إعادة  الإمارات ترسل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إمدادات طبية عاجلة إلى السودان جوا

إعادة // الإمارات ترسل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إمدادات طبية عاجلة إلى السودان جواً

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 06-05-2023 م الساعة 02:16:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1650728.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

//يرجى اعتماد هذه النسخة بطلب من المصدر//

أبوظبي في 5 مايو / وام / أرسلت دولة الإمارات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم إلى السودان 30 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة، حيث وصلت طائرة محملة بإمدادات ومستلزمات طبية لعلاج الإصابات وجراحات الطوارئ والعقاقير الأساسية إلى مطار بورتسودان.

وتعد الشحنة التي تقدر قيمتها بـ 444000 دولار أمريكي الأولى التي تسلمها منظمة الصحة العالمية جواً إلى السودان منذ اندلاع الصراع.

وقامت المنظمة بتوزيع الإمدادات على المرافق الصحية التي نفدت منها المستلزمات الطبية بعد أيام من اندلاع الصراع بالنظر إلى الأعداد الكبيرة من الجرحى.
ويأتي إرسال الطائرة في إطار جهود الإغاثة المتواصلة لدولة الإمارات لدعم الشعب السوداني، ويعكس عمق علاقاتها مع السودان لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها.

كما أن هذه الإغاثة هي امتداد لرؤية دولة الإمارات الإنسانية وانعكاس لعلاقاتها مع الدول الأخرى المبنية على أواصر الأخوة الإنسانية والالتزام بمساعدة الآخرين أثناء الأزمات وحالات الطوارئ.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي إنّ دولة الإمارات تواصل العمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية لضمان نجاح العملية اللوجستية المهمة لإرسال مستلزمات طبية وغذائية عاجلة للمساعدة في معالجة الأزمة الحالية في السودان.

وأضافت معاليها: "بالتوازي مع الدعوات الموجّهة إلى جميع أطراف الصراع الحالي لوقف الأعمال العدائية على الفور وتهدئة الوضع الذي يسبب معاناة لا توصف للشعب السوداني، فإن دولة الإمارات ثابتة في التزامها بتقديم العون والمساعدة للدول في أوقات الحاجة ..إنّ دولة الإمارات تركز بشكل خاص على توفير الدعم للفئات الأكثر ضعفاً المتأثرة بالوضع في السودان، وتحديداً المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، الذين هم أكثر عرضة للخطر من جراء الصراع المستمر والمقلق للغاية، وستقوم رحلات الإغاثة هذه بمعالجة الفجوات الأكثر إلحاحًا في توفير الخدمات الطبية والغذائية".

وشدّدت معالي الهاشمي على أنّ القيم الإنسانية الراسخة لدولة الإمارات تحتّم استمرار التواصل مع العالم بإخلاص لا يلين لتعزيز السلام والأمن والأمان والاستقرار، ليس فقط على المستوى الإقليمي ولكن أيضاً في جميع أنحاء العالم.

وأكّدت أنّ دولة الإمارات تواصل جنباً إلى جنب مع شركائها والمجتمع الدولي مساعدة الشعب السوداني في أوقات الأزمات.

من جانبه، قال الدكتور مايكل رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية: "في وقت مبكر من صباح اليوم غادرت رحلة جوية على متنها 30 طناً مترياً من الإمدادات الصحية بقيمة 444 ألف دولار أمريكي المركز اللوجستي العالمي لمنظمة الصحة العالمية في دولة الإمارات في طريقها إلى بورتسودان استجابة للأزمة الحالية في السودان ..وتشتمل الإمدادات الصحية ما يكفي لمعالجة الإصابات، ولتغطية الإمدادات الجراحية الطارئة، والأدوية الأساسية لتوفير العلاج لـ 165000 شخص هم في أمسّ الحاجة إلى المساعدات الإنسانية بعدما أعلنت المرافق الصحية في جميع أنحاء البلاد عن نفاد الإمدادات الصحية الأساسية لديها وأن المخازن الطبية الوطنية لم تعد متاحة بسبب الوضع الأمني. وقد أرسلت منظمة الصحة العالمية اثنين من لوجستيي الطوارئ على متن الطائرة التي حملت الشحنة لضمان توزيع هذه الإمدادات على الفور على 13 مرفقاً صحياً رئيسياً لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية وتقديم الرعاية للمحتاجين".

وأضاف الدكتور رايان: "لدى منظمة الصحة العالمية 30 طناً أخرى من الإمدادات لمكافحة الملاريا والأمراض غير المعدية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وهي حالات يمكن أن تصبح قاتلة إذا تُركت من دون علاج ..ويتم تجهيز هذه الإمدادات وحوالي 23000 كيس دم داخل المركز اللوجستي العالمي لمنظمة الصحة العالمية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وتقوم منظمة الصحة العالمية حالياً باستكشاف جميع الطرق الممكنة لتسليم هذه الإمدادات إلى السودان في أسرع وقت ممكن بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية".

وأشار إلى أن المركز اللوجستي العالمي لمنظمة الصحة العالمية في دولة الإمارات أصبح محور استجابة الإمدادات السريعة للأحداث الحادة على مستوى العالم بدعم أكثر من 140 دولة في جميع المناطق الجغرافية الست لمنظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن المركز يعد شريان الحياة للدول الأعضاء التي تعاني حالات الطوارئ الصحية الناجمة عن تفشي الأمراض وعن الكوارث مثل الفيضانات والزلازل وتأثير النزاعات على النظم الصحية ..إن الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة يمكّن منظمة الصحة العالمية من أن تكون في طليعة الاستجابات للطوارئ الصحية، وتقديم المساعدة الطبية المتخصصة للمحتاجين أينما وحيثما دعت الحاجة.

وقال: "كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز الهيكل العالمي للاستعداد للطوارئ الصحية والاستجابة لها والمرونة، تعمل دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية جنباً إلى جنب لتقديم الإمدادات للوصول إلى الفئات الأكثر ضعفاً في العالم في الوقت الذي يكون فيه بأمسّ الحاجة إليها".

من جانبه قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط إنّ المنظمة تواصل التنسيق مع السلطات الصحية السودانية لتقديم الإمدادات الصحية الأساسية من خلال جميع المسارات المتاحة، موضحاً أنّه بسبب الصراع، نفذت من المستشفيات والصيدليات ومرافق الرعاية الصحية الأدوية الأساسية المنقذة للحياة ..وسيمكّن وصول 30 طناً إضافياً من إمدادات الجراحة والطوارئ بالإضافة إلى الأدوية الأساسية منظمة الصحة العالمية من دعم 13 مرفقاً صحياً رئيسياً وإعادة خدمات الرعاية الصحية للمحتاجين.

وقال د. المنظري: "يلعب مركزنا اللوجيستي العالمي في دبي دوراً حيوياً في ضمان الإمداد المستمر للسلع الصحية ..ونحن ممتنون للدعم الذي قدّمته دولة الإمارات لتسهيل رحلتنا العارضة الأولى لهذه الإمدادات التي تعتبر الحاجة لها ماسّة ..إنّ مثل هذا الدعم يبرز رؤيتنا الإقليمية بأن الصحة للجميع وبالجميع".

الجدير بالذكر أن المساعدات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية عبر دولة الإمارات بلغت حوالي 55% من جملة الإمدادات الطبية التي تم توفيرها للسودان من الخارج خلال عام 2022، وهو ما يعكس مكانة دولة الإمارات كمركز رئيسي للاستجابة والدعم الإنساني على مستوى العالم.

- مل -

مشاركة الخبر: إعادة // الإمارات ترسل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إمدادات طبية عاجلة إلى السودان جواً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بينهم أم وطفلها شهداء إثر قصف الاحتلال منازل في غزة وجنوب القطاع شاهد

بينهم أم وطفلها شهداء إثر قصف الاحتلال منازل في غزة وجنوب القطاع شاهد

منذُ 42 دقائق

تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم ال 201 تواليا وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح ...

ما آثار تحول اقتصاد تركيا إلى النهج التقليدي على ثقة المستثمرين

ما آثار تحول اقتصاد تركيا إلى النهج التقليدي على ثقة المستثمرين

منذُ 42 دقائق

بحسب مراد أولغن الرئيس العالمي لأبحاث الأسواق الناشئة في البنك فإن الالتزام بالسياسات التقليدية القائمة على القواعد...

محاور التغيير في ألمانيا تجاه القضية الفلسطينية خلال المئة الثانية لحرب الإبادة الجماعية

محاور التغيير في ألمانيا تجاه القضية الفلسطينية خلال المئة الثانية لحر...

منذُ 42 دقائق

عبد الرحمن غزال يكتب ألمانيا الآن أمام تمحيص تاريخي تصحح فيه مسارها المسؤول عن محرقة اليهود وتتشبث بدولة القانون...

توقيع اتفاق ثنائي في مجال النقل الجوي بين مصر وسلطه عمان

توقيع اتفاق ثنائي في مجال النقل الجوي بين مصر وسلطه عمان

منذُ 42 دقائق

استقبل الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان...

سبع قضايا ملحة على جدول أعمال الدورة الـ46 للمجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي
سبع قضايا ملحة على جدول أعمال الدورة الـ46 للمجلس الأعلى لرابطة العالم...
منذُ 43 دقائق

انطلقت أعمال الدورة السادسة والأربعين للمجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي فى الرياض اليوم برئاسة سماحة المفتي العام...

الإفراج عن المعتقلين خلال وقفة دعم غزة أمام الأمم المتحدة بالقاهرة
الإفراج عن المعتقلين خلال وقفة دعم غزة أمام الأمم المتحدة بالقاهرة
منذُ 43 دقائق

قررت النيابة العامة المصرية إخلاء سبيل جميع المقبوض عليهم خلال المشاركة في واقفة نسائية حقوقية أمام مبنى الأمم المتحدة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 9641 مليون حالة
الهوية والجنسية تختتم مشاركتها في معرض ومؤتمر الطباعة التخصصية بـأمريكا اللاتينية
إقامة دبي تعرض 11 مشروعا ذكيا في جيتكس2023
النقد العربي والبحرين المركزي ينظمان ورشة لإلحاق بنوك المملكة في منصة بنى