بكين تدعو واشنطن للتوقف عن اعتبارها تهديدا

بكين تدعو واشنطن للتوقف عن اعتبارها "تهديداً"

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 01-03-2023 م الساعة 09:43:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1573451.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دعت الصين، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة إلى التوقف عن اعتبارها "تهديداً"، من خلال استخدام "معلومات مضللة"، مطالبة إياها بالتخلي عمّا سمّته "عقلية الحرب الباردة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماو نينغ، في مؤتمر صحافي ببكين، "ندعو المؤسسات الأميركية ذات الصلة، والأفراد، للتخلي عن التحيز الأيديولوجي وعقلية الحرب الباردة، وتطوير تصوّر موضوعي وعقلاني عن الصين، والعلاقات بين الولايات المتحدة والصين".

وجاءت تصريحات المتحدثة رداً على تصوير لجنة نيابية أميركية خاصة بشؤون الصين، مشكّلة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، المنافسة بين واشنطن وبكين على أنها "صراع وجودي".

وخاطبت الخارجية الصينية واشنطن بالقول: "توقفوا عن تصوير الصين كتهديد قائم على المعلومات المضللة، وتوقفوا عن تشويه سمعة الحزب الشيوعي للصين، وتوقفوا عن محاولة تسجيل نقاط سياسية على حساب العلاقات الأميركية الصينية". وأضافت أن "الصين تنظر إلى علاقاتها مع الولايات المتحدة وتنميها وفقاً للمبادئ الثلاثة: الاحترام المتبادل، والتعايش السلمي، والتعاون المربح للجانبين".

وتابعت، بحسب ما جاء في نص المؤتمر الصحافي الصادر عن الوزارة: "في غضون ذلك، نظل ملتزمين بالدفاع عن سيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية".

وصوّت مجلس النواب الأميركي بأغلبية ساحقة، الثلاثاء، على تشكيل لجنة لمراقبة المنافسة الاستراتيجية مع الصين، يرأسها النائب الجمهوري مايك غالاغر.

ووافق 365 نائباً في المجلس على عملية تشكيل اللجنة التي ستقدم توصيات بشأن السياسة، مقابل معارضة 65 (من أصل 435 عضواً، دون معرفة رأي النواب الـ5 المتبقين).

وعقدت اللجنة أولى جلساتها اليوم، حيث قال رئيسها، في افتتاح الجلسة، "هذه ليست مباراة تنس مهذبة. إنه صراع وجودي حول الشكل الذي ستبدو عليه الحياة في القرن الحادي والعشرين".

وتصاعد الخلاف الصيني الأميركي، بعدما أسقط الجيش الأميركي في 3 فبراير/ شباط منطاداً صينياً وصفه البنتاغون بـ"التجسسي"، قبالة سواحل ساوث كارولينا على المحيط الأطلسي، إلى الجنوب الشرقي من الأراضي الأميركية، وذلك بعد أربعة أيام من تحليقه على امتداد الولايات الشمالية.

وألغى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن رحلة إلى بكين في وقت سابق من الشهر الماضي بسبب حادثة المنطاد، التي أصبحت قضية خلاف رئيسية بين البلدين. 

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: بكين تدعو واشنطن للتوقف عن اعتبارها "تهديداً" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الملك سلمان يغادر المستشفى بعد إجراء فحوصات روتينية

الملك سلمان يغادر المستشفى بعد إجراء فحوصات روتينية

منذُ 33 دقائق

المرة السابقة التي دخل فيها الملك للمستشفى كانت في أيار مايو 2022 من أجل جراء منظار للقولون وفحوصات طبية أخرى كما خضع عام...

رشق بن غفير بالأحذية خلال احتجاج طالب باستعادة الأسرى في غزة شاهد

رشق بن غفير بالأحذية خلال احتجاج طالب باستعادة الأسرى في غزة شاهد

منذُ 33 دقائق

بن غفير هرب مسرعا إلى سيارته ليتلقى رشقة من الأحذية فى وجهة من...

سان جيرمان يستعرض أمام لوريان وديمبلي ومبابي يتكلفان بالمهمة

سان جيرمان يستعرض أمام لوريان وديمبلي ومبابي يتكلفان بالمهمة

منذُ 33 دقائق

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا على مضيفه لوريان بنتيجة 41 اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة عن الجولة 29 من الدوري...

رسميا الكاف يحسم قراره بشأن مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

رسميا الكاف يحسم قراره بشأن مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

منذُ 33 دقائق

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراره بشأن مباراة اتحاد الجزائر وضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد...

هل يحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في قطاعي التصميم والتصنيع
هل يحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في قطاعي التصميم والتصنيع
منذُ 33 دقائق

عندما ننظر إلى الذكاء الاصطناعي نرى قدرات هائلة تساعد في تحسين تجربتنا في حياتنا اليومية سواء كانت في مجال العمل أو في...

نتيجة مباراة إيفرتون وليفربول في الدوري الإنجليزي الريدز يسقط بثنائية فيديو
نتيجة مباراة إيفرتون وليفربول في الدوري الإنجليزي الريدز يسقط بثنائية ...
منذُ 34 دقائق

انتهت مباراة إيفرتون وليفربول بخسارة الريدز بهدفين نظيفين خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الصومال تحييد 30 من عناصر حركة الشباب الإسلامي في عملية وسط البلاد
يزن العرب مدافع الأردن يوجه رسالة لجمهور العراق
حماس ندعو الرئيس الأرجنتيني إلى العدول عن هذا القرار الظالم والخاطئ الذي يضع الأرجنتين في خانة الشريك للمحتل
من تكون جو آي الخليفة المحتملة لزعيم كوريا الشمالية