ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين ينطلق بعد غد

ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين ينطلق بعد غد

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 18-02-2023 م الساعة 03:01:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1554503.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

السبت، ١٨ فبراير ٢٠٢٣ - ٣:١٧ م


الشارقة في 18 فبراير/وام/ تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تنطلق بعد غد الاثنين منافسات ملتقى الشارقة الدولي الحادي عشر لألعاب القوى للمعاقين الذي يحتضنه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة حتى 22 فبراير الجاري .

يشارك في منافسات الملتقى، 350 لاعبا ولاعبة، يمثلون 26 دولة هي الجزائر وأرمينيا و أستراليا و النمسا و البرازيل وبلغاريا و كندا و جمهورية التشيك و فرنسا و ألمانيا واليونان و الهند واليابان و الكويت و ليتوانيا و موريشيوس و هولندا و عمان و سويسرا والمملكة العربية السعودية و سوريا والمملكة المتحدة وتايلاند وتونس وكازاخستان ودولة الإمارات متمثلة في أندية الدولة للمعاقين وهي ( أبوظبي لأصحاب الهمم – العين لأصحاب الهمم – خورفكان للمعاقين – عجمان للمعاقين – دبي لأصحاب الهمم – نادي الثقة للمعاقين ) .

وتقام الفعاليات في منافسات المضمار 100م ، 200م ، 400م ، 800م ، 1500م ، 5000م بجانب منافسات الميدان ( صولجان – قرص – الرمح – الجلة –الوثب العالي –الوثب الطويل – الوثب الثلاثي ) وتشمل فئات الإعاقة الحركية، الإعاقة البصرية، الشلل الدماغي، الإعاقة الذهنية، البتر.

وتشارك أندية الإمارات في الملتقى بـ 69 لاعبا ولاعبة منهم 23 (إناث) و46 (ذكور) في مقدمتهم البطل الأولمبي محمد القايد وعدد من اللاعبين أصحاب الأرقام العالمية واللاعبين الجدد .

ووجه الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه لذوي الإعاقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي على رعايته لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة مثمناً الدور الكبير الذي ظل يلعبه نادي الثقة في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع مما انعكس إيجاباً على رياضة المعاقين .

وقال ابن خادم إن الملتقى يشهد تطوراً ملحوظاً وزيادة في أعداد اللاعبين المشاركين والدول المشاركة، موضحاً أن إمارة الشارقة وضعت اسمها على خريطة أفضل المدن في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى ، وأضحت قبلة يتجه إليها أبطال العالم لتحسين أرقامهم العالمية لما توفره الإمارة من بنية تحتية ومرافق على أعلى المستويات العالمية في مجال رياضة ذوي الإعاقة .

وأكد أهمية دعم المؤسسات والجهات الحكومية والمجتمعية لأنشطة وبرامج النادي ودور الإعلام الفعال في تسليط الضوء على الملتقى وإبراز الجهود التي تبذلها كافة مؤسسات الدولة لتقديم الدعم والرعاية الكاملين لفئات ذوي الإعاقة التي أثبتت قدرات وإمكانات كبيرة ونجحت في تشريف الدولة بالعديد من المحافل الرياضية العالمية.

من جانبه أكد أحمد الطنيجي مدير إدارة المعايير السياحية في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن مشاركة الهيئة في رعاية الملتقى تنبع من حس المسؤولية التي غرسها صاحب السمو حاكم الشارقة، في نفوس أبنائه من أبناء المجتمع الإماراتي، وحرص الهيئة على دعم الأنشطة الرياضية لكافة فئات المجتمع بهدف ظهور الإمارة بأفضل صورة لجميع دول العالم .

من جهته قال أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للملتقى إن ملتقى الشارقة أطلق جائزة نصير المعاقين للفائزين بأقوى منافسات البطولة وهي سباق 5000 م عدو بالكراسي المتحركة للفئة T54 الذي يضم أفضل لاعبي العالم لتحمل هذه الجائزة اسم “نصير البطولات” في كافة البطولات القادمة وذلك تأكيدا على الدور الكبير في دعم ورعاية كافة القضايا التي تعنى بذوي الإعاقة .

وأضاف أن اللجنة المنظمة العليا أطلقت على جائزة سباق 800 متر عدو بالكراسي المتحركة للفئة T54 اسم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي تقديرا لرعاية سموه الكريمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة منذ انطلاقتها الأولي في 2011 ، إلى جانب استحداث جائزة الثقة لمنافسات 1500 م فئة T54 عدو بالكراسي المتحركة للفتيات تقديرا لدور المرأة في مجال رياضة ذوي الإعاقة .

وأوضح المظلوم أنه سيتم تطبيق قوانين الإتحاد الدولى لرياضة المعاقية / IPC / الجديدة مع دمج الفئات واحتساب النقاط إلى جانب تكريم المراكز الثلاثة الأولى في كل منافسة مشيرا إلى أن الملتقى سيصاحبه العديد من البرامج التراثية والمجتمعية للتعريف بإمارة الشارقة ودورها الثقافي العالمي .

محمد نبيل أبو طه/ عاصم الخولي


مشاركة الخبر: ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين ينطلق بعد غد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سفينة إيرانية بالبحر الأحمر هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل

سفينة إيرانية بالبحر الأحمر هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل

منذُ 12 دقائق

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي وشيك سواء داخل أراضيها أو ضد وكلائها في المنطقة وذلك وسط ضغوط من الولايات المتحدة والدول...

هجمات سيبرانية على مؤسسات صهيونية

هجمات سيبرانية على مؤسسات صهيونية

منذُ 13 دقائق

هجمات سيبرانية على مؤسسات...

مقتل شخص وجرح آخرين جراء قصف استهدف موقعا لقوات الحشد الشعبي العراقية في بغداد

مقتل شخص وجرح آخرين جراء قصف استهدف موقعا لقوات الحشد الشعبي العراقية ...

منذُ 17 دقائق

قتل شخص واحد على الأقل فيما جرح ثلاثة آخرون جراء غارة جوية استهدفت موقعا لقوات الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد ليل...

شويغو وزارة الدفاع الروسية قررت إنشاء مركز بحث وإنتاج للطائرات المسيرة والأنظمة الآلية

شويغو وزارة الدفاع الروسية قررت إنشاء مركز بحث وإنتاج للطائرات المسيرة...

منذُ 21 دقائق

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم السبت أن وزارة الدفاع قررت إنشاء مركز بحث وإنتاج للطائرات المسيرة والأنظمة...

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات
درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات
منذُ 23 دقائق

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 صنعاء العظمى 29 الصغرى 13 تعز العظمى 31...

دعوة إلى مقاطعة عشاء الصحافيين في البيت الأبيض
دعوة إلى مقاطعة عشاء الصحافيين في البيت الأبيض
منذُ 24 دقائق

دعا الصحافيون الفلسطينيون في قطاع غزة نظراءهم المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية إلى مقاطعة حفل عشاء جمعية مراسلي...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

مصر تؤكد سعيها لتأمين أكبر قدر من لقاحات كورونا لمواطنيها
كوريا الجنوبية تسجل 746 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات
الكويت تسجل 1235 إصابة جديدة بـكورونا و 12 حالة وفاة
مدير عام وكالة الطاقة النووية  براكة تدعم تحقيق مستقبل مستدام للطاقة