قصور الثقافة تعلن قبول 60 متقدما فى اختبارات مشروع ابدأ حلمك بالعريش

قصور الثقافة تعلن قبول 60 متقدمًا فى اختبارات مشروع ابدأ حلمك بالعريش

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 29-05-2023 م الساعة 09:03:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1664213.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، اختبارات التقديم لورشة مشروع "ابدأ حلمك" بالعريش في محافظة شمال سيناء، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، بعد إعلان فتح باب المشاركة لشباب المحافظة، إذ تم إجراء الاختبارات للمتقدمين يومي 26 و27 مايو الحالى.

وقال المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة، إن إجمالي المتقدمين للورشة من أبناء محافظة شمال سيناء بلغ 240 متقدما، وقامت اللجنة بإجراء اختبارات لهم وأقرت قبول 60 متقدمًا، إذ من المقرر أن تبدأ التدريبات في الثامن من يونيو المقبل وتستمر لمدة 3 أشهر، على أن يقام حفل تخرج دفعة المحافظة في أكتوبر المقبل تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم.

وأعرب "عطوة" عن اعتزازه بأبناء محافظة شمال سيناء، مهنئًا المقبولين منهم في الورشة، وأكد استمرار حالة الزخم الثقافي والفني الذي تقدمه الهيئة لأبناء سيناء في سياق برنامج شامل لوزارة الثقافة تعني به بأبناء المحافظات الحدودية.


عصام السيد: سعداء بأن نكون جزءًا في التنمية التي تشهدها سيناء

ومن جانبه، أعرب المخرج عصام السيد عضو اللجنة العليا للمشروع ومدرب ورشة التمثيل بالعريش، عن سعادته ببداية المرحلة الثالثة من سيناء، واعتزازه بكونه وزملائه جزءا في التنمية التي تشهدها سيناء بعد عودة الحياة لطبيعتها، مقدما الشكر لرجال مصر وأهالي سيناء الذين استعادوا كل مظاهر الحياة والأمان، وشكره لوزارة الثقافة ولهيئة قصور الثقافة على هذا المشروع المهم والحيوي الذي يهدف للبحث في كنوز مصر وثرائها الإبداعي ومواهبها في المحافظات كافة.

وأكد المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع، أنه لم يكن يتوقع كل هذا العدد من المتقدمين من الأعمار كافة، معربًا عن سعادته بتميز المستويات التي رأها.

يشار إلى أن الاختبارات في شمال سيناء تمت بحضور المخرج عصام السيد، والدكتور عمرو الأشرف عضو اللجنة الفنية للمشروع، والمخرج أحمد طه، وأشرف المشرحاني مدير عام الثقافة بشمال سيناء، ومحمود حنفي وكيل المديرية، وتضم لجنة المدربين في شمال سيناء كلًا من محمد العشري «رقص»، محمد مصطفى «موسيقى»، محمد هاشم "سينوغرافيا".


إعداد الممثل الشامل على فنون المسرح

مشروع ابدأ حلمك، أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها هيئة قصور الثقافة ويهدف إلى تدريب شباب المحافظات وإعداد الممثل الشامل على فنون المسرح، كما يسعى إلى تعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة، ويرأس اللجنة المنظمة للمشروع الفنان هاني كمال المدير التنفيذي.

وشهدت المرحلة الأولى، تخرج دفعات محافظات أسيوط والفيوم والشرقية، والمرحلة الثانية محافظات بورسعيد وبني سويف والجيزة وكفر الشيخ، وتجرى حاليًا تدريبات ختام المرحلة الثانية للمشروع بمحافظة الوادي الجديد عاصمة الثقافة المصرية لعام 2023، وجرى اعتماد فرق هذه المحافظات فرقا مسرحية نوعية.


مشاركة الخبر: قصور الثقافة تعلن قبول 60 متقدمًا فى اختبارات مشروع ابدأ حلمك بالعريش على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هكذا علق وزراء الاحتلال على تضامن جامعات أمريكية مع غزة

هكذا علق وزراء الاحتلال على تضامن جامعات أمريكية مع غزة

منذُ 39 دقائق

علق وزيران في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء على المظاهرات التضامنية مع قطاع غزة والتي خرجت بشكل لافت في...

الحوثي تعلن استهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

الحوثي تعلن استهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذُ 39 دقائق

قال المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن مقاتلي الجماعة اليمنية استهدفوا سفينة MAERSK YORKTOWN الأمريكية في خليج عدن بعدد ...

زيارة أردوغان للعراق القضاء على العمال الكردستاني ثمنا لـطريق التنمية

زيارة أردوغان للعراق القضاء على العمال الكردستاني ثمنا لـطريق التنمية

منذُ 39 دقائق

رأى الكاتب والصحفي التركي عبد القادر سيلفي أن العلاقات بين أنقرة وبغداد دخلت في نقطة تحول تاريخية مبنية على ركيزتين...

قنص ضابط إسرائيلي شرق بيت حانون برصاص القسام شاهد

قنص ضابط إسرائيلي شرق بيت حانون برصاص القسام شاهد

منذُ 39 دقائق

ونفذ مجاهدو القسام عشرات عمليات القنص ضد ضباط وجنود الاحتلال منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول أكتوبر...

التشاؤم الاقتصادي العميق في أمريكا يبدد مكاسب بايدن أمام ترامب
التشاؤم الاقتصادي العميق في أمريكا يبدد مكاسب بايدن أمام ترامب
منذُ 39 دقائق

يتخلف بايدن قليلا عن مرشح الحزب الجمهوري المفترض في بنسلفانيا وويسكونسن كما أن تراجعه في جورجيا وأريزونا ونيفادا ونورث...

خشية إسرائيلية من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو
خشية إسرائيلية من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو
منذُ 39 دقائق

برزت مخاوف إسرائيلية اليوم الأربعاء من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

اتحاد الناشرين المصريين يوجه دعوة لدور النشر بمنح خصومات على أعمالهم
جاليليو يواجه اتهامات محاكم التفتيش قبل 389 عاما ما الذى جرى
فى عيدها الـ 60 أبرز قراء إذاعة القرآن الكريم
سر الخلاف بين هند رستم وإسماعيل ياسين فى فيلم ابن حميدو اعرف القصة