جلفود 2023 منصة للشركات العالمية لاستعراض الأمن الغذائي وفرص الاستثمار بالقطاع

'جلفود 2023' منصة للشركات العالمية لاستعراض الأمن الغذائي وفرص الاستثمار بالقطاع

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 22-02-2023 م الساعة 08:01:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1561813.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

دبي في 22 فبراير/ وام / استعرضت الشركات المحلية والعالمية أبرز منتجاتها الرائدة في مجال توريد الأغذية، خلال فعاليات معرض جلفود 2023، في دورته

الـ 28 ويستمر إلى 24 فبراير بمركز دبي التجاري العالمي، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين مجتمعات الأطعمة والمشروبات في العالم ليمثّل مركزاً لتوجهات القطاع وقوةً عالميةً في مجال التوريد.

بدورها، بينت حكومة فيكتوريا المصدّر الرئيسي للأغذية والألياف في أستراليا، أنها حافظت على تواجدها المستمر في فعاليات معرض جلفود بدبي، حيث شاركت الشركات الأسترالية في فعالياته على مدى 25 عامًا متواصلًا.

وبصفتها الجهة العارضة الأكبر من ولايات أستراليا، تحضر 50 شركة من ولاية فكتوريا خلال المعرض لتمثل قطاعات متنوعة منها اللحوم ومنتجات الألبان والقهوة ومنتجات الأغذية الفاخرة، والحبوب والمأكولات البحرية وغيرها.

وقال قاسم يونس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في حكومة ولاية فكتوريا، أن أستراليا، وبخاصة ولاية فكتوريا، تحظى بسمعة عالمية مرموقة كموّرد آمن ونظيف وصديق للبيئة يلتزم بأعلى معايير الجودة والاعتمادية والأمن الحيوي وحماية البيئة، كما تلعب دورًا هامًا في توفير المنتجات الغذائية النوعية والألياف عالية الجودة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبقيمة تبلغ 1.2 مليار دولار أسترالي، فيما تعد دولة الإمارات من بين أكبر 10 أسواق تستورد الأغذية والألياف من فكتوريا.

وقالت داني جاريت، الرئيس التنفيذي لدى "جلوبال فكتوريا"، أن المرافق المتطورة للبحث والتطوير في دعم قطاع الأعمال الزراعية بولاية فكتوريا، وتبني أفضل التقنيات الحديثة في إدارة المياه وبتصنيع وتعبئة المواد الغذائية، لافتة إلى البنية التحية والخدمات اللوجستية التي ساهمت في نمو صادرات الأغذية والمنتجات الزراعية.

فيما، قال مارك نابير نائب الرئيس بقسم المعارض في مركز دبي التجاري العالمي، إن الدورة السابقة "جلفود 2022" شهدت توقيع اتفاقيات تجارية بقطاع الأغذية والمشروبات تخطت قيمتها 36.6 مليار درهم “10 مليارات دولار”، ما يعزز سمعة دبي بصفتها مركزاً عالمياً للقطاع، مؤكداً انها تعد فرصة مهمة لجمع الجهات المعنية في قطاع الأغذية والمشروبات لاستعراض الفرص الاستثمارية في القطاع ومواصلة التحوّل نحو إنتاج الأغذية المستدامة.

كما أعلنت المجموعة العالمية "إفكو" خلال مشاركتها في جلفود 2023، عن اقتراب اطلاق منتجاتها للأسواق والتي تحمل علامة "ثرايف" وهي لحوم مصنعة من حبوب الفول العضوية، وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التزام المجموعة بالتنمية المستدامة في مجال الزراعة المتجددة في الشرق الأوسط، بهدف بناء سلسلة غذاء أكثر مرونة واستدامة من خلال الاستثمار في أحدث تقنيات الغذاء لتشجيع التحول المستدام في النظام الغذائي في منطقة الشرق الأوسط.

ويُعد المشروع الأول من نوعه لتصنيع اللحوم النباتية بالكامل في دول مجلس التعاون الخليجي وتمثل منتجات "ثرايف" منصة مبتكرة للغذاء النباتي، تجمع بين المعارف والخبرات الزراعية القديمة وأبحاث وتقنيات الغذاء الحديثة مع الحفاظ على العناصر الغذائية الرئيسية والدقيقة للنباتات، والاحتفاء بالنكهات المختلفة للمطبخ المحلي.

وأعلنت تمور البركة عن خططها لتوسيع حضورها في الهند، حيث ستعمل الشركة الرائدة على معالجة وتصدير أكثر من 30,000 طن من المواد الخام بكميات كبيرة من مصنعها الواقع في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33 ومبادرة "اصنع في الإمارات" ، وتم الإعلان عن هذا المشروع المشترك مع شركة إنتاج الأغذية الرائدة في الهند "كاندر فودز" ويأتي المشروع في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والهند التي تم الإعلان عنها في مايو 2022.

من جانبه، قال سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي، أنه من خلال اتفاقية الشراكة الشاملة بين الإمارات والهند أصبح بإمكان شركات التصنيع في الإمارات التصدير إلى سوق استهلاكية ضخمة وواعدة، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33 ومبادرة اصنع في الإمارات.

ولفت ياش جاودي، المدير الإداري لشركة كاندر فودز، إلى أنه شهد سوق التمور في الهند نمواً متسارعاً خلال السنوات الماضية، مدفوعاً بارتفاع مستوى الطلب من المستهلكين على المحليات الطبيعية والصحية. وسيساهم المشروع المشترك في إنشاء إمدادات موثوقة ومستدامة من التمور ومشتقاتها إلى الهند.

ويشكّل المشروع المشترك دليلاً ملموساً على الأهمية المتنامية لدولة الإمارات باعتبارها مركزاً عالمياً للإنتاج والتصنيع وهي أولوية أساسية لاستراتيجية الصناعة الوطنية "مشروع 300 مليار".

وتهدف الاستراتيجية الصناعية إلى تطوير وتنمية القطاع الصناعي في دولة الإمارات من خلال زيادة قدرات الإنتاج المحلي والترويج للصادرات إلى الأسواق العالمية؛ باعتبارها من أكبر مراكز التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة.

ويشارك في المعرض ما يزيد عن 4,000 شركة من أكثر من 120 دولة، إلى جانب قادة الفكر في القطاع وأشهر الطهاة في العالم، لرسم طريق المستقبل وإلهام التحوّل على مستوى القطاع، وتجمع فعالية "توب تيبل" العاملين في مجال الطهي مع مجموعة من أشهر الطهاة العالميين، بينما توفر فعالية "شيف توكس" رؤيةً أعمق مع محادثات قيّمة للتعرف عن قرب على أبرز الطهاة في القطاع.

مشاركة الخبر: 'جلفود 2023' منصة للشركات العالمية لاستعراض الأمن الغذائي وفرص الاستثمار بالقطاع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بلينكن يبحث مع البرهان ضرورة إنهاء الصراع ومعارك الفاشر تدق ناقوس الخطر

بلينكن يبحث مع البرهان ضرورة إنهاء الصراع ومعارك الفاشر تدق ناقوس الخط...

منذُ 1 دقائق

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن بلينكن والبرهان بحثا في اتصال هاتفي استمر ما يقرب من ال30 دقيقة ضرورة استئناف...

مجزرة مخيم النازحين في رفح ارتكبت بذخائر أمريكية الصنع شاهد

مجزرة مخيم النازحين في رفح ارتكبت بذخائر أمريكية الصنع شاهد

منذُ 1 دقائق

كشف خبراء حللوا مجزرة مخيم النازحين في رفح أن الذخيرة التي استخدمها الاحتلال في الهجوم على المخيم كانت أمريكية الصنع...

روبرت دي نيرو يهاجم ترامب بشدة حان الوقت لخروجه من المشهد السياسي شاهد

روبرت دي نيرو يهاجم ترامب بشدة حان الوقت لخروجه من المشهد السياسي شاهد...

منذُ 5 دقائق

تعتبر المؤتمرات الصحفية التي يقوم بها أنصار الرئيس الأمريكي جو بايدن من أمام جلسات محاكمة ترامب٬ جزءا من محاولة حملة...

مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف الناقورة وعلما الشعب جنوبي لبنان

مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف الناقورة وعلما الشعب جن...

منذُ 8 دقائق

مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف الناقورة وعلما الشعب جنوبي...

أحياء دبي القديمةهذا ما يكتشفه الزوار بعيدا عن السياحة الاعتيادية
أحياء دبي القديمةهذا ما يكتشفه الزوار بعيدا عن السياحة الاعتيادية
منذُ 10 دقائق

أثناء الاستمتاع بالتاريخ والطعام الإيطالي في رحلة إلى فلورنسا بعام 2015 خطرت فكرة في بال المستشارة الإدارية السابقة ندى...

ديوكوفيتش يتغزل بنادال ما فعله سيبقى محفورا في التاريخ
ديوكوفيتش يتغزل بنادال ما فعله سيبقى محفورا في التاريخ
منذُ 12 دقائق

قرر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش تكريم النجم الإسباني رافاييل نادال بعد انتصاره في الدور الأول من منافسات بطولة رولان...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

وفاتان و108 إصابات جديدة بـ كورونا في فلسطين
نادي زعبيل للسيدات يستعرض مجالات التعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال
علي محمد الشامسي يوم العلم رمز للسيادة ووحدة أبناء الإمارات خلف القيادة الحكيمة
تعاون بينإسكان الشارقة و الاتحاد للمعلومات الائتمانية