مؤلفة تلت التلاتة المسلسل يرصد العلاقة المعقدة بين التوائم

مؤلفة «تلت التلاتة»: المسلسل يرصد العلاقة المعقدة بين التوائم

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 19-04-2023 م الساعة 08:52:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1640529.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

منذ عرض حلقاته الأولى، أثار المسلسل المصري «تلت التلاتة» جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مشاهده الغامضة وطغيان عنصر التشويق به على أحداثه التي أوقعت الجمهور في حيرة شديدة، وبرغم قرب انتهائه فإن المشاهد لا يزال يعيش حالة من التشتت لا يستطيع معها التفرقة بين شخصيات الشقيقات الثلاث (توأم متطابق) في المسلسل، التي تجسد دورهن غادة عبد الرازق.


وينتقل المشاهد عبر أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، الذي بدأ عرضه في النصف الثاني من الموسم الرمضاني، بين ثلاث شقيقات، حيث يقع أكرم زوج فريدة (الفنان السعودي محمد القس) في حب موظفة بشركته (مي سليم) حتى تكتشف فريدة التي تخضع لعلاج نفسي خيانته، فتقرر الانتقام، إلا أنه يسرع بقتلها، ويفاجأ بأن من دهسها بالسيارة هي توأمها «فريال»، لكن تعود الأحداث لتغرس الشك في نفوس المشاهدين، فتقنعه بأن من قُتلت هي «فريدة» بالفعل، وأن «فريال» هي من تحاول الانتقام منه ثأراً لشقيقتها.


لكن لم يقف الأمر عند هذا الحد، فمع تصاعد أحداثه، وجهت لمؤلفة العمل هبة الحسيني اتهامات متلاحقة بسرقته من أعمال فنية أجنبية، ووصفه بعض المشاهدين والنقاد بأنه «تجميع» للمسلسل المكسيكي «Triptych» والفيلم الدنماركي «loving adults».

وأمام هذه الاتهامات تقول هبة الحسيني لـ«الشرق الأوسط»: «أتابع ما يثيره بعض المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأندهش جداً من أطروحاتهم واتهاماتهم لي».



هبة الحسيني مؤلفة "تلت التلاتة" (الشركة المنتجة للمسلسل)


وتتابع: «لا أخجل إطلاقاً من التحدث حول هذا الموضوع، لأنني أرى أنه من حقي أن آخذ عملاً من مصدر أو حادث حقيقي، إذ إن (تلت التلاتة) والأعمال المذكورة التي اتهمني البعض بسرقتها مستلهمة جميعها من حادث يخص ثلاث شقيقات توائم حدثت بالفعل عام 2018»، مشددة على أن «هذه الجريمة ليست حكراً على أحد». وتردف: «ومن ثم لا مساءلة أدبية أو قانونية تقع عليَ» لافتة: «كما أن هذا الحادث هو مجرد خط درامي بالمسلسل ضمن العديد من الخطوط الدرامية الأخرى».


وبذلك ينتمي العمل إلى دراما اجتماعية تجمع بين الجريمة وعلم النفس، فيما يُعد «خروجاً عن النمطية» وفق وصف الحسيني، التي أكدت أن الجمهور العربي قد تملكه الملل من القصص التقليدية، بدليل أنه «أصبحت تستهويه للغاية أعمال المنصات الدرامية العربية والأجنبية على السواء، لأنها نجحت في أن تأخذه بعيداً عن التكرار في الدراما».


وبشأن تعليقات بعض المتابعين التي تتهم المسلسل بـ«الإفراط في الغموض»، تقول الحسيني: «يثبت ذلك نجاحه، كما يدل على أنه أصلي. فلو كان مسروقاً أو مقتبساً لكان المشاهدون على يقين من الأحداث المقبلة في الحلقة، وما يتبعها من حلقات أخرى، وفق ما جاء في الأعمال التي يعتقدون إنني اقتبستها!».



الفنان السعودي محمد القس في مشهد من المسلسل (الشركة المنتجة للمسلسل)


اللافت أن الفنانة غادة عبد الرازق تتأمل من حين إلى آخر ضمن أحداث المسلسل لوحة معلقة في قصرها، وهي اللوحة العالمية «الشقيقات الثلاث» التي رسمها في القرن الـ16 الفنان الإيطالي جاكوب بالما الشهير بأعماله ذات الطابع الديني والأسطوري، ولأنه يقف وراء هذه اللوحة قصة امرأة قتلت شقيقتيها التوأم لتنعم هي بالثروة والحب والسلطة، فإن ذلك يدفع المشاهد المتمتع بثقافة فنية إلى التساؤل هل خططت إحدى الشقيقات لقتل الأخريين؟


تجيب الحسيني قائلة: «من المؤكد أن وجود اللوحة وتأمل البطلة لها مقصود، لكنني لن (أحرق أحداث العمل)»، مشيرة إلى أن «الثيمة الأساسية للمسلسل ليست الجريمة، فهو ليس مجرد دراما للتشويق والإثارة، إنما يغوص في الصراع المتولد عن علاقة التوائم المتطابقة لأنها شائكة للغاية»، لافتة إلى «أنها تهتم للغاية بقضية التوائم لأن لديها ابنتين توأماً، وتابعت: «إن الأخوات الثلاث في العمل مثلما يخضن مشكلات طاحنة مع المحيطين بهن، فإن ثمة صراعاً آخر عنيفاً يدور في الخفاء بينهن».


وتؤكد الحسيني: «هذه العلاقة غير السوية هي رسالة المسلسل التي يريد أن ينبه الأسر إليها، وهي لم تأت من فراغ، إنما بناء على قراءة متعمقة في مراجع علمية متخصصة، خلصت إلى أن معظم العلاقات بين التوائم مبنية على شيئين إما التعلق الزائد عن الطبيعي، أو الكره والرغبة في الانفصال بحثاً عن الهوية الشخصية».



غادة عبد الرازق في لقطة من العمل (الشركة المنتجة للمسلسل)


مشاركة الخبر: مؤلفة «تلت التلاتة»: المسلسل يرصد العلاقة المعقدة بين التوائم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

منذُ 29 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء المبدعين المتأهلين للتصفيات النهائية بالدورة الرابعة من جائزة المبدع الصغير لعام 2024...

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

منذُ 30 دقائق

يعد النظام الغذائى الذى يحتوى على الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أمرا...

مسلسل بدون سابق إنذار  5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

مسلسل بدون سابق إنذار 5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

منذُ 31 دقائق

مسلسل بدون سابق إنذار ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 الذى طرح على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تدور أحداثه حول...

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

منذُ 31 دقائق

نستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حجر الأوبال وفوائده وفقا لما ذكره موقع rananjayexports المصدراليوم السابعتعرف على حجر الأوبال ...

رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدولة
رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدول...
منذُ 32 دقائق

وصف رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل اليوم الجمعة ما يحدث في مستوطنات الشمال في بلاده بالعار الكبير على دولة...

صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
منذُ 33 دقائق

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ارتفعت إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا بجروح...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

السعودية تدعم البعثة الأممية في السودان
خواطر في الصحراء الجالية السمراء
الحجاج يقفون اليوم في عرفات بعد نجاح خطط التصعيد
أبها يشعل صفقات الصيف بـسعد بقير