خالد بن محمد بن زايد يدشن المدينة الترفيهية للأحياء البحرية سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي

خالد بن محمد بن زايد يُدشّن المدينة الترفيهية للأحياء البحرية 'سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي'

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 21-05-2023 م الساعة 01:41:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1656715.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

السبت، ٢٠ مايو ٢٠٢٣ - ١٠:٤١ م


- سموّه يزور مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ المتخصص في الحفاظ على منظومة الأحياء البحرية في المنطقة.

أبوظبي في 20 مايو/وام/ دَشّن سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم، "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي"، المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الأولى من نوعها في المنطقة، والتي أشرفت على تطويرها شركة "ميرال"، بالشراكة مع "سي وورلد باركس آند إنترتينمنت".

وقام سموّه بجولة تفقدية في بعض مرافق المدينة الترفيهية التي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 183 ألف متر مربع ضمن خمسة طوابق داخلية، وتوفّر لزوارها تجارب تفاعلية متميزة وأنشطة تثقيفية متنوعة عن الحياة البحرية.

كما زار سموّه مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ - وهو أول مركز بحثي متكامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يختص بعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل الكائنات البحرية وإطلاقها في بيئتها الطبيعية -.

واطلع سموّه على برامج ومبادرات المركز التي ترتكز على الحفاظ على الحياة البحرية وحمايتها في منطقة الخليج العربي والبيئات الطبيعية للكائنات البحرية وأنظمتها البيئية، تعزيزاً للتنوع البيولوجي للحياة البحرية في المنطقة، مع تثقيف وتوعية جيل الأطفال والشباب بأهمية حماية الحياة البحرية والموائل والنظم البيئية للكائنات البحرية محلياً وإقليمياً ودولياً.

رافق سموّه، خلال هذه الزيارة كلّ من معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي رئيس مجلس إدارة ميرال، ومحمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال.

توفر مدينة "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي" - والتي تفتح أبوابها أمام الزوار يوم الثلاثاء المقبل - مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي تناسب جميع الفئات والأعمار، وتتيح الفرصة للتعرف عن قرب على الكائنات البحرية والاستمتاع بما تقدمه من عروض متميزة .. كما تضم المدينة العديد من الألعاب الترفيهية والمرافق الخدمية.

وبهذه المناسبة، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة ميرال: “تكتب أبوظبي اليوم فصلاً جديداً في فصول الإنجازات المتواصلة مع افتتاح هذه الوجهة الرائدة والاستثنائية في المنطقة والعالم على جميع المستويات.. تمثّل (سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي) الجيل المقبل من المدن الترفيهية، وتعد الإضافة الأحدث إلى التجارب العالمية التي تقدمها جزيرة ياس، لترسخ مكانتها وجهةً عالميةً رائدةً، وداعماً رئيسياً لرؤية السياحية الطموحة لإمارة أبوظبي.. وستُسهم (سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي) بدور مهم في نشر الوعي بالقضايا البيئية وحماية الحياة البحرية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً، وستُمثّل مصدر إلهام للزوار من خلال توعيتهم بضرورة الاهتمام بشكل أكبر بحماية الحياة البحرية لسنوات طويلة".

وأضاف : " فخورون بالعمل مع شركائنا في (سي وورلد باركس آند إنترتينمنت) لدعم وتعزيز جهود البحث العلمي والحفاظ على البيئة الطبيعية، من خلال بناء مركز معرفي متفرد، لنؤكد بذلك التزامنا المشترك بأعلى معايير حماية الحيوانات ورعايتها.. ونتطلع لاستقبال الضيوف من حول العالم في مدينتنا الترفيهية للأحياء البحرية الفريدة واستكشاف جمال وروعة عالم المحيطات".

بدوره قال سكوت روس، رئيس مجلس إدارة "سي وورلد باركس آند إنترتينمنت": "تمثّل (سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي) خطوة مهمة في مسيرة (سي وورلد آند إنترتينمنت) بصفتها أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تفتح أبوابها خارج الولايات المتحدة.. ويسعدنا أن نشهد هذا الافتتاح إلى جانب شركائنا في ميرال.. إن مدينة (سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي) الترفيهية للأحياء البحرية ثمرة سنوات طويلة من العمل المشترك والابتكار البنّاء؛حيث قمنا بالجمع بين خبرتنا الطويلة التي تمتد على مدى 60 عاماً في مجال رعاية الحيوانات والتزامنا الراسخ بالحفاظ على الحياة البحرية.. ومع سجل شركة ميرال المتميز بصفتها مطوّراً رائداً للوجهات عالمية المستوى، تمكّنا معاً من إنشاء مدينة ترفيهية حديثة للأحياء البحرية هي الأولى من نوعها في المنطقة، تمثّل الجيل المقبل من تجارب 'سي وورلد'.. ونحن على ثقة بأن (سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي) ستدهش ضيوفها بكل ما تقدمه من عروض وتجارب، ويسعدنا أن نقوم بدورنا من أجل إلهامهم ودعم التزامهم في الحفاظ على الحياة البحرية لسنوات طويلة مقبلة".

وقد حصلت "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي" في الفترة الأخيرة على اعتماد الجمعية العالمية الإنسانية، وهي العلامة التجارية الدولية لشركة "أمريكان هيومين" وأكبر جهة تصديق في العالم لرعاية الحيوان.. وتُعد "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي" أول منشأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحصل على هذه الشهادة قبل الافتتاح الرسمي.

وتُعتبر "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي" أحدث الإضافات إلى محفظة مدن ووجهات جزيرة ياس الترفيهية الحائزة على العديد من الجوائز، وتشمل عالم وارنر براذرز أبوظبي وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي وكلايم أبوظبي.

عاصم الخولي


مشاركة الخبر: خالد بن محمد بن زايد يُدشّن المدينة الترفيهية للأحياء البحرية 'سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العثور على بقايا ثعلب داخل مقبرة عمرها 1500 عام فى الأرجنتين

العثور على بقايا ثعلب داخل مقبرة عمرها 1500 عام فى الأرجنتين

منذُ 50 دقائق

تم انتشال البقايا شبه الكاملة لأنواع منقرضة من الثعالب من قبر عمره 1500 عام في موقع كانيادا سيكا في منطقة باتاجونيا...

فتح مصر حكاية حصن بابليون وسبب تسميته بهذا الاسم

فتح مصر حكاية حصن بابليون وسبب تسميته بهذا الاسم

منذُ 50 دقائق

تمر اليوم الذكرى 1383 على فتح المسلمين لمصر فى 16 أبريل من عام 641م الموافق 22 ه إيذانا ببداية الدعوة الإسلامية فى مصر وذلك فى...

5 علامات تشير إلى ارتفاع هرمون الاستروجين

5 علامات تشير إلى ارتفاع هرمون الاستروجين

منذُ 50 دقائق

هرمون الاستروجين هو مجموعة من الهرمونات التي تساعد في التطور الإنجابي الطبيعي لدى النساء وفقا لموقع هوبكنز ميديسن فإن...

الأمن اللبناني يصل لصور عدد من منفذي عملية اغتيال الصراف سرور

الأمن اللبناني يصل لصور عدد من منفذي عملية اغتيال الصراف سرور

منذُ 51 دقائق

كشفت صحيفة أن الأمن اللبناني توصل لعدد من صور منفذي عملية اغتيال الصراف اللبناني محمد...

الاحتلال يغتال 7 عناصر في الشرطة بقصف سيارتهم بمدينة غزة
الاحتلال يغتال 7 عناصر في الشرطة بقصف سيارتهم بمدينة غزة
منذُ 51 دقائق

وفق بيان فإن الجيش الإسرائيلي استهداف عددا من ضباط وعناصر الشرطة في حي التفاح شرق مدينة غزة أثناء القيام بواجبهم الشرطي...

قصر سابق لملك المغرب في فرنسا للبيع هل ثمنه باهظ شاهد
قصر سابق لملك المغرب في فرنسا للبيع هل ثمنه باهظ شاهد
منذُ 51 دقائق

أوضح تقرير المجلة الفرنسية أن الأمر يتعلق بقصر على الطراز الأنغلو نورماندي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1984 من قبل عائلة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

فريق استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة يناقش التحديات والحلول
شرطة دبي تسقط زعيم عصابة كومبانيا بيلو المتورطة في قضايا اتجار بالمخدرات على مستوى دولي بقيمة 15 مليار درهم
دبي الرقمية تدعم وقف المليار وجبة بتسهيل التبرع عبر تطبيق دبي الآن والموقع الإلكتروني للحملة
المري يترأس اجتماع مجلس القيادات التنفيذية في أكاديمية شرطة دبي