بحضور رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري مدرم أبوسراج  ندوة بالقاهرة بعنوان معاناة أشقاءنا في اليمن إلى متى

بحضور رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري مدرم أبوسراج .. ندوة بالقاهرة بعنوان “معاناة أشقاءنا في اليمن إلى متى”؟

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 29-05-2023 م الساعة 04:51:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1663856.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : حيروت الاخباري محليات

حيروت – القاهرة – خاص :

احتضنت العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس ندوة بعنوان “معاناة اشقاءنا في اليمن .. إلى متى؟ نظمتها الجبهة الشعبية العربية للوحدة وحزب الوفاق القومي الناصري.

تحدث في الندوة عدد من المناضلين والسياسيين اليمنيين والعرب ونخبة من قيادات الحزب الناصري والمكونات الجنوبية بينهم الأستاذ مدرم أبوسراج رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي.

وخلال الندوة تحدث الأستاذ مدرم أبوسراج رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري عن تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية خاصة واليمنية عامة والجهود الأممية الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام بالإضافة إلى الأوضاع الإنسانية المأساوية الناتجة عن تداعيات الحرب والتدخلات الخارجية التي أصبحت تشكل مساسا سافرا بالكرامة والسيادة الوطنية.

كما تحدث ابو سراج عن الأوضاع المتردية على كافة المستويات التي تعيشها العاصمة عدن وحال الانفلات الأمني وفقدان الأمن والامان وتفاقم الأزمات في ظل فوضى عبثية مدمرة افقدت عدن مكانتها التي كانت في الماضي مرموقة ومنارة للعلم والتسامح والأمان والعدل والرخاء والازدهار الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي.

وأكد أن العاصمة عدن تشهد منذ اندلاع الحرب تدهورا غير مسبوق في الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة الناس اليومية من كهرباء ومياه وتعليم وصحة .. مشيرا إلى أن المواطنين يجدون صعوبة في الحصول على المياه الصالحة وكذلك حال التعليم الذي يتعرض لانتكاسة بالإضافة إلى تدهور الخدمات الصحية في ظل تفشي الأمراض والأوبئة الفتاكة التي باتت تهدد حياة المواطنين لاسيما الأطفال.

وأوضح أبو سراج أن العاصمة عدن حولتها سلطة الأمر الواقع إلى ثكنة عسكرية تعج بالميليشيات القائمة على أسس مناطقية تتبع المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات وتعيث فسادا وعبثا في عدن ومناطق الجنوب فيما المتنفذون التابعون للإنتقالي ينهبون الأراضي العامة والخاصة ويستولون على مقدرات وموارد عدن ولدى كل منها سجون خاصة.

وأعرب ابو سراج عن غضبه الشديد لوجود عشرات من قيادات الحراك والمقاومة الجنوبية والصحفيين والنشطاء مخفيين قسرا في السجون السرية للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا مضى على اختفاء بعضهم عدة سنوات وما يزال مصيرهم مجهولاً في ظل صمت المجتمع الدولي عن تلك الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان لاسيما وأن عملية الاختطاف والاخفاء تمت دون مسوغ قانوني وتنطلق بدوافع سياسية وشخصية تستهدف اسكات الشخصيات الحرة التي ترفض التبعية والولاءات الخارجية وتدافع عن الكرامة الإنسانية والسيادة الوطنية.

حضر الندوة السفير محمد عمر بحاح والسفير علي محسن والصحفي عادل الشجاع ونخبة من الشخصيات السياسية والصحفية والإعلامية والحقوقية ولفيف من المواطنين.

The post بحضور رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري مدرم أبوسراج .. ندوة بالقاهرة بعنوان “معاناة أشقاءنا في اليمن إلى متى”؟ first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: بحضور رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري مدرم أبوسراج .. ندوة بالقاهرة بعنوان “معاناة أشقاءنا في اليمن إلى متى”؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق ندوة الكتاب بين جوتنبرج وزوكربرج في مكتبة مصر الجديدة

انطلاق ندوة الكتاب بين جوتنبرج وزوكربرج في مكتبة مصر الجديدة

منذُ 56 دقائق

استأنفت مكتبة مصر الجديدة أعمالها بعد إجازة عبد الفطر المبارك بحزمة من الفعاليات حيث تنظم في الخامسة من مساء غد الجمعة 19 ...

دوي انفجارات عنيفة بمدينة أصفهان الإيرانية وتقارير عن هجوم إسرائيلي

دوي انفجارات عنيفة بمدينة أصفهان الإيرانية وتقارير عن هجوم إسرائيلي

منذُ 56 دقائق

أفادت وكالة فارس الإيرانية فجر الجمعة بدوي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيراني وذلك بعد ...

الاحتلال يعتقل بروفيسورة مناهضة للعدوان على غزة في القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل بروفيسورة مناهضة للعدوان على غزة في القدس المحتلة

منذُ 56 دقائق

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا الخميس إن شرطة الاحتلال اعتقلت شلهوب من منزلها الواقع في البلدة القديمة في القدس...

الكيان الصهيوني بوصفه دولةحاملة طائرات أمريكية

الكيان الصهيوني بوصفه دولةحاملة طائرات أمريكية

منذُ 56 دقائق

صبحي حديدي يكتب الحال أن السائد المعمم في الفقه اليهودي حول التاريخ والذاكرة مثلما حول الكارثة وتعريف الضحية تحديدا...

5 عصائر تمنح الانتعاش وتتغلب على الطقس الحار أثناء رياح الخماسين
5 عصائر تمنح الانتعاش وتتغلب على الطقس الحار أثناء رياح الخماسين
منذُ 57 دقائق

تغيرت أحوال الطقس اليوم وأمس بسبب رياح الخماسين وارتفاع في درجات الحرارة مع نشاط رياح ساخنة ومحملة بالأتربة ومع هذا...

لو عروسين جدد أهم النقاط لحياة زوجية ناجحة وهادئة
لو عروسين جدد أهم النقاط لحياة زوجية ناجحة وهادئة
منذُ 57 دقائق

يحدد الكثيرون موعد زفافهما خلال هذه الأيام ويقومون بدعوة الأقارب والأصدقاء وتوثيق أهم يوم لهما مع أحبائهم المصدراليوم...

widgets إقراء أيضاً من حيروت الاخباري محليات

بالخريطة  حقيقة سيطرة الحوثيين على جبل البلق القبلي في مأرب وأين تتمركز قوات الشرعية
خريطة اليوم لمعركة مأرب تطورات سريعة ومفاجئة لهذه القوة بعد سيطرتها على مرتفعات إستراتيجية
هكذا انتهت اشتباكات بئر احمد بين ألوية الدعم والإسناد في عدن
الحوثي يطرح إعلانا هاما للمواطنين في العاصمة صنعاء