قتلى بمناطق سورية مختلفة والأهالي يحيون ذكرى مجازر للنظام

قتلى بمناطق سورية مختلفة.. والأهالي يحيون ذكرى مجازر للنظام

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 05-04-2023 م الساعة 08:13:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1619409.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

سقط العديد من القتلى في أنحاء مختلفة من سورية، فيما تصادف اليوم الذكرى السادسة لمجزرة مدينة سلقين التي راح ضحيتها عشرات المدنيين، قضوا بقصف طائرات النظام السوري الحربية المدينة الواقعة بريف إدلب الشمالي.

وذكر الناشط أبو محمد الحوراني أن شاباً يدعى إبراهيم الزعبي قتل، وأصيب آخر، إثر استهدافهما بالرصاص من جانب مجهولين في بلدة المسيفرة شرقي درعا، جنوبي سورية.

وأوضح أن الشابين مدنيان ولا ينتميان لأي جهة عسكرية في الوقت الحاضر، لكنهما كانا قد عملا قبل ذلك ضمن فصيل يتبع لـ"الجيش الحر"، قبل سيطرة النظام على المحافظة عام 2011، وأجريا تسوية مع النظام.

كما قتل شاب يدعى حسين المحاميد بعد إطلاق النار عليه من جانب مجهولين في بلدة كحيل شرقي درعا، وهو يعمل ضمن "اللواء الثامن" المنتشر في شرقي المحافظة، والتابع إدارياً لـ"الأمن العسكري"، وكان سابقاً مدعوماً من جانب روسيا.

وأوضح الحوراني أن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا عليه النار أثناء رعيه المواشي على أطراف بلدة كحيل بريف درعا الشرقي.

وفي شمالي البلاد، ذكرت "مؤسسة أمجاد الإعلامية" المقربة من "هيئة تحرير الشام" أن عنصرين من قوات النظام السوري قتلا خلال صد مقاتلي "الهيئة"، أمس الثلاثاء، محاولة تقدم لقوات النظام على محور فليفل وحلوبة جنوب إدلب.

وفي شرقي البلاد، قتل عنصران وأصيب ثلاثة من قوات النظام، نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، بإحدى سيارات دورية عسكرية تقل عناصر من "المخابرات العسكرية"، و"الدفاع الوطني"، خلال مرورها في بادية صبيخان بريف دير الزور الشرقي، بحثاً عن رعاة الأغنام، الذين جرى اختطافهم يوم أمس، من جانب مسلحين يرجح انهم من "داعش".

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، فان مسلحين يرجح انتماؤهم لـ"داعش" اختطفوا 4 من رعاة الأغنام، مع قطعانهم، في بادية صبيخان شرقي دير الزور، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، ولا يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.

الذكرى الـ 6 لمجزرة سلقين

وتصادف اليوم الذكرى السادسة لمجزرة سلقين، وهي المجزرة التي حدثت بعد أن شنت طائرات حربية تابعة للنظام السوري، عام 2017، غارات جوية على مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي، فقتلت 27 شخصاً على الأقل، بينهم 13 طفلاً و7 نساء، وأصابت آخرين بجروح.

وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن طيراناً حربياً استهدف، في مثل هذا اليوم، مسجداً ومبنى سكنياً في مدينة سلقين، تزامناً مع هجوم الطيران الحربي للنظام بالسلاح الكيميائي على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

وأضافت الشبكة أن فريقها تواصل مع عدد من أهالي المدينة، وشهود عيان، وناجين من الحوادث، ومع نشطاء إعلاميين محليين، فضلاً عن مراجعة الصور والفيديوهات، ليتضح أن المناطق المستهدفة كانت مدنية، ولا يوجد فيها أية مراكز عسكرية أو مخازن أسلحة تابعة لفصائل المعارضة المسلحة أثناء الهجوم أو حتى قبله، كما أنه لم يتم توجيه أي تحذير للمدنيين قُبيل الهجوم.

وكان العشرات من أبناء مدينة إدلب شاركوا، الثلاثاء، في وقفة بالذكرى السادسة لمجزرة كيميائي خان شيخون التي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات المدنيين.

وذكر "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) إن متطوعين من الفريق شاركوا، إلى جانب ذوي ضحايا المجزرة وفعاليات مدنية، مطالبين بتحقيق العدالة للضحايا وذويهم، ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحق السوريين.

وفي الرابع من أبريل/ نيسان 2017، شنت قوات النظام السوري هجوماً جوياً بالسلاح الكيميائي على مدينة خان شيخون في ريف إدلب، ما أسفر عن مقتل 91 مدنياً بينهم 32 طفلاً و23 سيدة خنقاً، وإصابة نحو 520 شخصاً، وفق ما وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان".

وردت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب آنذاك بإطلاق 59 صاروخ كروز على أهداف داخل سورية، فيما أكدت تحقيقات الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن الأعراض التي ظهرت على الضحايا تتوافق مع أعراض حالات التسمم واسعة النطاق بغاز السارين، وحملت النظام السوري مسؤولية الهجوم.

مشاركة الخبر: قتلى بمناطق سورية مختلفة.. والأهالي يحيون ذكرى مجازر للنظام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الفرق الإسلامية كيف كان الحال قبل الانقسام والتحول إلى فرق

الفرق الإسلامية كيف كان الحال قبل الانقسام والتحول إلى فرق

منذُ 2 دقائق

أثار مسلسل الحشاشين الذي تقدمه شركة المتحدة للخدمات الإعلامية الحديث عن الفرق والطوائف على الرغم من كون الإسلام أرسى...

أشهر أسباب وأعراض تيبس العضلات

أشهر أسباب وأعراض تيبس العضلات

منذُ 2 دقائق

تصلب أو تيبس العضلات مشكلة مرضية عضلية يعاني منها بعض الأشخاص خاصة من يمارسون الرياضة المكثفة الشديدة الضاغطة على...

مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار

مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار

منذُ 2 دقائق

ارتفعت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين متزامنة مع الصيام ولهذا يجب الاهتمام بتناول المشروبات المنعشة والمرطبة بعد...

هن إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصر

هن إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصر

منذُ 3 دقائق

أول سيدة مصرية تقود فرقة موسيقية مكونة من عازفين وعازفات ونالت العديد من الجوائز بالرغم من التحديات المجتمعية الكبيرة...

لجنة التحقيق الروسية التحقيق أكد أن مرتكبي هجوم كروكوس تلقوا مبالغ مالية ضخمة من أوكرانيا
لجنة التحقيق الروسية التحقيق أكد أن مرتكبي هجوم كروكوس تلقوا مبالغ مال...
منذُ 6 دقائق

أفادت لجنة التحقيق الروسية اليوم الخميس أنه تم اعتقال مشتبه به آخر شارك في مخطط لتمويل الإرهابيين الذين هاجموا قاعة...

وكالة الإعلام الروسية لجنة التحقيقات الروسية تقول إنها حصلت على دليل يثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم قاعة الحفلات
وكالة الإعلام الروسية لجنة التحقيقات الروسية تقول إنها حصلت على دليل ي...
منذُ 10 دقائق

وكالة الإعلام الروسية لجنة التحقيقات الروسية تقول إنها حصلت على دليل يثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم قاعة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وكالة الإعلام الروسية لجنة التحقيقات الروسية تقول إنها حصلت على دليل يثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم قاعة الحفلات
مراسلون بلا حدود تطالب إسرائيل بكشف مصير الصحافية بيان أبو سلطان
رويترز مجلس الأمن الدولي يقول إن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات إلى غزة ويطالب بإزالة جميع العوائق أمام تسليم المساعدات
مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار جنوبي لبنان