مصر تودع طبيب الغلابة في مشهد حزين

مصر تودع طبيب الغلابة في مشهد حزين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-07-2020 م الساعة 07:07:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-164767.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : البيان

خرج المئات من أهالي قرية "ظهر التمساح" بمحافظة البحيرة، شمالي مصر، لتشييع جثمان الدكتور محمد مشالي المعروف بـ" طبيب الغلابة"، بعد وصول جثمانه من مدينة طنطا من أجل دفنه في مقابر أسرته، بحضور وفود من المحافظة ونقابة الأطباء ووزارة الصحة المصرية.

وكان مشالي قد وافته المنية صباح يوم الثلاثاء، وأعلنت أسرته الخبر، وتوجههم إلى مسقط رأسه في "البحيرة" لدفنه، وهو ما دفع عمدة "ظهر التمساح" إلى إتمام عدد من الإجراءات لاستقبال جثمان "طبيب الغلابة".

في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، يقول الحاج سعيد مشالي، عمدة القرية، إنهم قاموا بتجهيز المدفن الخاص بالأسرة، كما قامت سيارات مجهزة بتطهير الشوارع والمنطقة الخاصة بالمدفن استعدادا لحضور مشيعي الجنازة.

وفي الساعة الثانية ظهرا، توافدت عشرات السيارات إحداها تحمل جثمان طبيب الغلابة، والأخرى بها عدد من أفراد أسرته، ومئات من مُحبيه ومرضاه-كما يؤكد عمدة القرية.

ويقول الرجل الخمسيني بينما يقف أمام مدافن الأسرة: "فوجئنا بحضور عدد كبير من المرضى الذين تعاملوا مع الدكتور مشالي إلى القرية لحضور الجنازة ودفن الراحل".

واشتهر "مشالي" الذي تخرج من كلية الطب قصر العيني في عام 1967، بتقاضيه أجرا زهيدا مقابل الكشف الطبي للمرضى في عيادته الخاصة بمحافظة الغربية.

وفي أحد المساجد الكبرى داخل القرية، أقيمت صلاة الجنازة، على دعوات الجميع لروح الفقيد، فيما اغرورقت أعين البعض حزنا على وفاته، قبل أن ينطلقوا إلى مقابر الأسرة لوضعه في مثواه الأخير.

وبدت حالة من الحزن على وجوه المشيعين، بينما أشار العمدة بأسى إلى أن مشالي كان محبوبا وسط أبناء القرية، رغم عدم وجوده باستمرار في مسقط رأسه، موضحا: "كان يتاجر مع الله بعلاج الفقراء بأقل أجر، ومن لا يملك لا يدفع، وهو ما جعله صاحب مكانة رفيعة بين الجميع".

وفي الطريق إلى المدافن، دار الحديث حول المساعدات التي قدمها "طبيب الغلابة" إلى البسطاء، سواء من خلال الكشف الطبي المجاني، أو الدعم بكافة أشكاله، وهو ما لفت انتباه سامح فيلفل، أمين شباب نقابة أطباء الغربية، الذي جاء مندوبا عن النقابة ومديرية الصحة.

ويؤكد فيلفل الذي حضر تشييع الجنازة، أن لـمشالي قيمة كبيرة بين أبناء قريته فضلا عن مرضاه، مشيرا إلى حالة الصدمة التي كست وجوه البعض خلال دفن الدكتور مشالي في مقابر ذويه.

وبقى عدد من أفراد أسرة الطبيب الراحل ومحبيه أمام المدفن لنحو ساعة، لقراءة القرآن وتلقي العزاء، بينما أعلن مندوب عن محافظ البحيرة، حضر بالنيابة عنه الجنازة، قرار المحافظة بإطلاق اسم الراحل على أحد المعالم بمسقط رأسه في "إيتاي البارود".

وفي بيان رسمي عن محافظ البحيرة، أشاد بالجهد الكبير الذي قدمه الفقيد في تقديم الرعاية الطبية للفقراء، وكونه نموذجا العطاء والإيثار.

كان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد نعى مشالي قائلا في بيان رسمي: "رحم الله طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، وأسكنه فسيح جناته، ضرب المثل في الإنسانية، وعلم يقينا أن الدنيا دار فناء، فآثر مساندة الفقراء والمحتاجين والمرضى، حتى في آخر أيام حياته"

النقابة العامة للأطباء المصرية، تقدمت أيضا بخالص العزاء لأسرة مشالي منوهة في بيان رسمي إلى أنه قضى سنوات طويلة في خدمة غير القادرين من المرضى، وتقدمت بخالص العزاء لأسرته.

 

مشاركة الخبر: مصر تودع طبيب الغلابة في مشهد حزين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذكرى رحيله تعرف على أبرز مؤلفات الكاتب الفرنسى إيمى سيزير

ذكرى رحيله تعرف على أبرز مؤلفات الكاتب الفرنسى إيمى سيزير

الآن

تحل اليوم ذكرى رحيل الكاتب الفرنسي إيمي سيزير وهو شاعر وكاتب سياسي فرنسي ولد في 26 يونيو 1913 ورحل عن عالمنا في مثل هذا...

ليلة ذكر ومدح النبى لفرقة أبو الغيط فى بيت السحيمى

ليلة ذكر ومدح النبى لفرقة أبو الغيط فى بيت السحيمى

الآن

ينظم مركز إبداع بيت السحيمى بشارع المعز ليلة جديدة من ليالي الذكر والمدائح النبوية حيث تقدم فرقة أبو الغيط حفلها الفنى...

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية بهدف دعم أونروا

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية بهدف دعم أونروا

منذُ 1 دقائق

قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن بشأن الأونروا بطلب من الجزائر والأردن إن بلاده بقرار...

فيدان حماس تعتزم إغلاق جناحها العسكري في حال أقيمت دولة فلسطين

فيدان حماس تعتزم إغلاق جناحها العسكري في حال أقيمت دولة فلسطين

منذُ 1 دقائق

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن قادة حماس أخبروني أنهم يقبلون الدولة الفلسطينية التي ستقام ضمن حدود عام 1967 وأنه...

3 وصفات طبيعية لنعومة البشرة وإشراقها سهلة التحضير
3 وصفات طبيعية لنعومة البشرة وإشراقها سهلة التحضير
منذُ 1 دقائق

عندما يتعلق الأمر ببشرة صحية ومشرقة فإننا غالبا ما نفكر في المنتجات الراقية أو علاجات باهظة الثمن ولكن هل تعلمين أنه...

المملكة في قائمة أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية الذكاء الاصطناعي
المملكة في قائمة أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية الذكاء الاصطناعي...
منذُ 33 دقائق

صنفت المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي حسبما أعلن مؤشر جامعة...

widgets إقراء أيضاً من البيان

مسلسلان يهيمنان على جوائز إيمي للأعمال التلفزيونية
في المعسكر الأول رسائل قوية من التوأم للاعبي منتخب مصر
الجيش الاسرائيلي يعلن نتائج التحقيق في مقتل 3 رهائن على يد قواته
أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأربعاء 10 يناير 2024