مجموعة كيزاد تعزز الرؤية الوطنية للأمن الغذائي مع احتضانها لأكبر مركز متكامل للأغذية

مجموعة كيزاد تعزّز الرؤية الوطنية للأمن الغذائي مع احتضانها لأكبر مركز متكامل للأغذية

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 19-02-2023 م الساعة 03:02:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1555999.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأحد، ١٩ فبراير ٢٠٢٣ - ٣:١١ م


تدعم أبوظبي قطاع الأغذية والتكنولوجيا الزراعية عبر المركز الصناعي والاقتصادي الأكثر تكاملاً.

أبوظبي في 19 فبراير / وام/ تتولّى مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، مهمة تعزيز الرؤية الوطنية للأمن الغذائي، الرامية لأن تكون دولة الإمارات الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، وذلك عبر تطويرمنظومة أعمال متكاملة تضمن كفاءة سلسلة الإمداد الغذائي.

وتشارك كيزاد في النسخة الثامنة والعشرين من معرض "جلفود"، أحد أكبر الفعاليات في العالم لتوريد الأغذية والمشروبات،حيث تستعرض باقة منتجاتها وخدماتها وحلولها التجارية، ولتضيف زخماً قوياً تبرز فيه بين أكثر من 5,000 شركة من 125 دولة مشاركة في هذا الحدث.

ويمثل معرض "جلفود" فرصة لهذه الشركات للتعرف على قدرات كيزاد وما تصنعه من إمكانات في قطاع الأغذية، عبر توفير بيئة ملائمة تحقق النمو وتزيد من فرص النجاح.

وسيتمكن زوار المعرض من استكشاف المزايا المتعددة التي تقدمها كيزاد، والاستماع إلى تجارب الشركات العاملة في القطاع ضمن منظومة كيزاد المتكاملة.

تمتد المنظومة المتكاملة للأغذية في كيزاد على مساحة تزيد على 7 ملايين متر مربع (7.3 كيلومتر مربع)، بما فيها 3.3 كيلومتر مربع مخصصة لمركز أبوظبي للأغذية – كيزاد، وتضم أكثر من 40 شركة عالمية وإقليمية ومحلية متخصصة في هذاالقطاع.

وأشار عبد الله الهاملي، الرئيس التنفيذي للمدن الاقتصادية والمناطق الحرة، مجموعة موانئ أبوظبي، إلى أندولة الإمارات اتخذت خطوات لافتة منذ تأسيس الدولة على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب اللهثراه"، ليتم تبني رؤية لإنشاء منظومة زراعية مستدامة تدعم منظومة الأمن الغذائي، وقال: "نسترشد في مجموعة كيزاد بهذهالرؤية، وقد قطعنا أشواطاً كبيرة في دعمها وتحقيقها، ونحن في طريقنا لتأمين مصادر الغذاء في الوقت الحالي وفي المستقبل. كما نواصل استكشاف أحدث التوجهات، وتبنّي الابتكارات وأفضل الحلول في السوق لتتخطى أبوظبي أي تحدياتفي طريقها لتحقيق رؤيتها".

وبدوره، قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي - مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد: "تسير مجموعة كيزاد في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، حيث اتخذت عدداً من التدابير لتعزيز منظومة أمننا الغذائي، عبر تكثيف جهود التعاون والشراكات المحلية والدولية، فضلاً عن جذب الاستثمارات والمتعاملين في التقنيات الجديدة، ما يشكل خطوات رئيسية في ترسيخ مكانة أبوظبي لتصبح المركز الإقليمي للأغذية. ويعد تأسيسنا لـ "مركز أبوظبي للأغذية" بالتعاون مع شركة رونجيس، واستضافتنا لمؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة في أبوظبي، خير أمثلة على ريادتنا لهذا القطاع قولاً وعملاً".

وأضاف "وبينما نستعرض قدراتنا وخبراتنا في معرض "جلفود 2023"، فإننا عازمون على مواصلة تطوير وتحسين القيمة التي توفرها منظومتنا المتكاملة للأغذية، وندعو الجميع لزيارة جناحنا والتعرف عن كثب على ما نقدمه ونصنعه من إمكانات وفرصللوصول إلى الأسواق العالمية".

تحتضن المنظومة المتكاملة للأغذية في كيزاد مجموعة من كبرى العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك "ساديا"، و"بينار"،والواحة، و"نستله"، و"لاكنور"، والكبير، و"الظاهرة كوهينور".

وتشمل المشاريع القادمة في كيزاد تطوير منشأة صناعية لصالح مجموعة "بران" الأغذية على مساحة تبلغ أكثر من42,000 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 110 مليون درهم، حيث ستقوم مجموعة "بران" الأغذية بتصنيع منتجاتها محلياً وتصدِّرها إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تشمل المشاريع أيضاً تأسيس منشأة لمنتجات الألبان لصالح شركة الروابي بتكلفة 650 مليون درهم على مساحة مليوني متر مربع، مع تخصيص مساحة تمتد على ثلاثة ملايين متر مربع للتوسع المستقبلي. وستضم المزرعة 10,000 رأس من الأبقار لتعزيز قدرات شركة الروابي على تصدير منتجاتها إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

اسلامه الحسين/ أحمد النعيمي


مشاركة الخبر: مجموعة كيزاد تعزّز الرؤية الوطنية للأمن الغذائي مع احتضانها لأكبر مركز متكامل للأغذية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عبد الرحمن حبيب ضيفا على الفضائية المصرية للحديث عن أعماله الأدبية

عبد الرحمن حبيب ضيفا على الفضائية المصرية للحديث عن أعماله الأدبية

منذُ 55 دقائق

يحل الكاتب الروائى والشاعر عبد الرحمن حبيب ضيفا على برنامج السامر الذى يعرض على القناة الفضائية المصرية للحديث عن...

امنع الشيبس  يؤثر على صحة طفلك ويتلف خلايا الدماغ

امنع الشيبس يؤثر على صحة طفلك ويتلف خلايا الدماغ

منذُ 55 دقائق

يعشق الأطفال بشكل عام تناول الشيبس أو رقائق البطاطس المصنعة ولكن الإفراط فيها يضر بصحة أطفالنا خاصة فى مراحل النمو...

سلطنة عمان تدين الهجوم الصهيوني على أصفهان والاعتداءات المتكررة على المنطقة

سلطنة عمان تدين الهجوم الصهيوني على أصفهان والاعتداءات المتكررة على ال...

منذُ 56 دقائق

أدانت وزارة الخارجية العمانية اليوم الجمعة الهجوم الصهيوني على أصفهان في الجمهورية الإسلامية الايرانية كما أدانت...

ناغلسمان يجدد عقده مع منتخب الماكينات الألمانية

ناغلسمان يجدد عقده مع منتخب الماكينات الألمانية

منذُ 56 دقائق

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة عن تجديد عقد مدرب المنتخب الوطني يوليان ناغلسمان حتى كأس العالم...

طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد تهديد شخص بتفجير نفسه شاهد
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد تهديد شخص بتفجير نفسه شاهد
منذُ 56 دقائق

أكدت الشرطة أنها أخرجت الرجل من المبنى وقامت بفحصه وتبين أنه لا يحمل أي...

اشتباكات ضارية بمخيم نور شمس في طولكرم إصابة 4 من جنود الاحتلال شاهد
اشتباكات ضارية بمخيم نور شمس في طولكرم إصابة 4 من جنود الاحتلال شاهد
منذُ 56 دقائق

دارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس في الضفة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

رئيس النمسا يدعو الحكومة لتخفيف معاناة اللاجئين في اليونان
السعودية تعلن تعديل موعد رفع تعليق السفر و فتح المنافذ بشكل كامل جراء كورونا
البرازيل تسجل 63520 إصابة و 1283 وفاة جديدة بـ كورونا
150 متحدثا من الرواد والمؤثرين يعرضون رؤاهم في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال