استشراف فرص الموجة القادمة للابتكار في القطاع التعليمي بمشاركة خبراء ومؤسسات أكاديمية عالمية

استشراف فرص 'الموجة القادمة للابتكار في القطاع التعليمي' بمشاركة خبراء ومؤسسات أكاديمية عالمية

تم نشره منذُ 9 شهر،بتاريخ: 30-05-2023 م الساعة 11:01:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1664743.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الثلاثاء، ٣٠ مايو ٢٠٢٣ - ١١:٥٠ ص


دبي في 30 مايو/ وام/ استشرفت مؤسسة القمة العالمية للحكومات مستقبل الابتكار في التعليم، خلال جلسة تعليم تنفيذي بعنوان" الموجة المقبلة للابتكار في القطاع التعليمي"، بحضور شركاء القمة العالمية للحكومات وعدد من المؤسسات الأكاديمية والجامعات العالمية والجهات والخبراء والمتخصصين في القطاعين الحكومي والخاص.

هدفت الجلسة، التي تحدث فيها د. مايكل كرو رئيس جامعة ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى استشراف أهم الاتجاهات المستقبلية وحلول التكنولوجيا الناشئة في قطاع التعليم، وركزت على أهمية إنشاء نماذج منهجية جديدة تخدم القطاع التعليمي، وأهمية تغيير ثقافة التعليم العالي لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد محمد يوسف الشرهان مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات أن مستقبل التعليم يمثل محوراً أساسياً في توجهات مؤسسة القمة العالمية للحكومات وأجندة عملها التي تركز على القطاعات الأكثر ارتباطاً بحياة الإنسان وجودة حياة المجتمعات، لما يمثله هذا القطاع من أهمية استثنائية وقائد تغيير ومحرك لصناعة المستقبل.

وقال إن الجلسة استضافت د. مايكل كرو رئيس جامعة ولاية أريزونا، وهو أحد الشخصيات الرائدة عالمياً في القطاع التعليمي والتربوي، بمشاركة ممثلين لجهات ومؤسسات تعليمية لمشاركة رؤاهم المستقبلية لقطاع التعليم في ظل التغييرات الكبيرة التي تحملها موجة التكنولوجيا الكبيرة التي بدأ العالم يشهد بوادرها الأولى خلال الأشهر القليلة الماضية.

من جهته، قال الدكتور مايكل كرو إن جامعة ولاية أريزونا هي جامعة خدمية للقرن الحادي والعشرين تتبنى الابتكار والتكنولوجيا لتعزيز التميز الأكاديمي، والوصول إلى تعليم جيد، وتأثير اجتماعي هادف.

وأضاف: " بصفتنا الأكاديمية الأولى للابتكار في الولايات المتحدة، فإننا ندرك أهمية التعاون عبر القطاعات في تصميم المستقبل، وأقدر الفرصة لمناقشة ظهورنا كنموذج جديد في تطور التعليم العالي العالمي".

وتطرقت جلسة التعليم التنفيذي إلى عدد من الموضوعات المرتبطة بمستقبل قطاع التعليم، وركزت على الحاجة إلى بناء وابتكار نماذج جديدة للتعليم العالي، وتعزيز عملية التحول المؤسسي إلى نموذج جديد، واستعرضت الاتجاهات المستقبلية في التعليم العالي.

وناقش الدكتور مايكل كرو - خلال الجلسة - أهم الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19"، والآثار التي حملتها لقطاع التعليم العالي، واستعرض عدداً من التقنيات الناشئة التي ستؤثر على مستقبل التعليم العالي، وستحدث نقلة نوعية في أدواته ومنهجياته.

وتناولت الجلسة الأدوات والحلول المبتكرة اللازمة لتعزيز الجاهزية للتغيير المستقبلي من خلال تغيير ثقافة التعليم العالي، وناقشت عدداً من التحديات والفرص الكبيرة التي تحملها التكنولوجيا لهذا القطاع المهم، وتطرقت إلى أهم عوائق وتحديات النجاح في تطوير نماذج جديدة ومستقبلية للتعليم العالي.

ويعد د. مايكل كرو رئيس جامعة ولاية أريزونا واحداً من أبرز الرواد التربويين والأكاديميين والمهتمين بتقويم العملية التعليمية وجعلها أكثر ملاءمة للمتطلبات الجديدة في القطاع الخاص، وكانت له مساهمة كبيرة في إحداث نقلة نوعية في جامعة ولاية أريزونا التي أصبحت تستقبل أكبر عدد من الطلاب القادمين من مختلف أرجاء العالم، مقارنة بأي جامعة عامة أخرى في الولايات المتحدة، كما حصلت على لقب الجامعة الأولى في مجال الابتكار على مستوى الولايات المتحدة لثماني سنوات على التوالي.

وعمل كرو أيضًا على تأسيس شراكات وتحالفات مهمة لتعزيز قطاع التعليم العالي، من أهمها منح بحثية مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وشراكة مع "ستاربكس"، كان لها دور في تأمين الدعم المادي اللازم وتسهيل انضمام للموظفين المؤهلين إلى الجامعة.

وتمثل جلسات "التعليم التنفيذي" التي تنظمها مؤسسة القمة العالمية للحكومات منصة جامعة لأعضاء وشركاء مؤسسة القمة العالمية للحكومات، توفر لهم الفرص لاكتساب رؤى مستقبلية غير مسبوقة في مجالات حيوية، وتساعد في استشراف مستقبل واعد للحكومات والقطاع الخاص، إضافة إلى ما تمثله من مبادرة لتمكين المشاركين من تطوير المهارات اللازمة في مجالات تخصصاتهم من خلال جلسات وورش مبتكرة يقدمها أفضل الخبراء والأكاديميين في العالم.

دينا عمر


مشاركة الخبر: استشراف فرص 'الموجة القادمة للابتكار في القطاع التعليمي' بمشاركة خبراء ومؤسسات أكاديمية عالمية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مكسيم جوركى أديب روسى أسس الواقعية الاشتراكية ونبذته بلاده بتهمة الخيانة

مكسيم جوركى أديب روسى أسس الواقعية الاشتراكية ونبذته بلاده بتهمة الخيا...

منذُ 48 دقائق

تمر اليوم الذكرى ال 156 على وفاة الأديب الروسي الكبير مكسيم جوركي إذ ولد في 28 مارس عام 1868 وهو أديب وناشط سياسى ماركسى روسى...

مسلسل جودر  حكاية الملك قمر الزمان ابن الملك شهرمان الجزء الثالث

مسلسل جودر حكاية الملك قمر الزمان ابن الملك شهرمان الجزء الثالث

منذُ 48 دقائق

عادت إلينا ألف ليلة وليلة هذا العام متمثلة في مسلسل جودر المستوحى من سحر وخيال الليالي وذلك يجعلنا نواصل قصة الملك قمر...

مسلسل مليحة الحلقة 2 تاريخ صناعة القنابل وأول شعب استخدمها

مسلسل مليحة الحلقة 2 تاريخ صناعة القنابل وأول شعب استخدمها

منذُ 48 دقائق

انتهت الحلقة الثانية من مسلسل مليحة من بطولة الفنانة ميرفت أمين والفنان دياب بتفجير أحد الأتوبيسات بقنبلة وفي خلال...

عود طفلك على هذه الأشياء لبناء شخصية قوية واثقة من وحى مسلسل بابا جه

عود طفلك على هذه الأشياء لبناء شخصية قوية واثقة من وحى مسلسل بابا جه

منذُ 48 دقائق

تناول مسلسل بابا جه للنجم أكرم حسنى ونسرين أمين مشكلة تربية الأبناء بطريقة مشوقة وبسيطة وهو من مسلسلات رمضان 2024 التى...

المعدة فى رمضان مشروب يحافظ عليها ويحميها من المضاعفات اعرفه
المعدة فى رمضان مشروب يحافظ عليها ويحميها من المضاعفات اعرفه
منذُ 48 دقائق

المشروبات الدافئة هى كلمة السر لتعزيز الهضم وتعزيز صحة الجسم بشكل عام المصدراليوم السابعالمعدة فى رمضان مشروب يحافظ...

دراسة صادمة عن زيت القلي إليكم تفاصيلها
دراسة صادمة عن زيت القلي إليكم تفاصيلها
منذُ 49 دقائق

دراسة صادمة عن زيت...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

مصر وفرنسا تنفذان أنشطة تدريبية عسكرية مشتركة
6 مليارات دولار إيرادات العراق النفطية
شركة أمنية أمريكية في العراق تتعرض لقصف صاروخي
إقامة دبي تستعرض 11 مشروعا ذكيا في جيتكس2023