جلفود 2023 منصة للشركات العالمية لاستعراض الأمن الغذائي وفرص الاستثمار بالقطاع

'جلفود 2023' منصة للشركات العالمية لاستعراض الأمن الغذائي وفرص الاستثمار بالقطاع

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 22-02-2023 م الساعة 08:01:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1561813.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

دبي في 22 فبراير/ وام / استعرضت الشركات المحلية والعالمية أبرز منتجاتها الرائدة في مجال توريد الأغذية، خلال فعاليات معرض جلفود 2023، في دورته

الـ 28 ويستمر إلى 24 فبراير بمركز دبي التجاري العالمي، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين مجتمعات الأطعمة والمشروبات في العالم ليمثّل مركزاً لتوجهات القطاع وقوةً عالميةً في مجال التوريد.

بدورها، بينت حكومة فيكتوريا المصدّر الرئيسي للأغذية والألياف في أستراليا، أنها حافظت على تواجدها المستمر في فعاليات معرض جلفود بدبي، حيث شاركت الشركات الأسترالية في فعالياته على مدى 25 عامًا متواصلًا.

وبصفتها الجهة العارضة الأكبر من ولايات أستراليا، تحضر 50 شركة من ولاية فكتوريا خلال المعرض لتمثل قطاعات متنوعة منها اللحوم ومنتجات الألبان والقهوة ومنتجات الأغذية الفاخرة، والحبوب والمأكولات البحرية وغيرها.

وقال قاسم يونس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في حكومة ولاية فكتوريا، أن أستراليا، وبخاصة ولاية فكتوريا، تحظى بسمعة عالمية مرموقة كموّرد آمن ونظيف وصديق للبيئة يلتزم بأعلى معايير الجودة والاعتمادية والأمن الحيوي وحماية البيئة، كما تلعب دورًا هامًا في توفير المنتجات الغذائية النوعية والألياف عالية الجودة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبقيمة تبلغ 1.2 مليار دولار أسترالي، فيما تعد دولة الإمارات من بين أكبر 10 أسواق تستورد الأغذية والألياف من فكتوريا.

وقالت داني جاريت، الرئيس التنفيذي لدى "جلوبال فكتوريا"، أن المرافق المتطورة للبحث والتطوير في دعم قطاع الأعمال الزراعية بولاية فكتوريا، وتبني أفضل التقنيات الحديثة في إدارة المياه وبتصنيع وتعبئة المواد الغذائية، لافتة إلى البنية التحية والخدمات اللوجستية التي ساهمت في نمو صادرات الأغذية والمنتجات الزراعية.

فيما، قال مارك نابير نائب الرئيس بقسم المعارض في مركز دبي التجاري العالمي، إن الدورة السابقة "جلفود 2022" شهدت توقيع اتفاقيات تجارية بقطاع الأغذية والمشروبات تخطت قيمتها 36.6 مليار درهم “10 مليارات دولار”، ما يعزز سمعة دبي بصفتها مركزاً عالمياً للقطاع، مؤكداً انها تعد فرصة مهمة لجمع الجهات المعنية في قطاع الأغذية والمشروبات لاستعراض الفرص الاستثمارية في القطاع ومواصلة التحوّل نحو إنتاج الأغذية المستدامة.

كما أعلنت المجموعة العالمية "إفكو" خلال مشاركتها في جلفود 2023، عن اقتراب اطلاق منتجاتها للأسواق والتي تحمل علامة "ثرايف" وهي لحوم مصنعة من حبوب الفول العضوية، وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التزام المجموعة بالتنمية المستدامة في مجال الزراعة المتجددة في الشرق الأوسط، بهدف بناء سلسلة غذاء أكثر مرونة واستدامة من خلال الاستثمار في أحدث تقنيات الغذاء لتشجيع التحول المستدام في النظام الغذائي في منطقة الشرق الأوسط.

ويُعد المشروع الأول من نوعه لتصنيع اللحوم النباتية بالكامل في دول مجلس التعاون الخليجي وتمثل منتجات "ثرايف" منصة مبتكرة للغذاء النباتي، تجمع بين المعارف والخبرات الزراعية القديمة وأبحاث وتقنيات الغذاء الحديثة مع الحفاظ على العناصر الغذائية الرئيسية والدقيقة للنباتات، والاحتفاء بالنكهات المختلفة للمطبخ المحلي.

وأعلنت تمور البركة عن خططها لتوسيع حضورها في الهند، حيث ستعمل الشركة الرائدة على معالجة وتصدير أكثر من 30,000 طن من المواد الخام بكميات كبيرة من مصنعها الواقع في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33 ومبادرة "اصنع في الإمارات" ، وتم الإعلان عن هذا المشروع المشترك مع شركة إنتاج الأغذية الرائدة في الهند "كاندر فودز" ويأتي المشروع في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والهند التي تم الإعلان عنها في مايو 2022.

من جانبه، قال سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي، أنه من خلال اتفاقية الشراكة الشاملة بين الإمارات والهند أصبح بإمكان شركات التصنيع في الإمارات التصدير إلى سوق استهلاكية ضخمة وواعدة، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33 ومبادرة اصنع في الإمارات.

ولفت ياش جاودي، المدير الإداري لشركة كاندر فودز، إلى أنه شهد سوق التمور في الهند نمواً متسارعاً خلال السنوات الماضية، مدفوعاً بارتفاع مستوى الطلب من المستهلكين على المحليات الطبيعية والصحية. وسيساهم المشروع المشترك في إنشاء إمدادات موثوقة ومستدامة من التمور ومشتقاتها إلى الهند.

ويشكّل المشروع المشترك دليلاً ملموساً على الأهمية المتنامية لدولة الإمارات باعتبارها مركزاً عالمياً للإنتاج والتصنيع وهي أولوية أساسية لاستراتيجية الصناعة الوطنية "مشروع 300 مليار".

وتهدف الاستراتيجية الصناعية إلى تطوير وتنمية القطاع الصناعي في دولة الإمارات من خلال زيادة قدرات الإنتاج المحلي والترويج للصادرات إلى الأسواق العالمية؛ باعتبارها من أكبر مراكز التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة.

ويشارك في المعرض ما يزيد عن 4,000 شركة من أكثر من 120 دولة، إلى جانب قادة الفكر في القطاع وأشهر الطهاة في العالم، لرسم طريق المستقبل وإلهام التحوّل على مستوى القطاع، وتجمع فعالية "توب تيبل" العاملين في مجال الطهي مع مجموعة من أشهر الطهاة العالميين، بينما توفر فعالية "شيف توكس" رؤيةً أعمق مع محادثات قيّمة للتعرف عن قرب على أبرز الطهاة في القطاع.

مشاركة الخبر: 'جلفود 2023' منصة للشركات العالمية لاستعراض الأمن الغذائي وفرص الاستثمار بالقطاع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ندوة الشعر والموسيقى بكلية الآداب جامعة عين شمس الأحد

ندوة الشعر والموسيقى بكلية الآداب جامعة عين شمس الأحد

منذُ 22 دقائق

يقيم قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة عين شمس ندوة ثنائية الشعر والموسيقى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر...

عضو لجنة الفيروسات مريض فيروس بى لا يعدى الآخرين طالما يتناول الأدوية بانتظام

عضو لجنة الفيروسات مريض فيروس بى لا يعدى الآخرين طالما يتناول الأدوية ...

منذُ 22 دقائق

قال الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب القاهرة عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية المصدراليوم...

حصيلة شهداء العدوان في غزة تتجاوز 34 ألفا جراء استمرار المجازر

حصيلة شهداء العدوان في غزة تتجاوز 34 ألفا جراء استمرار المجازر

منذُ 23 دقائق

عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول...

عن الاستبداد والطغيان وعلاقات القوة في العالم العربي

عن الاستبداد والطغيان وعلاقات القوة في العالم العربي

منذُ 23 دقائق

محمد البريم يكتب ما الذي يوقظ الشهية إلى قوة لا تعرف الشبع كيف يتقرر مصير من يسلك الدرب ليصل إلى القمة وأخيرا كيف تؤثر...

هل يدفع نتنياهو المنطقة إلى حرب شاملة وتوريط حلفائه
هل يدفع نتنياهو المنطقة إلى حرب شاملة وتوريط حلفائه
منذُ 23 دقائق

بعد الهجوم الإيراني في 13 نيسان أبريل والذي كان ردا على هجوم إسرائيلي ضد السفارة الإيرانية في دمشق فقد كانت دولة الاحتلال ...

شركات طيران تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب توترات المنطقة
شركات طيران تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب توترات المنطقة
منذُ 23 دقائق

ألغت شركات طيران رحلاتها إلى تل أبيب في ظل التوتر المتصاعد في...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

مجموعة كيزاد تعزز الرؤية الوطنية للأمن الغذائي مع احتضانها لأكبر مركز متكامل للأغذية
رئيس النمسا يدعو الحكومة لتخفيف معاناة اللاجئين في اليونان
السعودية تعلن تعديل موعد رفع تعليق السفر و فتح المنافذ بشكل كامل جراء كورونا
البرازيل تسجل 63520 إصابة و 1283 وفاة جديدة بـ كورونا