محمد صلاح حكاية ما قبل التمرين

محمد صلاح.. حكاية ما قبل التمرين

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 27-05-2023 م الساعة 03:00:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1660903.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

لا يتوقف آدم عن لعب كرة القدم في المنزل، ولا يستمع لنداءات والدته المتكررة بالتوقف، فالبيت ليس مكانًا مناسبًا لاستعراض مهاراته أو "الحرفنة" كما يُفضل تسميتها.

الحوار بين آدم والدته دائما ما يظل مستمرًا حتى تأتى لحظة النهاية المعتادة.. كرة طائشة تصيب فازة أو برواز معلق على الحائط.. وقتها يعلم الصغير أن موعد نومه قد حان وعليه الاستماع لتعليمات الأم بدون مناقشة.

تعمل الوالدة جاهدة لتنظيف الفوضى، ويراقبها آدم بنظرات خاطفة، وينتظر ما ستقوله عن سلوكه الخاطئ، ويتساءل هل ستُبلغ والده عن تصرفاته؟، حديثها يعني أن الهدايا المنتظرة التي وعده بها الأب فى خطر.

هدايا منتظرة

حصل آدم على أعلى الدرجات فى المدرسة، لذلك اعتبر تنفيذ وعد والده مجرد وقت لكن لعب الكرة في المنزل ربما يتسبب فى ضياع الفرصة.

قبل أن ينتهي آدم من شرب كوب اللبن الدافئ في سريره، كان والده قد حضر للمنزل بعد يوم عمل طويل، وفي يديه شنط وأكياس، نظر إليه آدم وإلى أمه التي ابتسمت له، ووجهت حديثها للصغير : "الآن موعد تناول كوب اللبن ثم النوم".. لم يخف آدم قلقه من ضياع الهدايا لكن النوم قد غلبه سريعًا بفضل كوب اللبن الدافئ.


 

في الصباح الباكر استيقظ آدم على صوت والدته، تطالبه بالنهوض حتى يصطحبه والده لتمرين كرة القدم الذى يحبه، وعلى عكس المعتاد لم يستيقظ آدم، سريعا كما يفعل عندما يسمع كلمة مران الكرة!

سألته والدته ما السبب في هذا الكسل؟.. تظاهر الصغير بالانشغال بتنظيم ألعابه من الأبطال الخارقين سوبر مان وسبايدر مان، وبات مان.. ولم يتحرك الصغير من مكانه إلا بعدما أخبره والده بوجود مفاجأة في انتظاره بعد تناول الإفطار!

الصغير استمع لرغبة والده وتناول الإفطار وكانت المكافأة سريعة، أخرج والده علبة هدايا مغلفة بشكل جميل، وفاجأة قفز آدم بحماسة شديدة، قائلاً : "طقم ليفربول والحذاء الرياضي الجديد".


 

لا أحب التمرين!

حماس آدم بالطقم والحذاء الجديد بدأ يقل تدريجيا وبدت علامات الحزن تظهر عليه على عكس المعتاد.. وفي الطريق إلى النادي سأله الأب : هل يوجد شيء يزعجك في التمرين؟

أجاب الصغير : أنا أحب لعب كرة القدم لكن لا أحب التمرين!.. المدرب طول الوقت يطالبنا بأشياء كثيرة لا أعرف فائدتها.. أنا أجيد اللعب.. ومهاراتي يتحدث عنها الجميع حتى في المدرسة أكون دائما اللاعب الذى يطلبه الجميع في فريقه.. ما فائدة التدريبات الكثيرة؟.. أنا لا أحب التمرين.. كررها آدم أكثر من مرة!.. كان الأب يستمع للصغير لكن لم يعلق.


 

الكابتن ماجد والكابتن صلاح

قبل الدخول إلى ملعب التمرين اصطحب الأب الصغير إلى ممر جديد تم بناؤه بجوار ملعب الناشئين، حوائطه كلها مزينة بصور النجم محمد صلاح لكن ليست بالطريقة المعتادة إنما مرسومة على طريقة الكابتن ماجد.


 

المشكلة أن هذا المسلسل الكرتوني حاول والد آدم مرارا أن يجعل نجله يشاهده وفي كل مرة كان الابن يبتكر حيلة للهروب من تلك اللحظات،  ولم يدرك الأب ما السبب؟ هل يوجد شخص لا يحب الكابتن ماجد؟!

رأى الأب الانبهار في عيون الصغير، وانحني وهمس في أذنه : ما رأيك هل ما زلت لا تحب الكابتن ماجد؟.. أجاب الطفل.. هذا ليس "ماجد" الذى يحتاج إلى ثلاث حلقات لإحراز هدف، هذا صلاح الذى يسجل الأهداف في ثواني!

بدأ الأب في قراءة التعليقات المكتوبة تحت الصور لنجله تحت كل صورة، مثل : "البداية كانت هنا".. و"الكابتن ماجد يُمكن أن يكون حقيقة".. "ستتمكن من تحقيق حلمك يوما".. "الموهبة وحدها لا تكفي.. التمرين ثم التمرين والجهد والتعب يصنع الأبطال يا آدم".. ضحك الصغير، فقال له والده "أعتقد أنهم أغفلوا كتابة لا تلعب الكرة في المنزل يا آدم".. ابتسم الصغير وتوجه مع الأب إلى مكان التمرين.


 


مشاركة الخبر: محمد صلاح.. حكاية ما قبل التمرين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عزرا باوند يواجه اتهامات الخيانة سر علاقة ربطته بموسولينى وهمنجواي

عزرا باوند يواجه اتهامات الخيانة سر علاقة ربطته بموسولينى وهمنجواي

منذُ 27 دقائق

ربطت عزرا باوند علاقة قوية بموسولينى مما سبب له مشكلات كبرى في الحرب العالمية الثانية وعندما حاول مغادرة إيطاليا...

شاهد تحف مقبرة تويا وثويا فى المتحف المصرى بالتحرير

شاهد تحف مقبرة تويا وثويا فى المتحف المصرى بالتحرير

منذُ 27 دقائق

تتنوع مقتنيات المتحف المصري ومنها تلك المقتنيات التى عثر عليها بمقبرة يويا وثويا وبجانب الأواني المصنوعة من الألباستر...

خايف تتخن نصائح بسيطة لتجنب زيادة وزنك أثناء ساعات العمل المكتبى

خايف تتخن نصائح بسيطة لتجنب زيادة وزنك أثناء ساعات العمل المكتبى

منذُ 28 دقائق

يمكن أن يشكل تحقيق التوازن بين أداء مهام عملك والحفاظ على صحتك تحديا كبيرا ولكن إجراء بعض التعديلات البسيطة على روتينك...

مسيرة لدعم حقوق الإبل في فرنسا بانتظار موافقة شرطة باريس

مسيرة لدعم حقوق الإبل في فرنسا بانتظار موافقة شرطة باريس

منذُ 29 دقائق

حالة من الجدل في فرنسا بعد الحديث عن تنظيم مسيرة للإبل في باريس بالقرب من المعالم...

إندبندنت هل يمكن أن يؤدي الصراع بين إسرائيل وإيران إلى حرب عالمية
إندبندنت هل يمكن أن يؤدي الصراع بين إسرائيل وإيران إلى حرب عالمية
منذُ 29 دقائق

تساءلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مدى إمكانية اتساع بؤرة الصراع الحالي بين إسرائيل وإيران وتحوله إلى حرب عالمية...

عقوبات أمريكية وبريطانية على برنامج المسيرات الإيراني
عقوبات أمريكية وبريطانية على برنامج المسيرات الإيراني
منذُ 29 دقائق

أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا الخميس فرض عقوبات واسعة النطاق على برنامج إيران العسكري للطائرات المسيرة وذلك ردا على ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

4 أبراج تستطيع كسب ثقة واحترام من حولهم بسهولة أبرزهم الميزان
طريقة عمل فطائر السبانخ  لأيام الامتحانات والمذاكرة
8 أخطاء تربوية تؤثر على طفلك في المستقل
6 أبراج ناوية تخسر وزنها بعد العيد أنت منهم ولا لأ