5 فوائد لعصير الليمون لصحة الفم يقضى على الرائحة الكريهة ويقتل البكتيريا

5 فوائد لعصير الليمون لصحة الفم.. يقضى على الرائحة الكريهة ويقتل البكتيريا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 30-03-2023 م الساعة 03:03:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1609377.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

عصير الليمون هو فاكهة حمضيات متعددة الاستخدامات معروفة على نطاق واسع بفوائدها الصحية العديدة، أحد المجالات التي يتفوق فيها عصير الليمون هو تعزيز صحة الفم الجيدة، في الواقع، تم استخدام عصير الليمون لعدة قرون كعلاج طبيعي للعديد من مشاكل صحة الفم ، مثل آلام الأسنان ورائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة. 


فوائد عصير الليمون لصحة الفم

وفقا لموقع " onlymyheakth"، نتعرف على الفوائد المختلفة لعصير الليمون لصحة الفم.


1. يساعد في محاربة رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة ، والمعروفة أيضًا باسم رائحة الفم الكريهة ، هي مشكلة شائعة تؤثر على كثير من الناس، يمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل سوء نظافة الفم والتدخين وبعض الحالات الطبية، يمكن أن يساعد عصير الليمون في محاربة رائحة الفم الكريهة نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من حامض الستريك، يحفز حامض الستريك إنتاج اللعاب الذي يساعد في التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع عصير الليمون برائحة الحمضيات المنعشة التي يمكن أن تساعد في إخفاء رائحة الفم الكريهة.

الكل يريد ابتسامة بيضاء مشرقة، ومع ذلك ، يلجأ الكثير من الناس إلى المواد الكيميائية القاسية ومعاجين الأسنان الكاشطة لتحقيق ذلك. 

عصير الليمون هو بديل طبيعي يمكن أن يساعد في تبييض الأسنان دون الإضرار بالمينا. يساعد حمض الستريك الموجود في عصير الليمون على إزالة البقع السطحية من الأسنان ، مما يمنحها مظهرًا أكثر إشراقًا، ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن استخدام عصير الليمون بشكل متكرر أو تركه على الأسنان لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان ، لذلك يجب استخدامه باعتدال.


3. يحارب أمراض اللثة

أمراض اللثة مشكلة شائعة تصيب الكثير من الناس. ينتج عن تراكم الترسبات على الأسنان ، مما قد يؤدي إلى التهاب اللثة والتهابها، يمكن أن يساعد عصير الليمون في مكافحة أمراض اللثة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. يمكن أن يساعد حامض الستريك الموجود في عصير الليمون على إذابة البلاك ، بينما تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في قتل البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة، ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام عصير الليمون كبديل للعناية بالأسنان المهنية.

4. يقوي المناعة

عصير الليمون غني بفيتامين C الضروري لصحة الجهاز المناعي. يمكن أن يساعد نظام المناعة القوي في الحماية من مشاكل صحة الفم ، مثل أمراض اللثة وتسوس الأسنان، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد فيتامين ج في تقليل الالتهاب وتعزيز التئام الفم.


5. يهدئ آلام الأسنان

يمكن أن تكون آلام الأسنان مؤلمة للغاية ويمكن أن تنتج عن مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل التجاويف أو أمراض اللثة أو الأسنان المتشققة. يمكن أن يساعد عصير الليمون في تهدئة آلام الأسنان بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يمكن أن يساعد تطبيق عصير الليمون على المنطقة المصابة في تقليل التورم وتسكين الألم. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام عصير الليمون كبديل للعناية بالأسنان المهنية.

عصير الليمون علاج طبيعي يمكن أن يوفر العديد من الفوائد لصحة الفم. يمكن أن يساعد في محاربة رائحة الفم الكريهة وتبييض الأسنان ومحاربة أمراض اللثة وتعزيز المناعة وتسكين آلام الأسنان. ومع ذلك ، من المهم استخدام عصير الليمون باعتدال وليس كبديل للعناية بالأسنان المهنية. يمكن أن يكون دمج عصير الليمون في روتين نظافة الفم طريقة بسيطة وفعالة لتعزيز صحة الفم الجيدة.


مشاركة الخبر: 5 فوائد لعصير الليمون لصحة الفم.. يقضى على الرائحة الكريهة ويقتل البكتيريا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

طقس حار نهارا ونشاط رياح بأغلب الأنحاء غدا

طقس حار نهارا ونشاط رياح بأغلب الأنحاء غدا

الآن

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الثلاثاء طقس معتدل فى الصباح الباكر حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى...

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولى للاتصالات

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولى للاتصال...

الآن

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم دورين بوجدان مارتن الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بحضور الدكتور عمرو طلعت ...

وزيرة البيئة ومحافظ الإسكندرية يشهدان مراسم اصطفاف عدد من المعدات الحديثة لمنظومة النظافة

وزيرة البيئة ومحافظ الإسكندرية يشهدان مراسم اصطفاف عدد من المعدات الحد...

الآن

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية مراسم اصطفاف عدد من المعدات والسيارات...

فضيحة مدوية قيادي بالاصلاح يعترف بتوظيف الدين للتحريض لقتال واحتلال الجنوب فيديو

فضيحة مدوية قيادي بالاصلاح يعترف بتوظيف الدين للتحريض لقتال واحتلال ال...

الآن

كشف قيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح عن الطريقة التي استخدمها الحزب في الحرب على الحنوب صيف العام 94م وقال القيادي شوقي ...

إغلاق عدد من المحلات التجارية في صنعاء
إغلاق عدد من المحلات التجارية في صنعاء
منذُ 1 دقائق

أغلقت الفرق الميدانية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكتبها في أمانة العاصمة عددا من المحلات التجارية ومنافذ...

الشريف يعزي حسين سعد هادي بوفاة والده
الشريف يعزي حسين سعد هادي بوفاة والده
منذُ 1 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام الشيخ خالد عبدالوهاب الشريف برقية عزاء ومواساة إلى...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

احمي شعرك من التساقط والتلف بتناول هذه الأطعمة أبرزها البيض
اضطراب التسوق القهرى أشياء يجب فعلها للتوقف عن الشراء غير الضرورى
ركوب الدراجات بانتظام وسيلة فعالة للتخلص من دهون البطن
5 أسباب لإضافة اللبن الرائب لنظامك الغذائي أبرزها التغلب على الحرارة