مهام وأعمال ميدانية في (46) موقع عمليات في (3) مدن تركية
أميركا.. مقتل ستة في إطلاق نار عشوائي ببلدة بولاية مسيسبي
وأوضحت صحيفة "اليوم" في افتتاحيتها بعنوان ( الصناعات العسكرية.. دعم التوطين وتعزيز الشراكات):الـرعاية الخاصة، والـدعم غير المحدود الـذي يحظى به قطاع الـصناعات الـعسكرية من لـدن حكومة المملـكة الـعربية الـسعودية بقيادة خادم الحرمين الـشريفين الملـك سلـمان بن عبدالـعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلـمان بن عبدالـعزيز آل سعود ولـي الـعهد رئيس مجلس الـوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لـلـصناعات الـعسكرية «يحفظهما الله» ، أمر يعزز استقلالية المملكة الإستراتيجية، ويسعى إلـى دعم مسيرة توطين قطاع الصناعة العسكرية الوطنية؛ بهدف تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة من هذا القطاع الواعد، والمتمثلة في توطين ما يزيد على 50 % من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030 .
وأضافت : حين نقف للإمعان فيما أُعلن أنه خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024 م في الرياض، وتحت رعاية خادم الحرمين الـشريفين «يحفظه الله» ، ستنظم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي، الذي يُعدُّ الحدث العالمي الـرائد في مجالات الأمن والـدفاع، فهذه الـرعاية الـكريمة لـلـمعرض تجسّد رؤية الـقيادة الـرشيدة لتنظيم معرض عالمي متخصص يرتقي إلى مصاف أفضل معارض الدفاع والأمن والصناعات العسكرية في العالم، خاصة أن المعرض يحظى بدعم تكاملي من الـوزارات والهيئات ذات الصلة، وتشارك فيه الجهات الإستراتيجية في الـقطاعَين الحكومي والخاص بالمملكة.
وأعتبرت أن النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي تمثل منصة عالمية للخبراء والمصنّعين وصَُّناع الـقرار في مجال الأمن والـدفاع، وتأتي هـذه النسخة من هذا الحدث العالمي الرائد في قطاع صناعات الدفاع والأمن في المملكة امتدادًا لما تحقق من نجاحات ومنجزات شهدتها النسخة الأولى من المعرض الذي تم تنظيمه في شهر مارس من الـعام 2022 م، كما أن المعرض سيمثل أداة إستراتيجية تدعم مساعي الوطن نحو تحقيق مستهدفات التوطين، كما سيقدم بيئة مثالية لـلـتواصل والـتفاعل بين الحاضرين؛ بهدف تعزيز الـشراكات الـدولـية في مجالات الصناعة والابتكار، خاصة أن أبواب الاستثمار وعقد الشراكات النوعية مفتوحة لكل المصنعين ومزوّدي الخدمات الدوليين الذين يشاركون في تحقيق رؤية المملكة من خلال دعم نقل التقنية وتطوير الكفاءات وتوطين الصناعة.
وزادت : ما سجّلته النسخة الأولـى من معرض الـدفاع العالمي من عقود شراء عسكرية ودفاعية بين جهات محلية ودولـية بقيمة إجمالية تقدر ب 29.7 مليار ريال سعودي (7.9 مليار دولار) وسط مشاركة كبيرة بلغت 600 جهة عارضة من 85 دولة مشاركة، وحضور أكثر من 100 وفد دولي رسمي وأكثر من 65 ألف زائر، هي مؤشر لما حظيت به من دعم ورعاية لا محدودة، وهو ما يستشرف نتائج النسخة الثانية بما يلتقي مع المكانة الرائدة للمملكة، ويلتقي مع مستهدفات رؤيتها.
وقالت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( نداء إنساني ) : لبّت المملكة النداء الإنساني لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا والشمال السوري، وفيما بلغت حصيلة التبرعات في الحملة الشعبية التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد أكثر من 377 مليون ريال، يرسم فريق الإنقاذ السعودي على أرض الميدان ملامح إنسانية في البحث تحت الأنقاض عن ناجين مواصلاً العمل ليل نهار، إلى جانب تقديم المساعدة الطبية، وإيواء المتضررين.
وأشارت الى أن مملكة الإنسانية بحكمة قيادتها ونبل شعبها تقدم في كل مرة ملامح من العطاء، فتهب لنجدة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو الحروب أينما كانوا، بعيدًا عن أي أجندة دينية أو سياسية أو عسكرية أو عرقية.
وأضافت : هكذا هي الإنسانية السعودية كمنهج عمل ينطلق من قيم المملكة ومبادئها المستمدة من الدين الحنيف باعتباره رسالة سلام للعالم، وبذلك استحقت المملكة الريادة الإنسانية، بعد أن بذلت بسخاء دون منة أو استجداء لموقف أو محاولة التأثير على قرار.
وزادت : وعلى الرغم من هذا العطاء إلا أن هناك من يحاول الانتقاص من هذا الدور، حسداً من عند أنفسهم، أو تنفيذاً لأهداف مشبوهة، أو تحقيقاً لمصالح شخصية، لكن هذه الفقاعات سرعان ما تتلاشى حتى في عقول أولئك المغيبين ممن فتكت بهم الدعاية المضللة، مع حجم العطاء السعودي الممتد بالخير لجميع شعوب الأرض.
وأعتبرت أن المملكة من خلال مواقفها الإنسانية حظيت باحترام العالم وتقديره، ومن ذلك تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المملكة في مقدمة الدول التي قدمت المساعدات، ومتعهدة بالمزيد، والتفاف الجموع في سورية حول قوافل الإغاثة السعودية، مقدرين وقفة المملكة.
وختمت : أخيراً.. على الأصوات الحاقدة أن تكف ألسنتها بالسوء، فالظرف الإنساني لا يحتمل الاستغلال.
// انتهى //
06:46ت م
0005

مشاركة الخبر: عام / الصحف السعودية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلة الثقافة الجديدة تناقش حكمة الرومى والألغاز الشعبية فى صعيد مصر

مجلة الثقافة الجديدة تناقش حكمة الرومى والألغاز الشعبية فى صعيد مصر

منذُ 14 دقائق

صدر العدد الجديد من مجلة الثقافة الجديدة عدد أبريل 2024 التى تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى...

5 علامات تشير لمشكلة في الرئتين تلزم الذهاب إلى الطبيب

5 علامات تشير لمشكلة في الرئتين تلزم الذهاب إلى الطبيب

منذُ 15 دقائق

مشكلات الرئتين قد تظهر فى أعراض بسيطة يهملها البعض وفقا لتقرير نشر في موقعoptumn المصدراليوم السابع5 علامات تشير لمشكلة في...

مسلسل مليحة كيف تتحدث مع طفلك عن قضية فلسطين

مسلسل مليحة كيف تتحدث مع طفلك عن قضية فلسطين

منذُ 16 دقائق

بدأت أحداث مسلسل مليحة عام 2012 بمليحة سيرين خاس وهى تعيش برفقة عائلتها في ليبيا المكونة من والدها ووالدتها وجدها وجدتها...

أسير أوكراني يروي كيف نجا بعد ضرب مدرعة برادلي التي كان فيها

أسير أوكراني يروي كيف نجا بعد ضرب مدرعة برادلي التي كان فيها

منذُ 17 دقائق

قال أناتولي بروكونين وهو جندي في القوات المسلحة الأوكرانية تم أسره إنه شهد هجوما بواسطة دبابة روسية على مركبة المشاة...

بعد مقتل لبناني بمسيرة إسرائيلية دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال الإسرائيلي
بعد مقتل لبناني بمسيرة إسرائيلية دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال...
منذُ 20 دقائق

سمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال الإسرائيلي بعد مقتل مواطن لبناني بمسيرة إسرائيلية في وقت سابق من صباح اليوم...

علاء مبارك لصهر ترامب فاكر مصر أرض أبوه
علاء مبارك لصهر ترامب فاكر مصر أرض أبوه
منذُ 24 دقائق

انتقد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق الراحل حسني مبارك تصريحات جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

رياضي  النجم الباهر يحقق جائزة نادي سباقات الخيل التقديرية
عام  سمو نائب أمير الشرقية يلتقي فريق تحرير صحيفة صبرة الإلكترونية
ثقافي  تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة رسم خرائط المدن السعودية
اقتصادي  مياه جازان تشغل شبكات وتضخ المياه لـ 8000 مستفيد في  قرية بمركز الحميراء